ارشادات

تحديث iOS 14 – كيف تبحث عن الصور وتجدها بسهولة داخل تطبيق الصور؟

إذا كنت تحتفظ بالكثير من الصور على جهازك، وتستخدم الكاميرا كثيراً لالتقاط الصور وتسجيل الذكريات فقد تجد صعوبة في إيجاد الصور مرة أخرى نظراً لكثرتها وتكدسها على الجهاز. تحديث iOS 14 يوفر ميزة رائعة من أجل تسهيل البحث عن الصور وسرعة الوصول إليها.

تحديث iOS 14 - كيف تبحث عن الصور وتجدها بسهولة داخل تطبيق الصور؟

ميزة إضافة وصف الصورة

حسناً، هذه الميزة تتيح لك إمكانية إضافة وصف مختصر للصورة Caption وهو أشبه بعنوان أو وصف لمحتوى الصورة ويمكنك أيضاً إضافة المكان أو الزمان لوصف أكثر دقة.

يمكنك أيضاً كتابة أسماء الأشخاص المتواجدين في الصورة، وأي تفاصيل أخرى تريدها بخصوص الصورة. تطبيق الصور في iOS 14 و iPadOS 14 سوف يستخدم الوصف عند البحث عن أي صورة.

كيفية إضافة وصف Caption للصور في تطبيق الصور؟

الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك هو الذهاب إلى الصورة التي تود إضافة الوصف إليها وفتحها، بعد ذلك قم بالسحب لأعلى سوف تلاحظ ظهور حقل لإدخال النصوص أسفل الصورة لإضافة الوصف. قم بكتابة الوصف الذي تريده وبعدها اضغط Done.

كيفية إضافة وصف Caption للصور في تطبيق الصور

كيفية إضافة وصف Caption للصور في تطبيق الصور

مثلاً يمكنك إضافة الوصف على النحو الآتي كمثال: “رحلة باريس، برج إيفل، ديسمبر 2019” أو “نزهة الأولاد أحمد وعبدالله في حديقة الحيوان” وهكذا. تطبيق الصور سوف يعتمد على الوصف عند كتابة أي عبارة بحث متعلقة بالصورة.

يعاب فقط الآن على تلك الخاصية عدم قدرة المستخدم على إضافة وصف Caption لمجموعة من الصور في آن واحد، رغم ذلك أعتقد أنها إضافة مهمة للنظام.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى