تطبيقات واخبار عامة

أفضل البدائل المتاحة لهاتف ايفون SE إصدار 2020 الجديد!

تم إطلاق هاتف ايفون SE الجديد إصدار 2020 في العديد من الدول ليكون السعر الرخيص الذي يبدأ من 400 دولار أمريكي المرتكز الرئيسي في تسويق الهاتف. ونحن هنا بدورنا نقدم عدة بدائل مميزة أيضاً.

أفضل البدائل المتاحة لهاتف ايفون SE إصدار 2020 الجديد!

يتمتع هاتف ايفون SE الجديد أيضاً بعدد من المزايا الأخرى مثل المعالج القوي A13 وهو ذات المعالج في سلسلة ايفون 11 وكذلك الكاميرا المميزة وسلاسة الأداء مع واجهة iOS.

رغم ذلك فإن هناك سلبيات في الهاتف وانتقادات وجّهت إليه مثل حجم الشاشة الصغير ( 4.7 إنش فقط ) والتصميم التقليدي نسبياً وأيضاً عمر البطارية المتوسط والشاحن البطيء في علبة الشراء.

البعض قد لا يرى مشكلة في تلك الانتقادات فالأولوية عنده للتسعير والأداء العالي والكاميرا ونظام التشغيل، والبعض الآخر قد تمثل له السلبيات مشكلة في المهام اليومية.

إذا كنت من هذا الفريق أو ذاك، فنحن هنا في هذا المقال سوف نرشح لك عدداً من البدائل المتاحة حالياً لهاتف ايفون SE الجديد.

اعتمدنا بشكل رئيسي أن تقع البدائل في نفس الفئة السعرية علماً بأن أسعار ايفون SE الجديد 2020 العالمية هي كالآتي:

  • سعة 64 جيجابايت بسعر 400 دولار أمريكي.
  • سعة 128 جيجابايت بسعر 450 دولار أمريكي.
  • سعة 256 جيجابايت بسعر 550 دولار أمريكي.

وقد تزيد زيادة قدرها 50 إلى 100 دولار بسبب رسوم الجمارك أو ضريبة القيمة المضافة. عليك أيضاً أن تأخذ السعة التخزينية في الاعتبار عند مقارنة الأسعار.

أفضل البدائل المتاحة لهاتف ايفون SE الجديد 2020

سامسونج جالكسي S10

واحد من أفضل الهواتف الذكية الراقية لعام 2019 يتمتع بمعالج عالي الأداء وشاشة كبيرة من AMOLED وتصميم راقي مع كاميرا خلفية ثلاثية ( أساسية، واسعة المجال، مكبرة).

سامسونج جالكسي S10

شاشة جالكسي S10 بقياس 6.1 إنش لكن الأبعاد النهائية ليست مختلفة كثيراً عن ايفون SE الجديد بفضل الحواف النحيفة للجهاز.

سعر هاتف جالكسي S10 سعة 128 جيجابايت حالياً هو 2000 ريال في السعودية أو 2000 درهم في الإمارات أي ما يعادل 530 دولار أمريكي وهو ذات سعر ايفون SE الجديد سعة 128 جيجابايت.

سامسونج جالكسي S10e

مثل جالكسي S10 يتمتع هذا الهاتف بأداء راقي بفضل المعالج المميز وكاميرا خلفية ثنائية ( أساسية، و واسعة المجال)، وشاشة أصغر قليلاً بقياس 5.8 إنش لهواة الأحجام الأصغر بفضل الحواف النحيفة.

سامسونج جالكسي S10e

سعر جالكسي S10e هو 1700 ريال سعودي أو 1700 درهم إماراتي أي ما يعادل 460 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 128 جيجابايت.

سلسلة OnePlus 7 / 7T

سلسلة ون بلس 7 و 7T تم إطلاقهما العام الماضي بمواصفات راقية ومتاحة منها إصدارات Pro بمزايا أفضل والجيد أنها باتت متوفرة في العديد من الدول العربية.

سلسلة OnePlus 7 / 7T

الآن يمكنك شراء الإصدارات المختلفة منها بأسعار منافسة للغاية حيث قامت الشركة المصنعة بتخفيض الأسعار كثيراً بعد إطلاق ون بلس 8. الأسعار الحالية لهذه الإصدارات تتراوح بين 400 إلى 550 دولار أمريكي.

شاومي Poco F2 Pro

شاومي Poco F2 Pro هو النسخة العالمية من Redmi K30 Pro وهو بات متوفراً الآن في بعض الأسواق العربية.

يتمتع الهاتف بمعالج راقٍ وشاشة AMOLED كاملة كبيرة الحجم وكاميرا خلفية رباعية وكاميرا أمامية بموتور مع تصميم عصري.

شاومي Poco F2 Pro

يبدأ سعر الهاتف من 500 دولار أمريكي تقريباً للنسخة ذات سعة 128 جيجابايت ( نحو 1800 ريال سعودي أو 1800 درهم إماراتي ).

كانت هذه عدة بدائل نرشحها لكم لهاتف ايفون SE الجديد، وقد حرصنا أن تكون القائمة محدودة حتى لا تشتت القاريء وتوقعه في حيرة أكبر، ولكم دوماً مطلق الحرية في شراء هذا الهاتف أو ذاك، كما نرحب أيضاً بترشيحاتكم في هذه الفئة السعرية عبر التعليقات.

‫3 تعليقات

  1. هم آبل متعمدين ينزلون جهاز يحتوي على الزر الرئيسي للناس اللي لم يعجبهم تصميم الشاشة الكامله بدون زر رئيسي وهؤلاء الناس لا يهتمون كثير بالمميزات الجديدة فآبل وضعوا مميزات تعجبهم شاشة متطوره ومعالج سريع وكاميرا حديثة واحدث نظام تشغيل ووضع ليلي وصوتيات افضل و wifi 6 ودعم ل5 سنين بالتحديثات ودعم من المطورين واتوقع نجاح لهذا الجهاز.

  2. اذا كان لابد افضلك نوكيا 3310 بطاريه لاكثر من واستقبال شبكه افضل صراحه مصخره ان انفق كل هذا المبلغ عليه 500 دولار لجهاز مثل اي رخيص لا شاشه ولا بطاريه المعالج مش ضروري اذا الشاشه بهذه البدقه والحجم والشكل القبيح وبطاريه بهذا الحجم اي ان راح تقضيه 4 ساعات شحن وساعتين استخدام صراحه صرنا مصخره ومضكه عند ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى