اخبار الأندرويد

معالج إكسينوس 992 بدقة 5 نانومتر جاهز لمرحلة التصنيع وسيقدم أداء ممتاز هذه المرة

لا يخفى علينا أن سمعة معالجات إكسينوس ليست الأفضل بين المستخدمين في الوقت الحالي وهذا نظرًا لأن معالجات إكسينوس في هواتف جالكسي S20 قدمت أداء منخفض جدًا مقارنة بمثيلاتها من العاملة بمعالجات سنابدراجون 865! وهذا ينطبق على الأداء نفسه واستهلاك الطاقة أيضًا! بعد كل ذلك يبدو أن سامسونج ستحسّن الأمور بقدر الإمكان مع معالج إكسينوس 992 الجديدة والذي أصبح جاهز للتصنيع الآن.إكسينوس 992

ما الجديد بشأن معالج إكسينوس 992 الجديد؟

المعالج الجديد وطبقًا لمصادر عديدة منها مصادر كورية سيبدأ في مرحلة التصنيع الموسّع في شهر أغسطس المقبل، وهو سيُعد الجيل الثاني لمعالج إكسينوس 990 الذي رأيناه في هواتف جالكسي S20 فعليًا، وسيقدّم المعالج الجديد أداء مرتفع بشكل ملحوظ بالمقارنة مع المعالج الحالي خصوصًأ أنه يأتي مع دقة تصنيع 5 نانومتر، وارتفاع دقة التصنيع يعني المزيد من توفير الطاقة في مقابل أداء أفضل وأكثر استقرارًا.

المعالج الجديد سيبنى على دقة تصنيع 5nm FinFET وهي تقنية خاصة بسامسونج، وحسب المصادر فأهم ما سنراه في المعالج الجديد هو توفير الطاقة بالمقارنة مع المعالج السابق، كذلك فهو سيأتي مع أنوية من نوع Cortex A78 الأحدث في الوقت الحالي إلى جانب معالجات رسومية مدمجة Mali G78 وحسبما صرّحت ARM نفسها فهذه الأنوية موفرة للطاقة بما يصل إلى 20% مقارنة مع الأجيال السابقة.

يُذكر أن نفس المصادر قد ذكرت أننا قد نرى المعالج الجديد في هواتف جالكسي نوت 20 المنتظرة، وهذه ستكون خطوة رائعة من سامسونج خصوصًا للأسواق التي تحصل على إصدارات إكسينوس بدلًا من سنابدراجون بشكل إجباري مثل الأسواق العربية، وهي التي عانى مستخدميها من عيوب معالج إكسينوس السابق.

تعليق واحد

  1. الهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم صل وسلم وبارك علي رسول الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى