اخبار الأندرويد

اختبار – هل الشاحن اللاسلكي السريع يعطي نفس نتتائج الشاحن السلكي السريع؟

سواء خطرت هذه الفكرة أو لا فهي في حد ذاتها مثيرة للحيرة، هل الشاحن اللاسلكي السريع يعطي نفس القدرة وسرعة الشحن التي يعطيها الشاحن اللاسلكي الذي يعمل بنفس القدرة بالضبط؟ حسنًا، طبقًا لاختبار حي على هاتف هواوي P40 برو بلس الداعم للشحن السلكي واللاسلكي السريع بقدرة 40 واتّ بتنا نعرف الإجابة.الشاحن اللاسلكي السريع

هل الشحن اللاسلكي السريع مطابق للشحن السلكي السريع؟

الشحن السلكي منطقي جدًا، الكهرباء تمر في هذا السلك الطويل وتدخل للهاتف لتشحنه وانتهى الأمر -دون تفاصيل علمية- لكن العكس غير صحيح بالنسبة للشحن اللاسلكي، وهو الذي وبدون الدخول في تفاصيل علمية أيضًا لا يوفّر مسارًا مثاليًا للكهرباء ويتأثر أيضًا بالعوائق التي تقف أمام الشحنات، وهنا نعيد طرح السؤال، هل شاحنين بنفس القدرة مع اختلاف النوع يقدمان نفس النتائج.

الإجابة وكما تتوقع هي لا، لكننا لم نذهب بعيدًا بأي شكل من الأشكال، ضمن اختبار تم على أحدث هواتف هواوي الرائدة باستخدام شاحن هواوي اللاسلكي السريع Huawei SuperCharge 40W Wireless وأيضًا باستخدام نفس الشاحن من هواوي بنفس القدرة لكن في إصدار السلكي وصل الهاتف للنتائج التالية:

الشاحن السلكي السريع

كما تلاحظ، في الربع ساعة الأولى ملأ الشاحن اللاسلكي السريع 25% من البطارية في مقابل 30% للشاحن السلكي، هذا بينما انتهى شحن الهاتف بشكل كامل بالشحن السلكي في 70 دقيقة، في مقابل أن الشاحن اللاسلكي السريع والذي يعمل بنفس القدرة كما أسلفنا الذكر قد احتاج 12  دقيقة إضافية، وهذا لأن آخر 10% في البطارية تحتاج لمعظم وقت الشحن كما نعلم.

شاحن هواوي اللاسلكي السريع هو واحد من أسرع الشواحن اللاسلكية على الإطلاق في الوقت الحالي، لكن من ناحية الشحن السلكي فلينوفو تنوي تقديم تقنية الشحن السريع بقدرة 90 وات والتي ستملأ بطارية بسعة 5,000mAh في نصف ساعة فقط، فما بالك بتقنيات أوبو وريلمي الجديدة بقدرة 125 وات! – سؤالنا للمناقشة.. هل حقًا نحتاج لكل هذه السرعة في شحن هواتفنا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى