اخبار الايفون

شائعات – هواتف ايفون 12 لن تأتي مع سماعات سلكية مجانية في علبة الشراء!

هواتف ايفون 12 التي سوف يتم إطلاقها لاحقاً هذا العام لن تأتي مع سماعات Earbods سلكية كما كان معتاداً من من قبل وفقاً لتقرير أخير من شركة WedBush الأمريكية المعنية بالخدمات المالية والاستثمار.

شائعات - هواتف ايفون 12 لن تأتي مع سماعات سلكية مجانية في علبة الشراء!

لماذا لن تأتي هواتف ايفون 12 بدون سماعات؟

في عام 2016 قامت ابل بإطلاق سلسلة هواتف ايفون 7 بدون منفذ سماعات الرأس التقليدي وأرفقت في علبة الشراء سماعات Earbods سلكية تتصل بالايفون عبر منفذ الشحن Lightning. منذ ذلك الحين والأمور تجري على هذا النحو.

خلال تلك السنوات أيضاً أطلقت ابل سماعات AirPods اللاسلكية بإصدارها الأول ثم إصدارها الثاني ثم أطلقت سماعات AirPods Pro و Powerbeats Pro.

كل هذا كان ضمن خطة ابل للتحول من سماعات الأذن السلكية التقليدية إلى السماعات اللاسلكية التي حازت بالفعل على شعبية كبيرة هذه الأيام ويتوقع أن تستمر في الانتشار.

يبدو أن ابل رأت أنه لم يعد من الضروري وضع سماعات سلكية في علبة الشراء نظراً لأن نسبة كبيرة من مستخدمي الايفون يعتمدون على السماعات اللاسلكية سواء AirPods أو غيرها.

من جهة أخرى، هذا سوف يقلل من تكلفة الإنتاج الإجمالية مما يسمح لابل بخفض السعر قليلاً لصالح المستخدم أو تحقيق هامش ربح أكبر لصالحها.

من جهة أخرى هذا سوف يعزز مبيعات ابل من السماعات اللاسلكية التي تسيطر عليه بنسبة كبيرة من ناحية المبيعات والعائدات علماً بأن ابل قد تطلق أيضاً سماعات لاسلكية أخرى جديدة نهاية العام الجاري.

هناك العديد من شركات الأندرويد التي لا تقوم بإرفاق سماعات رأس في علبة الشراء إما لعدم وجود منفذ لها أو تقليلاً من التكلفة أو لكلا السببين معاً.

جدير بالذكر أن شائعات سابقة ذكرت أن ابل قد تضيف سماعات لاسلكية AirPods مع هواتف الايفون مجاناً لكن اتضح لاحقاً أن ذلك لن يحدث.

الوسوم

‫9 تعليقات

    1. كل عام يتم إصدار الآيفونات الجديدة في شهر سبتمبر
      لكن هناك تقارير وشائعات كثيرة تنبأت أن إطلاق آيفون 12 سيتم تأجيله إلى أكتوبر

      شكرًا لمتابعتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق