اخبار الأندرويد

على عكس المتوقع – مبيعات جوجل بيكسل تتفوق على ون بلس وتحقق أرقامًا ممتازة

سواء سألت شخص متخصص في التقنية ومتابع لها عن هواتف جوجل بيكسل أو شخصًا غير متخصص على الإطلاق فكلا الفريقين سيوضحون لك أن هواتف جوجل الذكية في واقع الحال ليست بناجحة من ناحية المبيعات والأرباح، وهذا ما كنّا نظنه جميعًا قبلما يخرج تقرير عن منصة IDC الموثوقة ويوضّح لنا أن جوجل في الواقع تعمل بشكل ممتاز! وقد حققت نتائج أكثر من رائعة.جوجل بيكسل و ون بلس

مبيعات جوجل بيكسل ترتفع في 2019 وتتفوق على ون بلس

طبقًا لتقرير IDC الجديد، عملاقة الإنترنت الأمريكية قد شحنت -أو باعت- ما وصل إلى 7.2 مليون هاتف ذكي في عام 2019 لتحقق بذلك نموًا في غاية الضخامة يصل إلى 52% كاملة مقارنة بالعام السابق 2018، وهذا قد جاء في الوقت الذي كنّا نتوقع فيه أن مبيعات قوقل في انهيار مستمر.

ما جعل هذه النتائج ملموسة بشكل أكبر هو أن جوجل وبهذه الأرقام قد تفوّقت على ون بلس من ناحية المبيعات في نفس العام وهو أمر مدهش خصوصًا لو قارنت الاهتمام الإعلامي بون بلس مع ذاك الخاص بجوجل! إضافة إلى ذلك فمبيعات جوجل تلك قد ظهرت بشكل واضح في دول محددة مثل غرب اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا.

هل يعني هذا أن جوجل منافس قوي؟

فيما سبق كنّا قد شاركناكم مقال بعنوان “لماذا تفشل هواتف بيكسل؟” وللوهلة الأولى قد تظن أن جوجل على العكس ناجحة كما تابعنا في هذا الخبر، لكن لاحظ أن جوجل ومنافسها ون بلس والذي تمت المقارنة معه في هذا المقال كلاهما بعيدين كل البعد عن قائمة أكثر 10 شركات مبيعًا والتي تترأسها سامسونج، وهو ما يعني باختصار أن هذا النجاح الكبير الذي حققته جوجل لازال صغيرًا بالمقارنة مع سوق الهواتف الذكية حاليًا وإجمالي مبيعات شركات مثل سامسونج، هواوي، أبل وشاومي وهم المراكز الأربعة على الترتيب.

لعل النمو الكبير في المبيعات يعود لهواتف a الجديدة الخاصة بسلسلة بيكسل لأنها تستهدف فئة مستخدمين كبيرة جدًا وهي الفئة المتوسطة، لكن هل هاتف بيكسل 4a والذي حدّثناكم عنه أكثر من مرة سيجعل النتائج الخاصة بجوجل تتحسن مرة أخرى في 2020؟ ما رأيك؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق