تقارير أبل

تحديث iOS 13.6 – ما حقيقة رفع الحظر عن تطبيق فيس تايم في الإمارات؟

بعد إطلاق تحديث iOS 13.6 أوردت العديد من المواقع خبراً مفاده أن تطبيق فيس تايم الخاص بأبل والذي يقدم خدمة المكالمات الصوتية والمرئية بات متاحاً داخل الإمارات العربية المتحدةابل، فما حقيقة ذلك؟

تحديث iOS 13.6 - ما حقيقة رفع الحظر عن تطبيق فيس تايم في الإمارات؟

فيس تايم – هل تم رفع الحظر في الإمارات؟

بعد إطلاق تحديث iOS 13.6 تناقلت العديد من المواقع خبر إتاحة تطبيق فيس تايم في الإمارات العربية المتحدة بعد مرور سنوات على حظره هناك.

أبل لم تذكر ذلك في سجل التغييرات الرسمي المرفق بالتحديث وبتتبع مصدر الخبر وجدناه يرجع إلى تغريدات على تويتر لبعض المقيمين داخل دولة الإمارات.

وعند تقصي الأمر وجدنا أنه بالفعل قد ظهر تطبيق فيس تايم على أجهزة الايفون والايباد بعد التحديث إلى iOS 13.6 لكن التطبيق لا يعمل ولا يمكن إجراء أية مكالمات من خلاله مما يعني استمرار فرض الحظر على استخدامه داخل دولة الإمارات.

فيس تايم - متى يكون متاحاً في الإمارات؟

فيس تايم – متى يكون متاحاً في الإمارات؟

منذ عام 2010 يتم بيع هواتف الايفون في الإمارات العربية المتحدة بدون تطبيق فيس تايم بسبب الإجراءات الحكومية وقوانين تنظيم الاتصالات التي تمنع تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت VOIP.

الأمر ذاته كان في المملكة العربية السعودية لكن تم رفع الحظر في مارس من عام 2018 ولايزال الحظر سارياً في الإمارات العربية المتحدة.

تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى وجود محادثات بين ابل والجهات المعنية في دولة الإمارات لرفع الحظر عن التطبيق، وقد يكون ظهور التطبيق مع تحديث iOS 13.6 خطوة أولية لإتاحة التطبيق للمستخدمين هناك في انتظار أن يتم تفعيله خلال الفترة المقبلة.

البعض قد أشار إلى احتمالية ذلك مع إطلاق تحديث iOS 14 في شهر سبتمبر المقبل لكن لا توجد تعليقات رسمية حتى الآن بخصوص ذلك.

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. للاسف التطبيق يعمل فقط على الاجهزة الات تم شرائها من خارج الامارات.
    اما بالنسبة التي تم شرائها داخل الامارات فلا يعمل .

  2. التحديث زاد المشاكل في الجهاز. بالنسبة لي خصوصاً مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيفات نصيحة لا احد يحدث الان

  3. غريب جدا كل شي في الامارات جميل ما عدا اغلاق شركات الاتصالات المكالمات المجانية كيف تتحدثون عن سعادة المجتمع وانتم تغلقون ابسط حقوقه في المحادثات موجودة في افقر دولة في الكرة الارضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق