تقارير أبل

ابل تطلق تحديث iOS 13.6 مع ميزة CarKey المنتظرة – وإليك أهم المميزات والتغيرات!

أطلقت ابل رسمياً تحديث iOS 13.6 الجديد والذي يأتي بعد مضي شهر تقريباً على وجوده في المرحلة التجريبية، فما هي أهم وأبرز ملامح هذا التحديث الجديد؟ هذا ما نعرفه خلال هذا المقال.

ابل تطلق تحديث iOS 13.6 مع ميزة CarKey المنتظرة - وإليك أهم المميزات والتغيرات!

كما هي العادة يمكنك الآن تنزيل وتثبيت تحديث iOS 13.6 على الايفون أو الايباد عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update. أيضاً ربما يصلك إشعار عند توفر التحديث لجهازك إن لم تكن قد قمت بالتحديث. التحديث يبلغ حجمه 400 ميجابايت تقريباً وقد يختلف الحجم بحسب الجهاز.

ابل تطلق تحديث iOS 13.6 مع ميزة CarKey المنتظرة - وإليك أهم المميزات والتغيرات!

ميزة CarKey لفتح قفل السيارة عبر الايفون

هذه هي الميزة الأبرز في تحديث iOS 13.6 وتتيح ميزة CarKey إمكانية فتح قفل السيارة عبر الايفون أو ساعة ابل الذكية اعتماداً على تقنية الاتصال قريب المدى NFC.

في البداية سيكون دعم السيارات محدوداً ومقتصراً على السيارات الحديثة وسوف يتم توسيع قاعدة السيارات المدعومة لاحقاً.

السيارات المدعومة أولاً هي من تصنيع شركة BMW وتشمل الموديلات الآتية: BMW 1, 2, 3, 4, 5, 6, 8, X5, X6, X7, X5M, X6M, Z4. يجب أن تكون السيارات مصنعة منذ الأول من يوليو 2020 فما بعد ذلك.

للاستفادة من الميزة يجب امتلاك هواتف ايفون XR أو XS أو XS Max أو أي من إصدارات ايفون 11 والإصدارات الأخرى الأحدث عند طرحها لاحقاً.

التحكم في التحديثات التلقائية

هناك بالفعل خيار التحديثات التلقائية الموجود سابقاً على أجهزة الايفون والايباد والذي يسمح بتنزيل وتثبيت التحديثات بشكل تلقائي عندما يكون الجهاز على الشحن أو متصلاً بالوايفاي أثناء الليل.

خيار التحديثات التلقائية في iOS 13.6 تم تقسيمه إلى خيارين إضافيين: التنزيل التلقائي والتثبيت التلقائي بحيث مثلاً يمكن تفعيلهما معاً أو تعطيلهما معاً أو تفعيل التنزيل التلقائي مع تعطيل التثبيت التلقائي لكي تتمكن من تثبيت التحديث في الوقت الذي تريده.

التحكم في التحديثات التلقائية

هذا مهم في حالة كنت تخشى أن يحتوي التحديث الجديد على أية مشكلات وتفضل الانتظار لحين الإطلاع على ردود الفعل بخصوصه ومن ثم تثبيته.

أما إذا كنت لا يهمك ذلك وتريد فقط أن يعمل جهازك بآخر تحديث متوفر من ابل دون تدخل منك، يمكنك تفعيل الخيارين وسوف يتولى الجهاز نفسه تنزيل وتثبيت التحديثات ذاتياً دون الرجوع إليك.

قسم “الأعراض” الجديد في تطبيق الصحة

تحديث iOS 13.6 أضاف ميزة جديدة لتطبيق الصحة وهو قسم الأعراض. في هذا القسم، يمكن للمستخدم تسجيل بعض الأعراض العامة التي يشعرون بها مثل: الصداع، الرعشة، الإمساك، الانتفاخ، الكحة، آلام الصدر والبطن وغيرها.

قسم "الأعراض" الجديد في تطبيق الصحة

يمكنهم أيضاً تسجيل بيانات أكثر تفصيلاً مثل درجة الأعراض: خفيفة، متوسطة، وشديدة وإذا كانت مستمرة أو لا.

تطبيق ابل للأخبار

حصل تطبيق ابل للأخبار في Apple News على إضافات مهمة مثل القصص الصوتية Audio Stories والتي تعرض أهم الأخبار بشكل مختصر في نسخة صوتية، ويمكن لأصحاب الاشتراكات المدفوعة الاستماع للقصص الإخبارية الصوتية في السيارة عبر CarPlay.

فيس تايم في الإمارات!

أصبح الآن تطبيق فيس تايم للمحادثات والمكالمات متاحاً في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تحديث iOS 13.6 الجديد، بعد أن كان محظوراً لفترة طويلة.

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. بعد التحديت يتوقف شحن عند 80% والجهاز ترتفع حرارته بشكل مو طبيعي وتخلص بطاريته بسرعة مع العلم قبل تحديت كان بطارية تكفيني يوم كامل جهازي 11 برو ماكس

  2. كنا ننتظر تحديثا به بعض التطبيقات الموجودة على الجيلبريك مثلا لكن هدا التحديث لم يأت بأي جديد يذكر للأسف

  3. من اهم مشاكل التحديث و التي كانت موجودة سابقاً و لم تحل في هذا التحديث الخروج المفاجئ من البرامج بد تختلف المشكلة عند البعض بحسب نوع الاجهزة. انا جهازي ايفون X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق