ارشادات

تحديث iOS 14 – تطبيقات لن تكون بحاجة إليها بعد هذا التحديث!

في غضون شهرين أو أكثر سوف تصدر النسخة النهائية من تحديث iOS 14 و iPadOS 14 بعد انتهاء الفترة التجريبية ومعه قد يستغني المستخدم عن بعض تطبيقات الطرف الثالث التي يقوم بتحميلها من المتجر بفضل المميزات الجديدة في التحديث، وسوف نفصل ذلك في هذا المقال.

تحديث iOS 14 - تطبيقات لن تكون بحاجة إليها بعد هذا التحديث!

تطبيقات تتبع النوم

أضافت أبل رسمياً ميزة تتبع النوم في ساعة ابل عبر تحديث watchOS 7 وفي الايفون عبر تحديث iOS 14 في تطبيق صحتي Health وبذلك لن تكون في حاجة إلى تطبيقات تتبع النوم الموجودة على المتجر مثل Sleep Cycle و Sleep watch وغير ذلك.

iOS 14 و watchOS 7 - تتبع النوم

تطبيقات إدارة كلمات المرور

تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل 1Password و LastPass ربما قد يقل اعتمادك عليها أو تستغني عنها وعن اشتراكاتها المدفوعة لأن إدارة كلمات المرور في iOS 14 و iPadOS 14 باتت أفضل بفضل الإضافات الجديدة في iCloud Keychain مثل تنبيهك عند استخدام كلمات مرور ضعيفة وميزة الاقتراحات الأمنية التي تنبهك ضرورة تغيير كلمات مرور بعينها لأنها كانت مشمولة في عمليات اختراق سابقة.

تحديث iOS 14 - الاقتراحات الأمنية

تطبيقات الترجمة

من المميزات المهمة في تحديث iOS 14 وجود تطبيق جديد للترجمة يدعم الترجمة النصية والصوتية وترجمة التعبيرات وكذلك الترجمة أوڤلاين بدون الاتصال بالإنترنت ربما قد يغنيك عن تطبيقات الترجمة الأخرى بما. في ذلك مترجم جوجل! علماً بأن التطبيق يدعم الآن 11 لغة من بينها العربية.

تطبيق الترجمة في iOS 14

المتصفحات الأخرى

متصفح سفاري في iOS 14 و iPadOS 14 به العديد من المزايا المهمة مثل تحسين الأداء وميزة ترجمة الصفحات والمواقع ومزايا أمنية مثل تقرير الخصوصية وغير ذلك مما يجعله خياراً أول وربما وحيداً كمتصفح أساسي في النظام.

لوحات المفاتيح الأخرى

من الإضافات الجديدة في لوحة المفاتيح الافتراضية في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 إمكانية البحث عن الوجوه التعبيرية أو الإيموجي، وفي وقت سابق تم دعم الكتابة المنزلقة مما يعني أنه قد لا تكون هناك حاجة إلى تنزيل لوحات مفاتيح الطرف الثالث مثل لوحة مفاتيح جوجل و SwiftKey وغيرها.

لوحة المفاتيح الافتراضية في تحديث iOS 14 و iPadOS 14

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. اتمنى ان نرى بعد التحديث اشياء مفيدة ولا تهلك الجهاز خاصة البطارية
    في الاخير نتمنى ان تكون الاسعار مناسبة في جهاز 12
    والله ولي التوفيق

  2. بدات ابل تتحسن اكثر من الاول
    بس ينزل التحديث نحكم
    اتمنى ان لايحصل اي مشكله بعد التحديث

  3. مقال رائع من أخبار التطبيقات ننتظر منكم المزيد عن هذا الأصدار الرائع و ننتظر الأصدار بفارغ الصبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق