تطبيقات واخبار عامة

تطبيق جيميل سيتلقى أضخم تحديث في تاريخه مع دمج كافة خدمات قوقل الأخرى

ظهر لنا بوضوح اجتهاد جوجل الكبير في الفترة السابقة لتوحيد خدمات التواصل الخاصة بها هذا من ناحية، من ناحية أخرى فالشركة قد أتاحت تطبيق Google Meet بشكل مجاني للجميع بعد تفشي فيروس كورونا وهو تطبيق اخترافي لمكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، ويبدو أن جوجل لديها خطط كبيرة جدًا لـ تطبيق جيميل، حيث أن الشركة تنوي تحويل التطبيق لتطبيق تواصل وإنتاج متكامل وليس فقط للبريد الإلكتروني!تطبيق جيميل

تحديث ضخم سيصل تطبيق جيميل يقدم دمج عدد كبير من المزايا

التحديث الجديد لتطبيق جيميل سيحوله لأداة عمل وإنتاج وأيضًا تواصل بشكل متكامل من خلال تضمين كافة منتجات وخدمات جوجل داخل التطبيق، وهذا سيشمل إضافة كافة خواص تطبيق Google Meet وأيضًا تطبيق Google Chat داخل تطبيق جيميل نفسه! ليتمكن المستخدم في النهاية من استخدام الجيميل بالطريقة العادية لإرسال البريد الإلكتروني واستقباله وأيضًا الدردشة وإنشاء الاجتماعات والانضمام إليها مباشرة من داخل التطبيق نفسه.

التصميم الجديد للتطبيق قد انكشف من خلال موقع جوجل نفسه عن طريق الخطأ، هذا حيث اكتشفه أحد مستخدمي تويتر ضمن فعاليات حدث Google Cloud Next ’20: OnAir المنعقد حاليًا، كذلك فالتطبيق سيضم خاصية Rooms أيضًا لزيادة احترافية المكالمات المرئية والتواصل عبر الفيديو!

أيضًا ومن خلال نفس الصور والموجودة في التغريدة بالاعلى يمكنك أن تلاحظ أن التطبيق سيدمج بين خواص البريد الإلكتروني، الاجتماعات عبر Google Meet و Rooms وأيضًا الدردشة عبر Google Chat بشكل ممتاز.

الأهم من ذلك هو أن التحديث الجديد سيتيح لمستخدمي جيميل أن يفتحوا مستندات جوجل عبر خدمة Google Docs مباشرة من داخل الجيميل نفسه ودون الحاجة لاستخدام تطبيق Docs بشكل مستقل! إضافة إلى ذلك فالشركة تخطط أيضًا لإضافة أقسام الملفات Files والمهام Tasks داخل نفس التطبيق!

gmail chats docs redesign

ما رأيك إذن؟ وهل تستخدم تطبيق جيميل في الوقت الحالي أم تطبيق منافس مثل Outlook من مايكروسوفت؟

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى