تطبيقات واخبار عامة

التفاصيل الكاملة للإختراق الكبير لحسابات أبل، أوبر، بيل جيتس وإيلون ماسك على تويتر ومن يقف ورائها؟!

فوجئ متابعي بعض الحسابات الرسمية والكبيرة على تويتر بتغريدة غريبة وهذه الحسابات قد شملت أبل، أوبر، إيلون ماسك، بيل جيتس وحتى الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما إلى جانب عدد كبير من الحسابات الأخرى الرسمية لمطربين، سياسيين وشخصيات عامة! وهذه الرسالة بكل بساطة تهدف للنصب على المتابعين.اختراق أبل

اختراق حسابات أبل، أوبر وبيل جيتس وغيرهم في مقابل المال

المخترق -أو المخترقين- قد نشر تغريدة غريبة يوضّح فيها أنه ينوي إعطاء الأموال للجميع، وهذه التغريدة قد يصدقها عديمي الخبرة والمستخدمين العاديين بسهولة عندما يروها آتية من الحسابات الرسمية والموثقة! ومثال على ذلك كانت تغريدة إيلون ماسك والتي قال فيها المخترقين: “كل من سيرسل المال إلى محفظتي على بيتكوين سيحصل في الحال على ضعف المبلغ لمدة 30 دقيقة فقط” ليبدأ كل من يرى هذه التغريدة في إرسال الأموال فعليًا!

كذلك كان الحال بالنسبة للحسابات الأخرى المخترقة بما في ذلك أبل، أوبر، المطرب كانييه ويست، الرئيس الأمريكي السابق أوباما، المرشح الرئاسي جو بايدن وحسابات أخرى عديدة! وبالرغم من أن التغريدة لم تبقى على الموقع إلا لدقائق قليلة إلا أن عددًا ضخمًا من المستخدمين قد أرسلوا الأموال بالفعل.

بطبيعة الحال لم يقم أي من هذه الشخصيات البارزة بنشر هذه التغريدة وهذا ما كان إلا اختراق لتويتر، وهي التي تعرضت لاختراق كبير أيضًا منذ عدة أشهر! وحسب المصادر فعملية الاختراق تلك قد حققت أرباح للمخترقين وصلت إلى 110 ألف دولار أمريكي فقد في خلال الدقائق القليلة التي ظلّت فيها التغريدات موجودة على الشبكة!

طبقًا لتحقيقات قامت بها شبكة Vice المعروفة فالاختراق قد تم من خلال أحد موظفي تويتر، وهو الذي وبعد حصوله على رشوة من المخترقين قام بتغيير البريد الإلكتروني المرتبط بالحسابات المخترقة! وبالفعل قد تم تسريب صورة من لوحة تحكم تويتر نفسه وتغيير البريد الإلكتروني لأحد الحسابات المخترقة.

اختراق تويتر اختراق أبل على تويتر

تويتر قد قامت بالسيطرة على الوضع بعد دقائق من حدوث الاختراق لكن الوقت قد فات على من قاموا بتحويل المبالغ بالفعل وهو أمر مؤسف جدًا، ننصحكم ألا تقومون بتحويل أي أموال لأي محافظ على بيتكوين أيًا كان صاحبها إلا إذا كنتم تدركون ما تفعلون بشكل كامل! ما رأيك؟ وما انطباعك عمّا حدث؟

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. هذا يدل على التساهل من قبل الموظف والمساومه على حساب اي شخص له مكانه عالمية وفتح ثغره لكي يخترق . العقوبة تسلط على الفاعل ولمن سهل له الفعل ويعوض كل شخص دفع المبلغ او تويتر سوف تخسر المصداقية اذا لم تتخذ شي ضد الموظف ومن تامر معه والعدالة تاخذ مجراها لان من المقال ثبت ان من سهل المهم للمخترق موظف تويتر وتتحمل الشركة جميع مااوخذ من المشاركين

    1. كلامك صحيح،
      لكنك بالتأكيد تعرف أن السيطرة على الموظفين في أي شركة صعب جدًا، خصوصًا أن تويتر لديها حوالي 5,000 موظف وهم بالفعل يعملون من المنزل بعد جائحة كورونا ولعل هذا هو سبب هذه الثغرة.

      شكرًا لمشاركتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق