تطبيقات واخبار عامة

هواوي تكشف عن سلسلة هواتف P40 مع عضو بخمس كاميرات خلفية وهو P40 برو بلس

أخيرًا وبعد طول انتظار وبعد عشرات التسريبات أعلنت هواوي أخيرًا عن سلسلة هواتف P40 الجديدة، وما يميز هذه السلسلة عن السلاسل السابقة هو العضو الجديد هواوي P40 برو بلس، والذي يأتي مع خمس كاميرات خلفية وتركيز بالغ من هواوي على أداء الكاميرات وهو ما ينذرنا بمنافسة شرسة في الأشهر القادمة! والآن وحتى لا نضيع من وقتكم، هيا بنا نبدأ في استعراض أهم مميزات هواتف هواوي الجديدة.

هواوي P40 برو بلس
هاتف هواوي P40 برو بلس! لاحظ أن الاختلاف في التصميم ليس كبير بين الهواتف، وهو ما سنوضحه معكم بالتفصيل..

مواصفات هاتف هواوي P40

كما هو متوقع، هاتف هواوي P40 العادي هو الإصدار التقليدي من السلسلة، وفي واقع الحال فهو لا يقدم الكثير مثل أخويه لكنه يقدم الأساسيات بامتياز! والهاتف يأتي مع شاشة بقياس 6.1 بوصة بدقة FHD+ وهي من نوع OLED بالطبع، كما يأتي الهاتف مع معالج كيرين 990 الرائد والداعم لشبكات الجيل الخامس، وهو أقوى معالجات هواوي في الوقت الحالي.

الهاتف يتوفّر فقط بسعة تخزين 128 جيجابايت إلى جانب 8 جيجابايت من المساحة التخزينية، وهو ما يذكرنا بإصدار جالكسي S20 العادي والذي كان محدودًا بشكل ملحوظ في المواصفات، لكن ما يخزلنا فيه هذا الهاتف هو تردد الشاشة، حيث أن الشاشة تأتي فقط مع تردد 60Hz ولا تدعم أي تردد سريع -مثل 90 أو 120Hz- للأسف.

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابيكسل للعدسة الأساسية و 16 ميجابيكسل للعدسة الواسعة إلى جانب 8 ميجابيكسل لعدسة التيليفوتو للتقريب، هذا في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي على شكل ثقب داخل الشاشة وهي أحادية بدقة 32 ميجابيكسل وتدعم التصوير بدقة تصل إلى 4K من حيث الفيديو! أما باقي مساحة الثقب داخل الشاشة فمن خلالها وضعت هواوي مستشعر آشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجه.

الهاتف يأتي مع مقاومة المياه والغبار، شحن سريع بقدرة 22.5 واتّ وبطارية بسعة 3800mAh فقط! في حين أنه يدعم مستشعر بصمة بصري داخل الشاشة، ولهذا يعتبر الهاتف هو الأضعف ضمن السلسلة وربما أضعف من هواتف أخرى عديدة من شركات منافسة.

هواوي P40 برو بلس

مواصفات ومميزات هاتف هواوي P40 برو

هنا تبدأ هواوي في تقديم كل ما لديها! هذا حيث يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.58 بوصة بدقة 2640*1200 وهي من نوع Flex OLED، هذا بينما يدعم هذا الهاتف تردد 90Hz كما ترى من الصورة بالأعلى إلى جانب قدوم الهاتف مع شاشة منحنية من عند الحواف الأربعة، وهي التي تقدم حقًا تصميم أكثر من رائع!

يأتي الهاتف مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية أيضًا ومع 265 أو 512 جيجابايت من المساحة التخزينية، وهنا نجد أن الهاتف يأتي مع واجهة EMUI 10.1! على عكس الهاتف السابق، وهي ما سنحدثكم عنها في مقال منفصل، هذا بينما يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية -وهنا يظهر تميز الكاميرا- وهي كالتالي:

• عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل من نوع RYYP
• عدسة واسعة جدًا بدقة 40 ميجابيكسل من نوع Cine Camera
• عدسة بيريسكوبية بدقة 12 ميجابيكسل من نوع RYYP أيضًا
• عدسة ToF — Time of Flight

أما عن الكاميرا الأمامية فهي كما هي، هذا بينما سيدعم هذا الهاتف مقاومة المياه والغبار بمعمارية IP68 على عكس الهاتف السابق والذي كان يدعم فقط معمارية IP53! يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4,200mAh لكن ما يميزها حقًا هو دعم الشحن السريع بقدرة 40 واتّ ودعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 27 واتّ.

توضيح لكاميرات إصدار هواوي P40 برو بلس ومميزاتها..
مقارنة بين الكاميرات الخلفية للسلسلة، ثلاثية لـP40 العادي، رباعية لإصدار برو، وخماسية Penta لإصدار برو بلس!

مواصفات ومميزات هاتف هواوي P40 برو بلس

إصدار P40 برو بلس هو الإصدار المحسّن من هواوي P40 برو! هذا الهاتف ياتي مع نفس المواصفات الداخلية ونفس الشاشة لكنه يختلف عنه في الكاميرات، وهنا نجد أن لدينا كاميرا خلفية خماسية! وهو أمر لا نراه كل يوم، والكاميرات هنا كالتالي:

• عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل من نوع RYYP
• عدسة واسعة جدًا بدقة 40 ميجابيكسل من نوع Cine Camera
• عدسة بيريسكوبية بدقة 8ميجابيكسل من نوع RYYP
• عدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابيكسل
• عدسة ToF — Time of Flight

يأتي الهاتف أيضًا مع نفس مواصفات الهاتف السابق، لكنه يختلف عنه في دعمه للشحن اللاسلكي السريع بقدرة تصل إلى 40 واتّ! إلى جانب توافر الهاتف بنسخة مصنوعة من مادة السيراميك، وعلاوة على ذلك فكافة سلسلة هواوي P40 برو تدعم شبكات الجيل الخامس نظرًا لأنها مدمجة في معالج كيرين 990.

ما رأيك؟ وهل تفكر في اقتناء أحد هذه الهواتف؟ تابع معنا المزيد من المقالات القادمة والتي نناقش معكم فيها أبرز مميزات سلسلة هواوي الجديدة.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. افضل الايفون على جميع السامسونج لقدرته على الحفاظ على الاشياء الخاصة كلمات المرور وغيرها من معلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق