اخبار الأندرويد

تقرير شامل – إطلاق هاتف الألعاب ASUS ROG 3 بمواصفات خارقة وإكسسوارات رهيبة

منذ فترة طويلة ونحن نعلم أن هاتف الألعاب ASUS ROG 3 قادم في الثاني والعشرين من يونيو، وهو نفس موعد إطلاق Lenovo Legion الجديد كليًا! وقد كان، يوم أمس شاركناكم تقريرنا عن هاتف Lenovo Legion واليوم نشارككم كافة التفاصيل حول هاتف أسوس الجديد، كما سنستعرض بعض نواحي المقارنة لنعرف في النهاية رأيكم وتفضيلاتكم للهاتفين!

هاتف الألعاب ASUS ROG 3

مواصفات هاتف الألعاب ASUS ROG 3

الهاتف وحسب مصادر صحفية عديدة يتفوّق على هاتف لينوفو الجديد، كما أن بعض المصادر وصفته بأنه أقرب ما يكون لحاسوب ألعاب متكامل، والأمر هنا لا يعتمد بنسبة 100% على مواصفات الهاتف التقنية، بل إضافات أسوس المختلفة وأيضًا الإكسسوارات التي يمكنك اقتنائها لاحقًا بعد الحصول على الهاتف، لكن ولأن لكل مقام مقال سنبدأ مع المواصفات التقنية:

الهاتف يأتي مع معالج سنابدراجون 865+ تمامًا مثل لينوفو ليجن وهواتف سامسونج المنتظرة في أغسطس المقبل، لكن فعليًا هذا الهاتف هو الأول الذي يحمل المعالج من حيث موعد الإطلاق لا الإعلان. المعالج يقدّم تردد (أو سرعة) يصل إلى 3.09 جيجاهيرتز، وهو رقم ممتاز، إضافة إلى دعم المعالج داخليًا لتقنيات عديدة تخدم الهاتف عمومًا وهواتف الألعاب خصوصًا.

هاتف الألعاب ASUS ROG 3 يأتي مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت من نوع LPDDR5، ويأتي مع ذاكرة تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1، ونحن هنا نتحدّث عن أكبر سعات وأحدث أنواع للذواكر، ليكون هاتف أسوس بهذا قد وصل للقمة من هذه النواحي.

هاتف الألعاب ASUS ROG 3 هاتف الألعاب ASUS ROG 3

الشاشة في هاتف الألعاب ASUS ROG 3 تأتي بقياس 6.6 بوصة بدقة FHD+ وتردد 144 هيرتز، لكن ما أضافته أسوس حصريًا لهاتفها هو استجابة لمس تصل إلى 270 هيرتز مع وقت تأخير 25 مللي ثانية فقط، وحسبما صرّحت الشركة فهاتفها هو الأول الذي يحقق هذه الأرقام، أضاف إلى ذلك قدوم الهاتف مع دعم تقنيات ممتازة للألوان خصوصًا أنه بشاشة من نوع أموليد، يغطّي الهاتف مليار لون بمعيار deltaE < 1 ويغطّي 113% من ألوان DCI-P3 إلى جانب تحسين كبير للألوان.

أما وعن الكاميرات فأسوس أخيرًا قد زوّدت هاتفها بكاميرا ثالثة، وبالرغم من أنها كاميرا غير هامة من الأساس إلا أن وجودها أفضل من غيابها! الكاميرات هنا تنقسم لعدسة رئيسية بدقة 64 ميجابيكسل بمستشعر سوني IMX686 مع عدسة ألتراوايد بدقة 13 ميجابيكسل مع زاوية 125 درجة! الكاميرا الثالثة والجديدة هي كاميرا تيليفوتو بدقة 5 ميجابيكسل، والكاميرا الأمامية هنا بدقة 24 ميجابيكسل! وبشكل عام فهاتف أسوس يتفوّق على هاتف لينوفو في عدد الكاميرات لكن الأخير يتفوّق في موضع ومكان الكاميرات خصوصًا الأمامية.. وهي نقطة نسبية.

هواتف الألعاب

Asus ROG Phone 3 phone arrives with 6.6'' 144 Hz screen, S865+ chipset, bundled cooler

البطارية في هاتف الألعاب ASUS ROG 3 تأتي بسعة 6,000mAh وبهذا تتفوق على هاتف لينوفو، لكن سرعة الشحن هنا 30 وات فقط في مقابل 90 وات لدى لينوفو، لذلك فالأمر يعود لخياراتك أنت في حالة أنك كنت تفكر أساسًا في اقتناء أحدهم، نقطة أخرى هامة هي أن الهاتف يقدّم خاصية للشحن البطيء حتى لا يتضرر الهاتف أثناء الشحن واللعب في نفس الوقت، إضافة لوجود منفذ شحن في جانب الهاتف لسهولة التوصيل أثناء اللعب.

إكسسوارات وإضافات هاتف ASUS ROG Phone 3

أول ما يقدمه الهاتف هو تحكم كامل في الإعدادات من خلال النظام نفسه، وهذا يشمل التحكم في الشاشة، الألوان، الصوت، تردد المعالج وسرعته، الحرارة والتبريد.. إلخ، ولعل هذا هو ما جعل البعض يشبهه بأجهزة الـPC! إضافة إلى ذلك، الهاتف يقدّم تجربة متكاملة للـTriggers مثل أيدي تحكم البلايستيشن والـPC مع Air Triggers 3 والتي أصبحت تدعم الآن اللمس، السحب وأصبحت تعمل بالأتراسونيك، ودون الخوض في تفاصيل.. هي حقًا مدهشة.

هاتف الألعاب ASUS ROG 3 هاتف الألعاب ASUS ROG 3

الهاتف أيضًا ومن خلال خاصية AudioWizard يسمح لك بالتحكم في الصوت بنسبة 100% من جميع النواحي، وهذا يشمل صوت الهاتف وهو ستيريو ثنائي السماعات من الأمام أو حتى الصوت في السماعة التي توصّلها بالهاتف! وهنا نذكر أن الهاتف لا يوفر منفذ سماعات 3.5مم لكن بدلًا من ذلك يمكنك توصيل السماعة السلكية من خلال وحدة التبريد AeroActive، والتي تأتي مجانًا مع الهاتف!

بالحديث عن وحدة التبريد، نشارككم الآن إكسسوارات الهاتف:

ASUS ROG Phone 3
وحدة التبريد والتي تسمح لك بالتحكم في المروحة وتوصيل الشاحن والسماعة من خلالها.

 

ASUS ROG 3
غطاء الحماية الرسمي الخاص بالهاتف، يسمح بتركيب وحدة التبريد فوقه ويقدّم إضاءة RGB.. والهاتف نفسه يقدّمها أيضًا إن كنت لم تلاحظ.
هاتف الألعاب ASUS ROG 3
يدّ التحكم مع عدد ضخم من الأزرار القابلة للبرمجة كما أنه قابل للطي والفرد لسهولة الحمل والتنقل.
يسمح لك هذا الإكسسوار بتسهيل علمية توصيل كونترولر منفصل بالهاتف وتسهيل حمله.
من أفضل الإكسسوارات! يسمح لك هذا الإكسسوار باستعراض محتوى إضافي على شاشته الإضافية مع كونه يأتي ببطارية 5,000mAh لشحن الجهاز!

سعر هاتف الألعاب ASUS ROG 3

هنا لدينا ملحوظة في غاية الأهمية، الهاتف يتوفّر بإصدارين، الإصدار الرئيسي والذي تحدّثنا عنه بالكامل في هذا المقال، والإصدار الثاني هو ASUS ROG Phone 3 Strix Edition، وهذا الإصدار فقد يأتي مع ذواكر داخلية أقل ومعالج سنابدراجون 865 العادي وليس البلس، في مقابل سعر أقل.

يأتي هاتف الألعاب ASUS ROG 3 بسعر €1,000 لإصدار 12+512 جيجابايت ويصل إلى €1,100 لإصدار 16+512 جيجابايت، بينما يأتي إصدار Strix بسعر €800 مع سنابدراجون 865 العادي و 8+265 جيجابايت للذواكر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى