اخبار الأندرويد

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير

بعد توقعات وتسريبات كثيرة بدأت سامسونج اليوم رسميًا في إرسال تحديث OneUI 2.1 لهواتف جالكسي نوت 9 حول العالم، وهذا التحديث هو الأكبر للهاتف منذ تم إطلاق أندرويد 10 منذ فترة طويلة جدًا، والتحديث الجديد يصنّف بأنه تحديث رئيسي وضخم نظرًا لما يحمله من مميزات، كذلك فهو قادم أيضًا لهواتف جالكسي S9 في وقت لاحق من العام الحالي.

تحديث OneUI 2.1

تحديث OneUI 2.1 لهواتف جالكسي نوت 9 وما الذي يقدمه

منذ شهرين ظهرت شائعة تفيد بأن هواتف سامسونج الرائدة القديمة -وهي جالكسي نوت 9 و S9- لن تحصل على التحديث الجديد، لكن سامسونج تبطل تلك الشائعة اليوم بإطلاقها للتحديث الجديد، وهو الذي يضم مميزات ملحوظة كما أسلفنا الذكر، ولعل أهم هذه المميزات هي ميزتيّ Quick Share و Music Share.

ميزة Quick Share ستتيح لك مشاركة ونقل الملفات مع الأشخاص المحيطين بك بشكل سلس وسريع بشكل مشابه لميزة AirDrop الشهيرة من أبل، هذا بينما تعمل الميزة الثانية على مشاركة الموسيقى المشغلة على الهاتف عبر البلوتوث وهي ببساطة تتيح لأي شخص أن يتصل بهاتفك عبر البلوتوث ومن ثم تشغيل موسيقاه الخاصة على الجهاز المتصل به هاتفك أنت وهذا سواء سماعات خارجية أو وحدة الوسائط بالسيارة.

Quick Share and Music Share pictured on the Galaxy S10 (left) and Note 10 (right) - Samsung brings the absolutely massive One UI 2.1 update to the Galaxy Note 9

جالكسي نوت 9

المزايا لا تتوقف هنا، هذا حيث أن تحديث OneUI 2.1 يتيح لك أيضًا ميزة Single Take والتي أصبحت واحدة من أهم مميزات التصوير في هواتف سامسونج على الإطلاق، وهذه الميزة ستتيح لك تصوير عدد كبير من اللقطات ومن ثم يختار الهاتف أوتوماتيكيًا الصورة الأفضل ويقوم بحفظها وذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إضافة إلى ما سبق ذكره فالتحديث الجديد سيقدّم أيضًا أدوات التحكم اليدوية عند تصوير الفيديو وهو ما يتعلق بمستوى الـISO أو مستوى التشبع، وهي مميزات يحتاجها المصورين المحترفين أكثر من أي شخص آخر.

التحديث الجديد سيأتي بمساحة 1.2 جيجابايت وقد بدأ في التوفر في عدد من بلدان أوروبا، هذا بينما سيبدأ في التوفر عالميًا في الأيام القليلة الماضية.. شاركنا، هل تمتلك هاتف جالكسي نوت 9؟ وهل لازال يلبي احتياجاتك؟

‫9 تعليقات

  1. معايا نوت ٩ اشتريت من السعودية وانا من كفر الشيخ لم يصلني التحدث آخر شى وصل one ui 2.0 ولم يصلني التحديث الاخير one ui 2.1 وذهبت الة توكسل وعملت سوفت اصلى فى التوكيل لكن لم يتغير شى

  2. اخبار جميله الله يحفظك يارب
    اتمنى يكون في التحديث ايضا تشغيل الموسيقى اثناء الاتصال المباشر او عن طريق الانترنت .
    وحل مشكله عودة كل ما هو موجود من صور وفيديوهات في سله المهملات من دون طلب استرجاع اصبح الامر مزعج فعلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى