تطبيقات واخبار عامة

بسبب الايفون – ابل تدفع غرامة مليار دولار لسامسونج!

بعد أن تكبدت ابل غرامة قدرها 500 مليون دولاراً أمريكياً لصالح المستخدمين المتضررين من تراجع أداء الايفون بسبب البطارية القديمة، الآن تواجه عقوبة أخرى تلزمها بدفع غرامة أكبر قدرها مليار دولار أمريكي لصالح سامسونج.

بسبب الايفون - ابل تدفع غرامة مليار دولار لسامسونج!

لماذا تدفع ابل غرامة لسامسونج؟

سامسونج هي الصانع الأكبر لشاشات OLED في العالم، كما أنها المورد الرئيسي لأبل لهذا النوع من الشاشات في الايفون.

بموحب عقد الشراكة بين ابل وسامسونج على ابل أن تشتري حد أدنى من شاشات OLED المتفق عليها سابقاً  وإلا عوقبت مالياً بالشرط الجزائي المتفق عليه في عقد الشراكة.

وبسبب عدم التزام ابل بشراء الحد المطلوب من الشاشات فإن عليها دفع غرامة مالية كبيرة الآن تقدر بمليار دولار أمريكي.

ليست المرة الأولى!

هذه ليست المرة الأولى التي تتم معاقبة أبل بسبب عدم التزامها بطلبيات شاشات OLED من سامسونج، فقد سبق أن دفعت غرامة مالية لسامسونج عام 2019 لذات السبب وقدرت الغرامة آنذاك بما يزيد عن 680 مليون دولاراً أمريكياً.

تحدث تلك الأمور بسبب سوء تقدير ابل للمبيعات المتوقعة وتغير الأسواق بسبب عوامل متداخلة لعل آخرها انتشار وباء فيروس كورونا عالمياً والذي أثر بالسلب هذا العام على مبيعات الهواتف الذكية بما في ذلك هواتف الايفون.

من المتوقع كذلك أن يستمر تراجع الطلب خلال الآونة القادمة بسبب تراجع القوة الشرائية للمستهلكين حول العالم، وبسبب الآثار الاقتصادية طويلة الأمد التي يخلفها فيروس كورونا.

ربما على ابل أن تفعل المزيد من أجل إعطاء دفعة لمبيعات الايفون مستقبلاً كتقليل الأسعار، وتوفير نظام التقسيط الشهري، وبرامج استبدال الهواتف القديمة بأخرى جديدة Trade In وغير ذلك.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق