اخبار الأندرويد

دليلك الكامل لكيفية فتح حسابين واتساب على أي هاتف أندرويد بأكثر من طريقة

هناك أسباب عديدة قد تجعلك تحتاج منج فتح حسابين واتساب على نفس الهاتف في وقت واحد على اندرويد، ولعل أبرز هذه الأسباب هي إنشاء حسابين واتساب واحد منهم لكل شريحة اتصال لأن معظم الهواتف الآن تدعم شريحتين بالفعل، إلى جانب هذا فقد تحتاج لتشغيل حساب للعمل بجانب حسابك الشخصي وفي هذا المقال سنشرح لكم طريقة تشغيل 2 واتساب بشكل شامل.

فتح حسابين واتساب مباشرة من خلال الإعدادات

مصنعيّ هواتف أندرويد قد جعلوا الأمر أسهل من أي وقت آخر لتشغيل 2 واتساب على هواتفهم الذكية وهذا لأن نظام أندرويد بشكل عام يدعم حرية البرمجيات المفتوحة، لذلك فكافة مصنعي هواتف أندرويد وفي الإصدارات الأحدث من النظام قد أتاحوا ميزة تشغيل حسابين واتساب بشكل مدمج في النظام ودون حاجة لاستخدام تطبيقات خارجية.

1- فتح حسابين واتساب في نفس الوقت على هواتف سامسونج

سامسونج وفي واجهة OneUI والمتاحة فعليًا لمعظم الهواتف الحديثة نسبيًا قد أتاحت هذه الميزة بالفعل، وباستخدام ميزة Dual Messenger يمكنك أن تقوم بعمل نسخة من تطبيق واتساب بمنتهى السهولة وبشكل مباشرة، كذلك فالميزة تتيح لك أن تقوم بإنشاء نسخ إضافية من تطبيقات أخرى مثل فيسبوك، ماسنجر أو سنابشات وغيرهم.

تشغيل حسابين واتساب على سامسونج

لكي تقوم بإنشاء نسخة من تطبيق واتساب على هواتف سامسونج اتبع الخطوات التالية:

1- ادخل للإعدادات
2- المميزات الإضافية Additional features
3- ميزة Dual Messenger أو المرسل المزدوج
4- اختر تطبيق واتساب ووافق بالضغط على زرّ Install

ملحوظة: يمكنك أن تبحث عن Dual Messenger أو المرسل المزدوج داخل شريط البحث في الإعدادات لكي تصل للخيار بشكل أسرع، والأمر ينطبق على كافة الهواتف القادمة! كذلك يجب أن يكون هاتفك يمتلك واتساب بالفعل.

2- فتح حسابيّ واتساب مختلفين على هواتف ون بلس

ون بلس يتيح نفس الميزة السابق ذكرها لكن تحت اسم Parallel Apps أو التطبيقات المتوازية، ويمكنك الوصول لهذا الخيار مباشرة عن طريق البحث كما أسلفنا الذكر أو بالدخول للإعدادات ومن ثم إعدادات التطبيقات Apps وبعدها Parallel Apps، وكما ترى بالصورة فالميزة تعمل على تطبيقات عديدة غير واتساب:

فتح حسابين واتساب على ون بلس

3- طريقة فتح حسابين واتساب على هواتف هواوي وأونور

هواوي كانت من أولى الشركات التي تتيح هذه الميزة لهواتفها تحت علامتيّ هواوي وأونور، والعملية هنا بسيطة وتتفق مع الهواتف السابقة في الطريقة العامة، وكل ما عليك فعله هو التوجّه إلى خيار App Twin ضمن الإعدادات سواء عن طريق البحث أو من خلال الخطاوت التالية:

1- افتح الإعدادات
2- توجّه إلى إعدادات التطبيقات والإشعارات كما بالصورة
3- توجّه إلى ميزة App Twin
4- اختر التطبيق الذي تريد إنشاء نسخة منه

4- فتح 2 واتساب على هواتف شاومي، أوبو، فيفو وغيرهم

  1. على هواتف شاومي قم بالبحث داخل الإعدادات على Dual Apps أو التطبيقات الثنائية، وطريقة التفعيل هي ذاتها كما في الهواتف السابقة وواحدة في كافة الهواتف تقريبًا!
  2.  لكي تفتح حسابيّ واتساب على هواتف أوبو فعليك بالتوجّه لخيار Clone Apps أو نسخ التطبيقات.
  3.  أما وعن هواتف هواتف فيفو فالميزة تحمل الاسم App Clone وتعمل بنفس الشكل، بينما وفي هواتف أسوس تحمل الاسم Twin Apps، والطريقة واحدة كما أسلفنا الذكر.
مهم: ماذا تفعل بعد إنشاء نسخة ثانية من واتساب؟

بعد إنشاء نسخة ثانية من واتساب ستجد الأيقونة الخاصة بها موجودة ضمن التطبيقات أو على رئيسية الهاتف، وهنا وعندما تفتحها ستجد أن واتساب يطلب منك أن تدخل رقمك وهنا ستقوم بإنشاء حساب بشكل طبيعي جدًا باستخدام رقمك الآخر، كذلك لا تقلق فلا يوجد أي قلق من هذا الأمر.

تشغيل 2 واتساب من خلال تطبيق WhatsApp Business

واتساب قد أتاحت تطبيق WhatsApp Business لأصحاب الأعمال والمتاجر منذ فترة طويلة جدًا، وفي واقع الحال فلا يوجد أي سبب يمنعك من استخدامه لتشغيل حساب واتساب ثاني على هاتفك! لكن كل ما عليك أن تستوعبه هو أن تشغيلك لحساب واتساب من خلال هذه الطريقة سيجعل كل من يتواصل معك أن يرى أن حسابك هو حساب تجاري، وهو أمر قد يكون مربك للكثير منّا!

فتح حسابين واتساب

بشكل عام هذا الحل ليس الأفضل، وهنا عليك أن تستخدم الطريقة السابقة أو التالية، لكن وإن كنت تفضل واتساب بيزنس لأي سبب كان فقم بتحميله وقم بإنشاء حساب بشكل طبيعي! أيضًا حريٌ بنا أن نذكر أن تطبيق واتساب بيزنس هو أفضل تطبيق لفتح حساب واتساب ثاني على هواتف الآي-فون.

السعر : مجّاني


فتح حسابين واتساب على هواتف أندرويد القديمة

هذا الحل هو الحل الأخير بالنسبة لك لكي تقوم بـ فتح حسابين واتساب على نفس الهاتف وهذا الحل مثالي لك في حالات معينة، الحالة الأولى هي أن يكون هاتفك أو جهازك اللوحي قديم ولا يدعم الحلول بالأعلى وفي نفس الوقت لا تريد استخدام واتساب بيزنس، والحل الثاني هو أنك تريد فتح 3 حسابات واتساب! الأول بشكل طبيعي، الثاني باستخدام ميزة نسخ التطبيقات بالأعلى والثالث بالطريقة التالية.

هذه الطريقة وبشكل عام ستعتمد على تطبيقات خارجية، وهذه التطبيقات مهمتها الأساسية هي أن تقوم بعمل استنساخ لأي تطبيق على هاتفك بما في ذلك الواتساب، وأبرز تطبيق في هذا المجال هو تطبيق Parallel Space، وبمجرد تحميله ستجد زرّ + وبالضغط عليه قم بإختيار واتساب ليتم إضافته كتطبيق ثاني.

فتح حسابين واتساب

السعر : مجّاني


ملحوظة: يوجد نسخة خفيفة Lite من نفس التطبيق للهواتف الضعيفة يمكنك تحميلها من هنا، كذلك يمكنك تجربة تطبيق Dual Space والذي يُعد المنافس الأول والأشهر لهذا التطبيق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق