اخبار الأندرويد

خاصية Nearby Share قادمة في أغسطس وإليك كل ما تريد معرفته عنها

أبل قد تفوّقت على أندرويد من ناحية سهولة نقل ومشاركة الملفات بين الأجهزة والهواتف ونحن هنا نتحدّث عن خاصية AirDrop والموجودة في أجهزة أبل وعلى رأسها الآيفون، وها هي جوجل تحاول ترجيح الكفّة قليلًا مع خاصية Nearby Share لنقل ومشاركة الملفات، والتي تم تأكيد قدومها في أغسطس، خصوصًا أن عددًا من المصادر قد استعرض وعاين هذه الخاصية وهو ما يعني أنها في مراحلها النهائية وتطويرها مننتهي.

Nearby Share

ما هي خاصية Nearby Share وما الذي ستقدمه؟

خاصية Nearby Share تُعد تقريبًا نسخة طبق الأصل من خاصية AirDrop الغنية عن التعريف، وكما يظهر من اسمها فهي ستعمل على نقل ومشاركة الصور والملفات بين الأجهزة القريبة من بعضها البعض وليس عن بعد، وهو أمر مفهوم نظرًا لأن هذه التقنية ستعتمد على تقنيات الإتصال مثل الواي-فاي والبلوتوث.

التقنية الجديدة ولحسن الحظ ستكون متاحة لأي هاتف أندرويد بإصدار 6 أو أعلى أي أنها ستكون متاحة لملايين المستخدمين وهو عكس ما كان سيحدث لو كانت حصرية فقط لأندرويد 10. خاصية Nearby Share لن تعمل كتطبيق منفصل يمكن حذفه أو إيقافه -حسبما نعلم- بل ستكون جزء من خدمات جوجل Google Play Services وستصل للمستخدمين على شكل تحديث لمتجر بلاي نفسه وليس كتحديث للنظام، وهي الأخرى ميزة رائعة.

خاصية Nearby Share Nearby Share

الميزة الجديدة لن تكون فقط حصرية لهواتف ولوحيات أندرويد، بل أنها ستعمل على ويندوز، Chrome OS، macOS وأيضًا أنظمة أخرى مثل لينكس، وهذا يعني أنه سيكون بإمكانك نقل الملفات، الصور، الفيديوهات وباقي الأنواع بكل سهولة وسلاسة بين كل تلك الأجهزة، ونظرًا لأن الخاصية من تطوير جوجل فنحن نتوقع اعتمادية كبيرة وسهولة في الاستخدام.

آخر نقطة قد نودّ الحديث عنها هي الأمان والخصوصية، هذا لأن بعض المستخدمين قد ظنوا أن الميزة ستسمح لأي شخص قريب منك بإرسال الملفات لك، وهو في الواقع أمر غير حقيقي، جوجل قد أوضحت أن الملفات لن تنقل قبل موافقتك على عملية النقل تلك، هذا من ناحية، من ناحية أخرى يمكنك أن تلغي ظهورك للأجهزة الأخرى بشكل تام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى