تقارير أبل

انهيار العديد من التطبيقات والألعاب على الايفون والايباد – سبب المشكلة والحل؟

خلال الساعات الأخيرة ظهرت شكاوى واسعة على الإنترنت بخصوص انهيار التطبيقات والألعاب الشهيرة ما Pubg Mobile و سبوتيفاي وتيك توك وغير ذلك.

انهيار العديد من التطبيقات والألعاب على الايفون والايباد - سبب المشكلة والحل؟

ما سبب المشكلة؟

اتضح أن سبب تلك المشكلات هو اعتماد تلك التطبيقات على حزمة أدوات التطوير من فيسبوك Facebook SDK والتي توفر للمستخدم خيارات تسجيل الدخول عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

هذه هي المرة الثانية هذا العام التي تحدث فيها ذات المشكلة، ولم ينجح الأمر عند تسجيل الدخول بحسابات أخرى مثل تويتر، أو حتى إزالة وإعادة تثبيت تلك البرمجيات.

المشكلة تصيب كافة مستخدمي أجهزة الايفون والايباد سواء كانت تعمل أجهزتهم بنظام iOS 13.5.1 أو النسخة التجريبية من iOS 14.

فيسبوك اعترفت رسمياً بالمشكلة وأنها بالفعل موجودة في الكثير من التطبيقات الآن المعتمدة على حزمة أدوات تطوير فيسبوك في تسجيل دخول المستخدمين، وأن فيسبوك الآن تعمل على حل المشكلة.

الحل؟

من المتوقع أن يتم حل المشكلة خلال ساعات أو يوم واحد على أكثر تقدير، وإذا كنت في حاجة ماسة إلى استخدام أي من التطبيقات والألعاب المنهارة فلا شيء يمكنك فعله سوى الانتظار.

البعض اقترح حلاً مؤقتاً لتلك المشكلة يتمثل في استخدام أحد تطبيقات VPN مما قد يساعد في حل المشكلة، ومن التطبيقات التي نرشحها لك تطبيق Lockdown Apps .

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. لا توجد هذه المشكلة عندي لانني دائما اسجل بالايميل او رفم التليفون الخاص بي بجميه التطبيقات ممكن ان اربط تطبيق بالقيس لكن لا اسجل الدخول به بتاتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق