تقارير أبل

مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020 الليلة – كيفية متابعة المؤتمر وأبرز التوقعات!

تبدأ مساء اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر ابل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020 والذي سوف يبث عبر الإنترنت بصورة رقمية فقط دون تواجد فعلي للصحافة ووسائل الإعلام، كما سوف يتمكن المطورون من حضور كافة الفاعليات والجلسات الخاصة بالمؤتمر مجاناً لأول مرة.

مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020 الليلة - كيفية متابعة المؤتمر وأبرز التوقعات!

كيف تشاهد مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020 ؟

الحدث الرئيسي لمؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020 سوف ينعقد الليلة حيث سيتم الإعلان عن التحديثات الجديدة الكبرى لأنظمة التشغيل المختلفة الخاصة بأجهزتها وربما أيضاً بعض الأجهزة كما سنفصل لاحقاً.

يمكنك مشاهدة الحدث الرئيسي لمؤتمر ابل مباشرة عبر اليوتيوب من خلال الرابط التالي: YouTube

المؤتمر سوف يبدأ في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت دبي، السادسة بتوقيت غرينتش والمغرب العربي. تستطيع تفعيل زر التنبيه داخل الحدث على يوتيوب حتى يصلك إشعار عندما يبدأ البث.

سوف يتم بث المؤتمر باللغة الإنجليزية، وإذا كنت قلقاً فلا تخف لأننا سوف نقوم بتغطية مفصلة لكافة المؤتمر على موقعنا “أخبار التطبيقات” كما هي العادة!

أهم التوقعات في مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020

iOS 14 / iPadOS 14

أنظمة التشغيل الجديدة الخاصة بهواتف الايفون وأجهزة الايباد iOS 14 و iPadOS 14 سوف تكون محط الأنظار خلال المؤتمر، هناك ملايين المستخدمين حول العالم في انتظار المزايا الجديدة التي سوف تكشف عنها ابل رسمياً الليلة والتي سوف تتوفر على أجهزتهم خلال أشهر قليلة.

أهم التوقعات في مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2020

من أبرز ملامح أنظمة iOS 14 و iPadOS 14 كما أشارت التسريبات:

  • إمكانية تعيين تطبيقات الطرف الثالث التي يتم تحميلها من المتجر كتطبيقات افتراضية في النظام.
  • إعادة تصميم الشاشة الرئيسية وطريقة عرض التطبيقات.
  • إضافة تطبيق خاص باللياقة البدنية.
  • تطوير تطبيق الرسائل iMessage
  • تحديث معظم التطبيقات الأساسية في النظام مثل الخرائط والصور ومتصفح سفاري وتطبيق البريد وغير ذلك.
  • إضافة ميزة CarKey من أجل استخدام الايفون كمفتاح للسيارة.

ابل أيضاً سوف تكشف النقاب عن نظام watchOS 7 الخاص بساعتها الذكية وكذلك نظام tvOS 14 الخاص بلتفازها الذكي وأيضاً نظام macOS 10.16 لأجهزة الماك المختلفة.

أجهزة جديدة؟

مؤتمر ابل الخلص بالمطورين يكون تركيزه الأساسي منصباً على البرمجيات وأنظمة التشغيل وفي بعض الأحيان تستغل ابل تلم المناسبة للكشف عن أجهزة جديدة.

يتوقع أن يتم الكشف عن جهاز iMac بتصميم جديد لأول مرة منذ عام 2012، وكذلك هناك شائعات حول جهاز تتبع المقتنيات الشخصية الذي يسمى AirTags، وسماعات للرأس، ونسخة محسنة من تلفاز ابل.

كل ما هو مذكور في المقال محض تكهنات ويدور في فلك التوقعات المستندة لتقارير سابقة، وفي خلال ساعات من الآن سوف نحصل على الأخبار الأكيدة، فتابعونا!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى