اخبار الأندرويد

هاتف مايكروسوفت Surface Duo قد يتم إطلاقه في يوليو – تعرّف عليه

منذ أشهر طويلة وفي 2019 أعلنت مايكروسوفت عن هاتف مايكروسوفت Surface Duo والذي شكّل مفاجأة كبيرة نظرًا لأنه قادم مع نظام تشغيل أندرويد وهو أمر كنّا نستبعده من مايكروسوفت، ومن ذلك الحين لم نسمع كثيرًا عن الهاتف إلا في مناسبات متفرقة، لكن يبدو أن الانتظار سينتهي في شهر يوليو المقبل حيث سيتم إطلاق الهاتف رسميًا.مايكروسوفت Surface Duo

كل ما نعرفه عن هاتف مايكروسوفت Surface Duo

هاتف مايكروسوفت فولد هو نظريًا هاتف قابل للطي أو يمكننا أن نصفه بأنه قابل للفتح والإغلاق، هذا حيث أن الجهاز يضم شاشتين بحجم التابلت يمكن طيهم أو فتحهم هذا بينما لا يمتلك شاشة صغيرة خارجية، وبالرغم من اختلاف المفاهيم إلا أن مايكروسوفت ونوعًا ما تريد منافسة جالكسي فولد 2 بهذا الهاتف.

حسب المسرّب الشهير Zac Bowden فمايكروسوفت تريد أن تطلق هاتف Surface Duo قبل الإعلان عن هاتف جالكسي فولد 2، وكما نعلم وطبقًا لتسريبات شبه مؤكدة فهاتف سامسونج القابل للطي قادم في 5 أغسطس، لذلك فالموعد المنطقي لإطلاق هاتف مايكروسوفت هو شهر يوليو.

أما وبالحديث عن هاتف مايكروسوفت Surface Duo بشكل مباشر فالهاتف في واقع الحال لا يأتي بمواصفات مرتفعة جدًا، كذلك فنحن لا نعلم ما إذا كان “هاتف” أم سينتمي لطيف آخر من الأجهزة مثل اللوحيات.

مايكروسوفت Surface Duo

يأتي هاتف Surface Duo الجديد مع شاشتين متساويتين في القياس قابلين للفتح إلى ما يصل إلى 360 درجة، أي يمكنك أن تفتحهم بشكل عكسي تمامًا، كذلك فالجهاز سيأتي بسمك 4.8مم عند فتحه أو 9.6مم عند إغلاقه، وحتى لا نضيع في التفاصيل سنلخّص لكم مواصفات الهاتف في النقاط التالية:

  • شاشة بقياس 5.6 بوصة ثنائية من نوع أموليد وبدقة 1800*1350 بيكسل
  • معالج سنابدراجون 855 وهذا نظرًا لأن الإعلان عن الهاتف كان في 2019
  • الجهاز لن يدعم شبكات الجيل الخامس
  • سيأتي الجهاز مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • مساحة تخزينية 265 جيجابايت
  • كاميرا واحدة بدقة 11 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0
  • بطارية بسعة 3,460mAh

ما رأيك؟ في رأيي الشخصي هذا الجهاز سيشكل فشل جديد لمايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية، وأنا حقًا لا أعلم لماذا لا تضع الشركة مواصفات داخلية مناسبة لكينونة الهاتف كهاتف رائد! هذا إلى جانب البطارية الصغيرة والحواف الضخمة في الشاشة.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى