اخبار الايفون

لماذا يحاول هذا الشخص إفلاس شركة ابل بحجة هاتف ايفون 7 ؟!

هناك العديد من القضايا التي يتم رفعها ضد شركة ابل بعضها جدي ويكلف الشركة الكثير من الأموال مثل قضايا انتهاك حقوق الملكية وبعضها الآخر هزلي وجنوني.

لماذا يحاول هذا الشخص إفلاس شركة ابل بحجة هاتف ايفون 7 يمتلكه؟!

أحد مستخدمي هواتف ايفون 7 يدعى ريفون باركر من ولاية ميسوري الأمريكية رفع دعوى قضائية ضد ابل يطالبها بتعويضات تبلغ 2 تريليون دولار!

في الدعوى القضائية، قال باركر أنه قام في عام 2018 بتسليم هاتف ايفون 7 الخاص به إلى أحد مراكز صيانة ابل حيث تمت عملية الصيانة لكن المركز احتفظ بالهاتف لأنه به مزايا جديدة وقامت بتسيلمه هاتف آخر جديد.

يستكمل باركر دعواه بقوله إن ابل استغلت المزايا الجديدة الخاصة التي يتمتع بها هاتفه في تطوير المزايا التي طورتها ابل وأعلنت عنها في تحديث iOS 12 لاحقاً في عام 2018.

من أجل ما سبق، يطالب باركر بتعويضه بمقابل مادي لا يقل عن 2 تريليون دولار: تريليون دولار من أجل هاتف ايفون 7، وتريليون آخر عن نظام iOS 12، ليبلغ إجمالي التعويضات تريليوني دولار. باركر لم يضمن تعويضاً عن “عقليته” لأنها لا تقدر بثمن على حد زعمه كما جاء في عريضة الدعوى!

تعتبر هذه واحدة من أغرب القضايا التي تم رفعها أمام المحاكم ضد ابل وضد أي شركة تقنية عموماً. المحكمة لم تأخذ أي إجراء بشأن الدعوى التي سوف تقابل بالرفض على الأغلب.

الدعوى تخلو من أي منطق إذ لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقوم ابل بسرقة أفكار من هاتف ايفون 7 مملوك لمستخدم مغمور؟!

أيضاً من باب اتباع قاعدة أن “البينة على من ادعى” كيف يمكن للسيد باركر إثبات ما جاء في دعواه؟! القيمة المالية لشركة ابل ابل حتى وقت كتابة المقال 1.5 تريليون دولار كأغلى شركة في العالم ولن يكفي السيد باركر بيع الشركة بأكملها لسداد المستحقات والتعويضات التي يطالب بها!

‫4 تعليقات

  1. هذا الظاهر مش مثقف ولا ايضا ملم للقرأه ولا ايضا ان يكون شخص عادي هذا انا ان يكون متعاطي هههههه خياله واسع جدا او انه مجنون رسميا

  2. اضحك مع انه واقع كنا نضع في سياراتنا قديماً قديماً بعض الإضافات ثم ياتي الموديل الذي يليه وقد اضيفت تلك الى السيارات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى