تقارير أبل

بالتصوير البطيء – كيف تتخلص ساعة ابل من المياه التي تتسرب إليها؟!

ساعة ابل يمكن ارتداؤها طوال اليوم عند القيام بالأنشطة الاعتيادية أو ممارسة الرياضة ومنها السباحة وكافة الأنشطة الأخرى المتعلقة بالماء لأن الساعة مقاومة للماء بتقنية مذهلة كشفتها لنا عدسات الكاميرات التي تعتمد على تقنية التصوير البطيء!

بالتصوير البطيء - كيف تتخلص ساعة ابل من المياه التي تتسرب إليها؟!

ساعة ابل Apple Watch تعتمد على السماعات في إخراج المياه التي تتسرب إلى داخلها حفاظاً على المكونات الداخلية للساعة من أية أضرار قد تسببها المياه المتسربة.

من أجل معرفة كيف تتخلص ساعة ابل من المياه قامت قناة Slow Mo Guys على اليوتيوب بتصوير العملية باستخدام كاميرات التصوير البطيء التي كشفت لنا آلية إخراج المياه من ساعة ابل عبر منفذ السماعات عن قرب شديد لأول مرة.

هذه القناة مختصة بتصوير مقاطع الفيديو البطيئة في مجال العلوم والتكنولوجيا وقد ساعدتها الخبرة الطويلة في المجال وإمكانيات التصوير في إخراج الفيديو بشكل سينمائي احترافي.

كما يوضح الفيديو تقوم سماعات ابل بالاهتزاز عدة مرات من أجل المساعدة في التخلص من المياه العالقة بها من الداخل على هيئة قطرات صغيرة عبر منافذ السماعات الدقيقة.

عند غمر ساعة ابل في الماء بشكل عرضي أو بدء تمرين السباحة تقوم ساعة ابل تلقائياً بتفعيل خاصية قفل الماء Water Lock لمنع الضغطات الغير مقصودة على الشاشة بفعل قطرات الماء.

بالتصوير البطيء - كيف تتخلص ساعة ابل من المياه التي تتسرب إليها؟!

لإيقاف خاصية قفل الماء قم بتدوير زر Digital Crown الجانبي حيث سوف يتم تفعيل آلية التخلص من الماء وقد تسمع إزيزاً طفيفاً وتشعر ببعض الماء حول المعصم إن كنت ترتديها علماً بأن تلم الخاصية متوفرة في ساعة ابل الجيل الثاني Apple Watch Series 2 فما أحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى