إرشادات نظام الأندرويد

تعرف على أهم العلامات التي تخبرك أنك بحاجة لـ تغيير هاتفك الاندرويد في عام 2020

من الجيّد دائمًا أن يقوم المستخدم بتحديث هاتفه الذكي بشكل مستمر، وربما تكون الفترة المثالية لذلك هي كل عامين أو في تلك الحدود، لكن هناك من يتمسكون بهواتفهم لفترات طويلة جدًا من الزمن حتى تبدأ في العمل بشكل غير صحيح! وسواء كنت من أولئك أو هؤلاء فسنشاركك في هذا المقال أهم العلامات والظروف التي تخبرك بأنك بحاجة لـ تغيير هاتفك الاندرويد بواحد جديد كما سنوضّح لك أهم الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.تغيير هاتف اندرويد

1- انخفاض مستوى الشحن بسرعة فائقة

من أهم عوامل التقدم في العمر التي تظهر على هواتف اندرويد أو على الأجهزة الذكية بشكل عام هي الانخفاض السريع جدًا لمستوى الشحن في الهاتف، ونحن هنا نتحدّث عن انخفاض الهاتف من 100% إلى 0% في ساعة أو ساعة ونصف من الاستخدام، أو على الأقل أن تلاحظ أنت بنفسك أن البطارية لم تعد مطلقًا مثل ما كانت سابقًا!

إن كنت تريد أن تعرف، عمر البطارية ينخفض مع مرور الوقت بسبب استهلاك المكونات الكيميائية الداخلية والتي تتحرك باستمرار مع شحنها أو تفريغها كما درسنا في المرحلة الثانوية، كذلك فمن أبرز عوامل “موت” بطارية هاتفك هي انخفاض الطاقة بشكل سريع جدًا حتى أثناء عدم استخدامه.

شراء هاتف أندرويد جديد
أكثر الإشعارات إزعاجًا🤣

2- هاتفك أصبح بطيء جدًا مهما حاولت تسريعه

يمكنك أن تمسك هاتفك البطيء وتقوم بإزالة كافة التطبيقات التي لا داعي لها، إيقاف عمل التطبيقات في الخلفية ومسح الملفات المؤقتة وبعد ذلك يعمل بشكل سليم ويعود لسابق عهده، لكن في بعض الأحيان تجد أن محاولاتك تلك كلها بدون فائدة! وهنا يكون تغيير هاتفك الاندرويد أمر واجب نظرًا لأن الذاكرة العشوائية RAM والمعالج نفسه أصحبوا لا يعملون بشكل سليم وعفا عليهم الزمن، يمكنك بالطبع ان تتاقلم مع هذا البطئ لكن هذا ليس أفضل خياراتك بالطبع.

Android Tablet Loading Slow

3- عدم وصول أي تحديثات جديدة للهاتف

مع معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية إن تعدّى عمر هاتفك العامين أو الثلاث أعوام إن كنت محظوظًا فسيبدأ هاتفك في التوقف عن استلام أي تحديثات سواء تحديثات نظام أندرويد أو التحديثات الأمنية، وهذا سيحرمك من التحديثات الأمنية والتي تحمي هاتفك من الثغرات والاختراق من ناحية، ومن ناحية اخرى سيحرمك من الاستمتاع بجديد مميزات أندرويد!

اقرأ أيضًا: 10 طرق احترافية تتيح حماية وتأمين هواتف اندرويد بشكل كامل في 2020

4- هاتفك لا يدعم تشغيل التطبيقات الجديدة

إن كان هاتفك لا يشغل التطبيقات الجديدة بشكل سليم أو لا يتحمل التطبيقات الثقيلة مثل فيسبوك أو أوبر في بعض الأحيان فهذه علامة مباشرة ولا شك فيها أنك بحاجة لكي تقوم بـ تغيير هاتفك الاندرويد بواحد أحدث وأعلى من حيث المواصفات، ولعل أبرز مثال على ذلك هي التطبيقات التي تعتمد على الواقع الافتراضي VR والتي تحتاج هواتف حديثة لكي تشغّلها بشكل سليم.

5- التطبيقات تتوقف عن العمل بدون أي سبب

أحيانًا عديدة ما تجد أن تطبيقًا ما قد توقف عن العمل أثناء استخدامه دون أي سبب مع الرسالة المزعجة التي في الصورة بالأسفل، وهذه المشكلة في بعض الأحيان تكون من ناحية التطبيق نفسه أو أن النظام بحاجة لتحديث، لكن في حالة أن المشكلة تتكرر معك كثيرًا وفي تطبيقات مختلفة ومتنوعة فأنت وبلا شك تحتاج لهاتف جديد.

Android App Has Stopped Screen

6- انخفاض جودة الكاميرا أو احتياجها لوقت طويل للتصوير

مع مرور الوقت ولأن الكاميرات مثلها مثل أي مكون آخر في الهاتف فجودتها تنخفض بشكل ملحوظ خصوصًا مع مرور سنوات طويلة وفي هذه الحالة أنت ستكون في حاجة لهاتف جديد خصوصًا إن كنت تهتم بالكاميرات والتصوير، لكن إن كان التصوير لا يهمك فيمكنك تحمّل الوضع، أيضًا يمكنك أن تجرب استخدام تطبيقات تعديل وتحسين الصور، لكن وإن كانت كاميرا هاتفك “ميتة” تمامًا فتلك التطبيقات لن تساعدك كثيرًا.

7- كسر الشاشة أو وقوع ضرر فيزيائي آخر

إن كانت شاشة هاتفك مكسّرة فهذا في حد ذاته دافع مثالي لشراء هاتف جديد خصوصًا إن كان هاتفك مكسور الشاشة هذا قديم ولا يستحق نفقات التصليح، لكن وكما تعلم فالهواتف ذات الشاشات المكسورة عادة تكون قادرة على العمل بشكل سليم وهنا يعود الأمر لك إن كنت قادرًا على التأقلم مع الأمر أو لا.

تغيير هاتفك الأندرويد

أسباب أخرى لا تقل أهمية

1- وجود خطوط طولية أو عرضية في الشاشة وهي علامة على أن الشاشة تنوي أن تفاجئك في يوم من الأيام وتتوقف عن العمل بشكل كامل، وهذا في معظم الأحيان بالطبع.
2- بطء استجابة الهاتف للمس
3- توقف زر أو أكثر عن العمل
4- إغلاق الهاتف لنفسه بشكل تلقائي دون سبب
5- زيادة حرارة الهاتف دون سبب

هل تغير هاتفك الآن إذن؟

نحن وفي هذا المقال نوضّح لك فقط أهم العلامات التي قد تجعلك بحاجة لهاتف جديد، لكن هذا لا يعني أننا نشجعك أن تشتري هاتف جديد في حالة أنك لا تحتاج ذلك! لا مصلحة لنا في ذلك من الأساس، لكن من ناحية أخرى ننصحك قبل تغيير هاتفك الاندرويد أن تبحث عن حلول لكافة المشاكل الموجودة في الهاتف ربما تغنيك عن النفقات، لكن إن كان عمر هاتفك بشكل عام أكبر من 3 سنوات وتتواجد به مشاكل كثيرة من المذكورة في المقال فأنت وبلا شك في حاجة لهاتف جديد.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق