اخبار الايفون

تحديث iOS 14 – المميزات الخفية ، الجزء الثاني!

تحديث iOS 14 مليء بالمميزات الواضحة التي لا تخطئها عين المستخدم وهي التي ركزت عليها ابل في مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2020 إلا أن هنا أيضاً بعض المميزات الخفية لم تتعرض لها ابل، نستعرض هنا بعضها في هذا الجزء الثاني من السلسلة. ( المميزات الخفية في iOS 14 – الجزء الأول ).

تحديث iOS 14 - المميزات الخفية ، الجزء الثاني!

البحث عن الإيموجي في لوحة المفاتيح

أحياناً عند كتابة رسالة نود إضافة الإيموجي المناسب معها، وتكون عملية البحث مرهقة خاصةً إن لم تكن تستخدمها بكثرة. من أجل ذلك ولتسهيل الوصول إلى الوجوه التعبيرية أو الإيموجي بسرعة، يمكنك البحث عنها من خلال لوحة المفاتيح الافتراضية في تحديث iOS 14.

تحديث iOS 14 البحث عن الايموجي في لوحة المفاتيح

وضع النوم في مركز التحكم

في مركز التحكم سوف تجد اختصار وضع النوم Sleep Mode الجديد والذي يساعدك في الحصول على نوم هادئ و مريح بعيداً عن إزعاج الإشعارات والمكالمات عبر تفعيل خاصية عدم الإزعاج Do Not Disturb، ويمكن ضبط أوقات تفعيل وضع النوم لتتلاءم مع جدول نومك من خلال تطبيق صحتي Health.

تحديث iOS 14 وضع النوم

التعرف الذكي على الأصوات

مع تحديث iOS 14 هناك ميزة جديدة وهي التعرف الذكي على الأصوات Sound Recognition ضمن مميزات إمكانيات الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility من أصحاب الإعاقات السمعية.

هذه الميزة تتيح للايفون التعرف على الأصوات المختلفة مثل بكاء الأطفاء، المياه الجارية، أصوات الحريق، وكذلك أصوات القطط والكلاب ويمكن للمستخدم تحديد الأصوات التي يود من الايفون تتبعها من الإعدادات.

تحديث iOS 14 التعرف الذكي على الأصوات

الملء التلقائي في لوحة المفاتيح

عودة من جديد إلى لوحة المفاتيح الافتراضية في تحديث iOS 14 والتي بات بإمكانها عمل الملء التلقائي عند كتابة اسم شخص من جهة الاتصال، أرقام الهاتف، عناوين البريد الإلكتروني، وغير ذلك.

الاقتراحات الأمنية

خاصية الآي كلاود Keychain التي تتولى إدارة كلمات المرور الخاصة بك سوف تنبهك إلى تغيير كلمات المرور لأي من حساباتك إذا ثبت أنها تعرضت للكشف والانتهاك في عمليات الاختراق الكبرى للمواقع والخدمات التي تستخدمها.

6تحديث iOS 14 - الاقتراحات الأمنية

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. يمديك تمحي الاصدار التجريبي من انك تدخل ل عام تنزل تحت على profile او اذا جهازك عربي الملفات تدخل تظغط على ملف التحديث و بعدها تظغط حذف ملف التعريف تحط رمز الجوال حيطلعولك انو تسوي اعدة تشغيل و بيكون انمحى

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    متى تتوقعون نزول البيتا رقم ٢ لان الجهاز عندي بداء يموت ياليت مانزلتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق