اخبار الأندرويد

رسمياً – أوبو تطلق هاتفي رينو 4 و رينو 4 بمواصفات فوق متوسطة وشحن سريع جدًا

سلسلة هواتف رينو من أوبو هي حديثة العهد بعض الشيء، ومن خلال هذه السلسلة اهتمت الشركة الصينية أشد الاهتمام بسرعة الشحن وأداء الكاميرات، لكن المواصفات الداخلية ليست الأقوى مقارنة مع المنافسين، لكن من ناحية أخرى فالشركة تعتبر هذا الهاتف بأنه هاتف متوسط أو فوق متوسط، وبالرغم من التسعير الذي قد لا يعجب البعض والذي سنعرضه عليكم إلا أن هواتف أوبو رينو 4 و رينو 4 برو الجديدة قد تكون خيارًا مناسبًا لشريحة كبيرة من المستخدمين! وفي هذا المقال سنعرض عليكم كافة التفاصيل.

أوبو رينو 4 برو

هاتف أوبو رينو 4 برو – المواصفات، المميزات والعيوب

أول ما يميز هواتف رينو 4 الجديدة هو التصميم المميز، وهنا استخدمت الشركة تصميمًا وألوانًا جدد جنبًا إلى جنب مع تصميم جديد ومغاير للكاميرات الخلفية، ولعل التصميم مستلهم بشكل كبير من هواتف آيفون 11 من حيث إطار الكاميرات وحجمها ومن هواتف سامسونج من حيث مستطيل الكاميرات الطولي، لكن بصورة عامة فالتصميم ليس بسيئ.

ملخّص مواصفات هاتف Oppo Reno 4 Pro:

– شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ من نوع أوليد (منحنية)
– تردد 90Hz للشاشة و 180Hz للمس
– معالج سنابدراجون 765G
– 8 أو 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
– 128 أو 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية
– بطارية بسعة 4,000mAh
– شحن سريع بقدرة 65 واتّ SuperVOOC
– كاميرا خلفية ثلاثية بدقات 48 + 12 + 13 ميجابيكسل
– كاميرا أمامية أحادية بدقة 32 ميجابيكسل
– سعر يبدأ عند 535 دولار أمريكي

يقدّم الهاتف شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة FHD+ إلا أن هذه الشاشة تتميز بكونها من نوع أموليد، أيضًا فالهاتف يقدّم تردد مرتفع للشاشة يصل إلى 90Hz وكذلك تردد مرتفع للمس يصل إلى 180Hz، والشاشة نفسها هنا تأتي منحنية ومحمية بطبقة حماية، وداخل هذه الشاشة نرى ثقبًا يضم الكاميرا الأمامية الأحادية ذات الدقة 32 ميجابيكسل.

الهاتف يأتي مع معالج سنابدراجون 765G فوق المتوسط وهو نفسه الموجود في رينو 4 العادي وكذلك هو المعالج الأكثر انتشارًا في الهواتف فوق المتوسطة في الوقت الحالي، وبصورة عامة فهذا المعالج يقدّم أداءًا أكثر من رائع لكنه معالج متوسط أولًا وأخيرًا! إضافة إلى ذلك فلدينا ذواكر عشوائية تصل إلى 12 جيجابايت وذواكر تخزينية تصل إلى 265 جيجابايت!

الكاميرات هنا قد حصلت على اهتمام ضخم وواضح من أوبو، فلدينا مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابيكسل بالاعتماد على مستشعر سوني IMX586 الغني عن التعريف، والكاميرا هنا تدعم ميزة التثبيت البصري OIS وهي ميزة رائعة! إضافة إلى ذلك فلدينا كاميرا واسعة جدًا بدقة 12 ميجابيكسل بزاوية 120 درجة وهي تعمل أيضًا بمستشعر من سوني وهو IMX708! أما الكاميرا الأخيرة فهي كاميرا تيليفوتو بدقة 13 ميجابيكسل تدعم التقريب البصري حتى 5 أضعاف والرقمي حتى 30 ضعف، وبصورة عامة فالكاميرات هنا مثالية.

أحيرًا لدينا هنا بطارية بسعة 4,000mAh مع شحن سريع خارق بقدرة 65 وات وهو الذي يشحن الهاتف من 0% وحتى 100% -حسب كلام أوبو- في 35 دقيقة تقريبًا!

أوبو رينو 4

هاتف أوبو رينو 4 – المواصفات، المميزات والعيوب

لن تتغير أشياء كثيرة عند المقارنة بين هاتف أوبو رينو 4 برو والذي شرحناه بالتفصيل بالأعلى وبين الإصدار العادي والذي يحمل الاسم vanilla Reno4 أيضًا، فالهاتف هنا يقدم شاشة أموليد بقياس 6.4 بوصة وبنفس الدقة لكن تفتقر هذه الشاشة للإنحناء -أي أنها مسطحة- كما تأتي هذه الشاشة بتردد 60Hz الاعتيادي.

يحمل الهاتف نفس المعالج ونفس الذواكر العشوائية والتخزينية، لكن الاختلاف هنا هو أن أكبر خيار يمكنك الحصول عليه هو 8+265 جيجابايت أي لا يوجد خيار 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وهو أمر مفهوم، أما ومن حيث البطارية وسرعة الشحن فالأمور كما هي عدا أن الهاتف الأضعف يأتي ببطارية 4,020mAh أي أكبر من الإصدار برو لكن بفارق لا يذكر.

أوبو رينو
لون Green Glitter الجديد والحصري فقط لإصدار برو.

أما وعن الكاميرات فهنا نجد أن الهاتف يأتي مع كاميرا أمامية ثنائية بدقة 32 + 2 ميجابيكسل، وفي رأيي فالكاميرا الثانية هنا لا داعي لها! لكن ومن حيث الكاميرات الخلفية فهذا الهاتف وكما يمكنك أن تتوقع يقدم تضحيات كبيرة جدًا، حيث يأتي مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابيكسل لكنه ليس من سوني، بينما يقدم كاميرا واسعة اعتيادية بدقة 12 ميجابيكسل إلى جانب مستشعر مونو بدقة 2 ميجابيكسل، وبالمقارنة مع الإصدار برو فالكاميرات هنا سيئة، لكن بشكل عام هي كافية.

ملخّص مواصفات هاتف Oppo Reno 4:

– شاشة بقياس 6.4 بوصة بدقة FHD+ من نوع أوليد (مسطحة)
– تردد 60Hz للشاشة
– معالج سنابدراجون 765G
– 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
– 128 أو 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية
– بطارية بسعة 4,020mAh
– شحن سريع بقدرة 65 واتّ SuperVOOC
– كاميرا خلفية ثلاثية بدقات 48 + 8 + 2 ميجابيكسل
– كاميرا أمامية ثنائية بدقة 32+2 ميجابيكسل
– سعر يبدأ عند 420 دولار أمريكي تقريبًا

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق