ارشادات

تحديث iOS 14 – ماذا تعني النقطة الخضراء أو البرتقالية في شريط الحالة؟

تحديث iOS 14 به العديد من المميزات الأمنية للحفاظ على الخصوصية، بعد التحديث قد يلاحظ المستخدم أحياناً وجود نقطة خضراء أو برتقالية في شريط الحالة. فما هي قصة تلك النقاط؟ وما هي دلالاتها؟ هذا ما نعرفه خلال هذا المقال.

هذه النقاط هي مؤشرات خاصة بالخصوصية، في أجهزة الماك بوك والآي ماك هناك مصباح إضاءة LED بجانب الكاميرا يضيء باللون الأخضر لإعلام المستخدم أن الكاميرا قيد الاستخدام بواسطة أحد التطبيقات.

هواتف الايفون وأجهزة الايباد لا تحتوي على مصباح LED في الجهة الأمامية لذا استبدلتها أبل بإضافة لطيفة من خلال التحديث عبر نقطة خضراء أو برتقالية ولكل منها دلالة خاصة.

تحديث iOS 14 - ماذا تعني النقطة الخضراء أو البرتقالية في شريط الحالة؟

ماذا تعني النقطة البرتقالية في شريط الحالة؟

النقطة البرتقالية في شريط الحالة في تحديث iOS 14 تعني أن هناك تطبيقاً يستخدم الميكروفون للإنصات إليك وربما التسجيل أيضاً.

هذه النقطة البرتقالية سوف تظهر في كل مرة تستخدم فيها الميكروفون عند تشغيل سيري أو تطبيق الملاحظات الصوتية أو البحث الصوتي وغيرها من التطبيقات، هذا إن كنت تفعل ذلك عن عمد.

في حالة ظهور النقطة البرتقالية بدون داعٍ فهذا يعني أن أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون دون علمك منتهكاً خصوصيتك أو متجسساً عليك.

تحديث iOS 14 - ماذا تعني النقطة الخضراء أو البرتقالية في شريط الحالة؟

ماذا تعني النقطة الخضراء إذاً ؟

النقطة الخضراء تعني هي الأخرى أن الكاميرا قيد الاستخدام، فإذا ظهرت النقطة أثناء استخدامك الكاميرا والتقاط الصور أو الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو فلا داعي للقلق. أما ظهور النقطة الخضراء بدون مبرر فذلك شيء يدل على أن أحد تطبيقاتك لا يحترم خصوصيتك.

كيف تعرف التطبيقات التي تستخدم المايكروفون أو الكاميرا ؟

الأمر بسيط، قم بالسحب للوصول إلى مركز التحكم وسوف يخبرك باسم التطبيق وسواء كان يستخدم الكاميرا أو المايكروفون.

كيف تعرف التطبيقات التي تستخدم المايكروفون أو الكاميرا ؟

نظام iOS لا يعرف بالضبط إن كانت التطبيقات التي تتصل بالكاميرا أو المايكروفون دون قصد منك أو علم تستغل البيانات التي تحصل عليها لأي غرض، لكنها تستحق لفت انتباهك إلى ما يجري على هاتفك بوضوح وشفافية.

الوسوم

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشتريت ايفون XS سعة 512 وماكمل معي 4 اشهر صار يطفي ويشتغل واحيان يجلس كم يوم ماشي تمام وبعدها يرجع على نفس الحال حدثت وسويت فورمات له لكن برضو مش راضي يشتغل تمام تتوقعون أيش السبب وايش الحل

  2. اشكركم شكرا جزيلا علي هذه النصائح الغالية موقع اكثر من رائع وانا سعيد جدا اني نزلت هذا التطبيق علي هاتفي ننتظر منكم المزيد شكرا مرة اخرة لكم

    1. أخيراً أبل غيرت النظام ولكن من زمان موجودة هذي المزايا بالأندرويد كما ذكر في مقال أخوي محمد فارس المبدع والمطلع على ماهو جديد
      ولكن ما أنصح تحميل ios14 على جهازك الي تستخدمة لأنه في بعض الأحيان غير متستقر وعلى فكرة هذي نسخة الداتا يعني ما تقدر تسوي نسخة أحتياطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق