تقارير أبل

تحديث iOS 14 – ميزة قياس الصوت في السماعات لحماية السمع!

في تحديث iOS 14 أضافت ابل ميزة جديدة من أجل الحفاظ على صحة الأذنين وسلامة السمع بحيث تمكن المستخدم من قياس الصوت في السماعات في الوقت الفعلي.

تحديث iOS 14 - ميزة قياس الصوت في السماعات لحماية السمع!

هذه الميزة هدفها حماية المستخدم من التعرض للأصوات العالية عبر السماعات. تشير السماعات إلى أن التعرض للأصوات العالية التي تبلغ شدتها 80 ديسيبل لمدة تزيد عن 40 ساعة في الأسبوع تزيد من خطر الإصابة بفقدان السمع.

أما إذا زادت شدة الصوت إلى 90 ديسيبل فتكفي 4 ساعات أسبوعياً للدخول في خطر فقدان السمع، وهكذا تدريجياً كلما زادت شدة الصوت.

الميزة الجديدة في تحديث iOS 14 تقوم بقياس شدة الصوت في السماعات في الوقت الفعلي أي عند الاستماع للصوت وتحديد إذا ما كان مستوى الصوت الذي تستمع إليه في المستوى المقبول أم إذا كانت أكثر من اللازم وفي مستوى خطر.

كيفية تفعيل ميزة قياس الصوت في السماعات؟

الميزة متوفرة على هواتف الايفون ابتداءً من ايفون X فما أحدث، وأجهزة الايباد برو 2018 فما أحدث.

أولاً سوف يتوجب إضافة اختصار هذه الميزة إلى مركز التحكم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > مركز التحكم Control Centre > ثم إضافة خيار السمع Hearing إلى الاختصارات.

كيفية تفعيل ميزة قياس الصوت في السماعات؟

عند توصيل السماعات لاحقاً وتشغيل مقاطع صوتية قم بالذهاب إلى مركز التحكم والضغط على زر السمع Hearing ليقوم النظام بفحص مستوى الصوت وتحديد إذا ما كان مقبولاً ( علامة صح خضراء ) أو أعلى مما يجب ( علامة تعجب صفراء ) كما تظهر الصورة المرفقة.

كيفية تفعيل ميزة قياس الصوت في السماعات؟

للمزيد من التفاصيل قم بالضغط على الاختصار وسوف تجد نتائج الفحص وشدة الصوت الذي تستمع إليه مقاساً بوحدة الديسيبل.

كيفية تفعيل ميزة قياس الصوت في السماعات؟

الوسوم

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا جربت الطريقه بس بدون تحديث ios 14 علشان لسه ما نزل عندي التحديث انا علي نظام 13.5.1 لما فعلت نظام الاستماع الصون علي في السماعه البلوتوث لدي سماعه powerbeats pro ولاكن لا يمكنني تغير الاغنيه من السماعه بعد تشغيل خدمه الاستماع وايضا لماذا صوت الموسيقي ارتفع عند تشغيل الاستماع وعن اغلاقه ينخفض الصوت مره اخري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق