تقارير أبل

تحديث iOS 14 – المميزات الجديدة في متصفح سفاري!

خلال الآونة الأخيرة تشهد متصفحات الإنترنت على الأجهزة المحمولة تطوراً كبيراً، ومع تحديث iOS 14 و iPadOS 14 قامت ابل بتطوير متصفح سفاري بشكل كبير على مستوى الأداء ومزايا الأمن والخصوصية. وفي هذا المقال نستعرض أهم المميزات.

تحديث iOS 14 - المميزات الجديدة في متصفح سفاري!

تحسين الأداء

قد لا يكون هناك تغييراً في واجهة متصفح سفاري في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 إلا أن أهم التغييرات موجودة بشكل خفي وتتمثل في رفع كفاءة المتصفح ومحرك الجافا سكريبت ليبلغ ضعف ما هو عليه متصفح كروم الخاص بالأندرويد وفقاً لأبل.

مع التحديث الجديد هذا سوف يعني تحميل الصفحات والعناصر الموجودة بها بشكل أسرع من السابق.

مراقبة كلمات المرور

متصفح سفاري سوف يقوم بمراقبة تسجيلات الدخول وكلمات المرور الخاصة بك إلى المواقع والخدمات المختلفة، وفي حالة تم كشف أحدها في عمليات الاختراق الكبرى التي يتم تداولها والإتجار بها عبر الإنترنت فسوف يقوم بتبيهك إلى ذلك من أجل تغيير كلمة المرور.

الترجمة الفورية لصفحات الإنترنت

متصفح سفاري بات يدعم ترجمة المواقع وصفحات الإنترنت من وإلى عدد من اللغات من بينها اللغة العربية. الترجمة تتم من خلال معالج الجهاز مع ميزة الترجمة أوڤلاين دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم أبل وهذا لم يد من الخصوصية.

سفاري - الترجمة الفورية لصفحات الإنترنت

 

تقرير الخصوصية في متصفح سفاري

عندما تقوم بتصفح أي موقع على متصفح سفاري يمكنك الإطلاع على تقرير الخصوصية المفصل لهذا الموقع، بالضغط على القائمة ثم اختيار تقرير الخصوصية Privacy Report وسوف يعرض لك المتصفح المتتبعون لك ولنشاطك على الموقع (مثل جوجل وخدماتها الإعلانية) وعدد المتتبعين الذين تم حجبهم وأشياء أخرى.

مميزات iOS 14 الخفية - تقرير الخصوصية في متصفح سفاري

تسجيل الدخول إلى المواقع عبر بصمة الوجه أو الإصبع

من المزايا المهمة التي سوف يدعمها متصفح سفاري إمكانية تسجيل الدخول إلى المواقع باستخدام تقنيات التحقق من الهوية مثل بصمة الوجه Face ID أو الإصبع Touch ID دون الحاجة إلى كلمات المرور، يتوجب على المواقع أن تدعم ذلك أيضاً.

تسجيل الدخول إلى المواقع عبر بصمة الوجه أو الإصبع في سفاري

مزايا أخرى

هناك مزايا أخرى موجودة في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 بشكل عام وسوف يستفيد منها متصفح سفاري مثل إعادة تصميم واجهة اختيار الصور ( عند رفع صورة مثلاً عبر المتصفح ) وميزة صورة في صورة Picture in Picture وميزة البحث الشامل Universal search وغير ذلك.

تغيير المتصفح الافتراضي

بعد كل هذا لا يعجبك متصفح سفاري؟ حسناً، يمكنك تغيير المتصفح الافتراضي في iOS 14 و iPadOS 14 إلى أي متصفح آخر: كروم، أوبرا، فايرفوكس، إيدج أو أي متصفح آخر تفضله.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. بالتوفيق والتقدم والازدهار لشركة ابل
    ونطلب المزيد لخدمة الزبائن
    ومن الله التوفيق
    شكرا

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ممكن استفسار هو التحديث الى ١٤ نزل ولا ليسه لانى تليفونى اكس ماكس وللحين ام يظهر عندى التحديث وسؤال اخر ما هو اخر تحديث لساعه ‏ سيرس ٤
    شكرااا ارجوو الرد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
      أخوي نبيل التحديث ios14 نزل للمطورين فقط تجريبي .
      أما بقية المستخدمين راح ينزل بمشيئة الله شهرين تقريباً وكذلك التحديث لساعة آبل .

  3. معلش هو التحديث وصل ولا ليسه لانى تليفونى اكس ماكس وللحين ୪ يوجد تحديث عندى مع العلم انى مقيم فى قطر وارجو منك معرفه رقم اخر تحديث لساعه ‏ سيرس ٤ وشكرااا

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    تعجبني آبل في اجتهاداتها المتواصلة والفعالة حتى تجعل زيناءها دائما يتفاءلون بالجديد فيترقبونه ، ولهذا تبقى أجهزة آبل في المرتبة الاولى بعالم التقنية وبراءة الاختراع… شـــكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق