تطبيقات واخبار عامة

واتس اب – ما هي ميزة تحويل الأموال الجديدة بين المستخدمين؟

بعد طول انتظار أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتس اب عن بدء توفير ميزة تحويل الأموال بين مستخدمي واتس اب.

واتس اب - ما هي ميزة تحويل الأموال الجديدة؟

ما هي ميزة تحويل الأموال في واتس اب؟ وكيف تعمل؟

ميزة تحويل الأموال في واتس اب هي خاصية جديدة سوف تمكن المستخدمين العاديين من إرسال واستقبال الأموال بشكل مجاني تماماً عبر التطبيق ودون أي رسوم إضافية.

لكن بالنسبة للشركات وأصحاب الأعمال الذين سوف يحصّلون المدفوعات عبر هذه الميزة في واتس اب سوف يدفعون رسوم قدرها 3.99% من قيمة كل تحويل، وهي الطريقة الوحيدة التي تعود بالنفع المادي على مطوري التطبيق وأول خطوة من فيسبوك للاستفادة المادية من واتس اب.

ما هي ميزة تحويل الأموال في واتس اب؟ وكيف تعمل؟

ميزة تحويل الأموال عبر واتس اب تعمل من خلال ربط حسابك على واتس اب ببطاقة الائتمان “كريدت كارد” أو بطاقة الخصم المباشر “ديبت كارد” سواء من نوع فيزا أو ماستر كارد، وهي مرتبطة بدورها بحسابك البنكي.

بعد ذلك يمكنك إرسال الأموال إلى مستخدمين آخرين أو حسابات تجارية على واتس اب مفعل لديها أيضاً خاصية الدفع الإلكتروني، وكذلك استقبال الأموال والتحويلات مباشرة من مستخدمين آخرين.

لإتمام أي عملية تحويل يختار المستخدم جهة الاتصال التي يريد تحويل الأموال إليها ثم يختار المبلغ الذي يريد إرساله وسوف يطلب التطبيق كلمة مرور مكونة من 6 أرقام أو بصمة الإصبع أو الوجه لتأكيد هوية المستخدم وإتمام عملية التحويل التي تنجز بشكل لحظي عبر التطبيق.

ما هي ميزة تحويل الأموال في واتس اب؟ وكيف تعمل؟

متى تتوفر ميزة تحويل الأموال في واتس اب لديك؟

بدأ إطلاق الميزة بالفعل في دولة البرازيل في أمريكا الجنوبية، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في العديد من الدول الأخرى خلال العام الجاري وما يليه.

من أجل إطلاق ميزة تحويل الأموال في واتس اب فإن مطوري التطبيق بحاجة إلى أخذ الموافقات من السلطات المعنية بالشئون المالية في أي دولة بالإضافة إلى التعاون والتفاهم مع البنوك المحلية التي تنشط في تلك الدولة، وهي إجراءات طويلة ومعقدة نوعاً ما.

لا يوجد مخطط زمني حتى الآن للدول التي سوف تتوفر بها، لكن الأولوية سوف تكون للدول المدعومة بنظام الدفع الإلكتروني من فيسبوك Facebook Pay وهي حتى الآن بالإضافة إلى البرازيل: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، كندا، فرنسا، إسبانيا. لأن نظام الدفع الإلكتروني وتحويل الأموال عبر واتس اب يعتمد نفس النظام المستخدم على منصة فيسبوك Facebook Pay.

من البديهي أن لدى فيسبوك خططاً مستقبلية لتوسيع دائرة خدمات تحويل الأموال سواء عبر فيسبوك أو واتس اب أو إنستاغرام أو ماسنجر بفضل القاعدة الشعبية الواسعة لتلك التطبيقات في أنحاء العالم.

‫5 تعليقات

  1. اتمنا ذالك .هذي الخدمه سوف توفر لنا الكثير من الوقت و الجهد .لاننا دايما ما نحتاج لتحويل النقود الي الدول العربيه ..للاسف الشديد في اوروبا هذا النضام توجد فيه شروط كثيره و معقده نوعا ما بلذات عندما نستخدم خدمه وسترا يون.و هناك مبلغ محدد يستطيع ارساله خلال سنه فقط. وعند الارسال اكثر او المحاوله يتم تجميد المبلغ في البنك و يطلب منك مراجعه البنك و احيانا الشرطه .خوفا من غسيل الاموال او دعم منظمات مشبوهه.. المهم نتمنا انها تتوفر و تكون سهله الاستخدام و سلسه ..
    شكرا اخي الكريم
    م/ حلمي ناجي

    1. الخدمة تتطلب تعاقدات مع منظمات مصرفية متعددة وتطلب موافقات حكومية كثيرة جدًا، ببساطة ستتاح في الدول ذات الحرية المالية الأكبر والتي ستبدي تعاون مع واتساب أو Facebook Pay بشكل عام.
      لاحظ أن هذه الخدمة في واقع الحال خالية من الرسوم، لذلك فهي تشكّل خطرًا على أرباح البنوك والشركات المتخصصة من تحويل الأموال وهو أمر سيعرقل إنتشار الخدمة بلا شك.

      شكرًا لمتابعتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى