اخبار الأندرويد

الإعلان عن زجاج Gorilla Glass Victus – سيتحمّل السقوط من ارتفاع 2 متر

أعلنت شركة Corning Gorilla اليوم عن أحدث إنتاجاتها في مجال زجاج الحماية للهواتف الذكية، والشركة وإن كنت لا تعلّم تصنّع أفضل طبقات الحماية التي تضعها الشركات في الهواتف الرائدة للحماية من الكسر وهو ما ينطبق على ظهر الهاتف أيضًا إن كان زجاجيًا! واليوم نحدّثكم عن زجاج Gorilla Glass الجديد والذي يحمل الاسم Victus.

من زجاج Gorilla Glass Victus

ما الجديد في زجاج Gorilla Glass Victus وما مميزاته؟

كان من المفترض لهذا الجيل من زجاج جوريلا أن يحمل الاسم Gorilla Glass 6 نظرًا لأن الشركة كانت تتبع تسلسل رقمي لإصداراتها من هذا الزجاج، لكن الشركة وهذا العام قررت إطلاق تسمية وهي Victus، ومن المتوقع أن يأتي الجيل القادم من الزجاج باسم جديد كليًا، وكلمة Victus تعني بالعربية بشكل عام “الطعام/الغذاء” بينما تعني في بعض المواضع “الويل للمغلوبين”، وهذا طبقًا لقاموس المعاني.

الجيل الجديد Victus من زجاج Gorilla Glass سيتحمّل السقوط من مسافة تصل إلى 2 متر في حين أن الزجاج العادي قد ينكسر في حال وقوعه من بعد عدة سنتيمترات! ومن ناحيتها فقد طرحت الشركة فيديو استعراضي لتجربة سقوط الهاتف هذا إلى جانب استعراض مدى قوة الزجاج على مقاومة الخدوش، وهي أمور تتعرض لها الهواتف يوميًا عند اقترابها من المفاتيح أو العملات المعدنية.

الزجاج الجديد وحسبما كشفت Gorning سيتواجد أولًا في هواتف سامسونج، لكن ونظًرا أن الزجاج قد أتى اليوم فقط وحسب تصريحات الشركة فهو لن يتواجد في جالكسي نوت 20 على الأغلب نظرًا لأن الهاتف قادم في خلال أيام! لكن قد تفاجئنا سامسونج.

يُذكر أن سامسونج وكورنينج تربطهم علاقة قوية منذ فترة طويلة، وآخر ما ورد عن الشركتين سويًا هو تعاونهم على تطوير زجاج قابل للطي والإنحاء وهذا بالطبع لهواتف سامسونج المستقبلية ضمن هذا المجال.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى