تقارير أبل

تحديث watchOS 7 – كافة المميزات الجديدة، ميزة تتبع النوم والساعات الداعمة للتحديث

للتو انقضى مؤتمر أبل العالمي للمطورين السنوي WWDC — Worldwide Developers Conference والذي تم عرضه على الإنترنت من على مسرح ستيف جوبز بسبب الأوضاع الحالية لفيروس كورونا، وككل عام ضم المؤتمر الجديد كافة التغييرات الواقعة على أنظمة تشغيل الأجهزة إلى جانب أمور عديدة، ولعل أبرز عناوين المؤتمر هو نظام iOS 14، نظام iPadOS 14، نظام macOS الجديد و تحديث watchOS 7 لساعات أبل الذكية والذي سنشارككم الآن كافة تفاصيله.نظام ساعات أبل watchOS

تحديث watchOS 7 لساعات أبل الذكية

1) مميزات جديدة لأوجُه الساعات Watch Faces

أول التحديثات التي وصلت للساعة كانت التحسينات على الوجوه الخاصة بالساعة مع إمكانية تعديلها تخصيصها وضبطها بشكل أفضل، لكن هذا ليس أفضل ما وصل لأوجُه الساعات من تحديثات، بل أبرز ميزة هي إمكانية مشاركة الوجوه الخاصة بك مع الآخرين مباشرةً أو استلامها منهم! هذا بالنسبة للوجوه الموجودة بالفعل على المتجر.

watchOS 7

2) تحديث ضخم للخرائط على ساعة أبل في watchOS 7

واحد من التحديثات الهامة والتي يجب أن ننظر إليها بعين متفحصة هي تحسينات الخرائط على ساعة أبل، وهنا نذكر أن ساعة أبل في الواقع متفوقة في هذا الصدد بشكل كبير عن الساعات الأخرى، لكن الآن الخرائط ستتيح لك إنشاء اتجاهات وخطوط سير لممارسة رياضة ركوب الدراجات، كذلك فسيكون بإمكان الساعة إنشاء ملاحظات حول المسافة المقطوعة إلى جانب أمور عديدة أخرى تصب على التتبع الجغرافي من ناحية ومن ناحية أخرى الجوانب الصحية.

ساعة أ[ل

3) التمرينات في تحديث watchOS 7

التمرينات الرياضية في ساعة أبل الذكية هي واحدة من أبرز مميزاتها على الإطلاق وهذا أمر لا شك فيه، لكن التحديث الجديد قد أتى بمميزات إضافية لتتبع التمرينات وهنا تم إضافة التعرّف على التمرينات المعتمدة على الرقص، أو حتى الرقص نفسه بغض النظر عن كونه لغرض الرياضة أو لا! والساعة الآن قادرة على التعرف على ممارستك لنشاط الرقص كذلك فستتعرف الساعة على الرقصات الشهيرة في حالة قمت بتأديتها كما أن الساعة ستعرف إن كنت تمارس الرقص بجسدك بالكامل أو بالنصف العلوي منه فقط أو السفلي🤣

4) إعادة تصمية تطبيق الأنشطة في watchOS 7

تطبيق Activity الخاص بنظام iOS قد تمت إعادة تسميته بشكل كامل إلى Fitness وهو اسم في محلة وأكثر شمولية، وفي واقع الحال فهذه الخطوة ما هي إلا خطوة تجارية تسويقية، لكن التطبيق سيستمر في تقديم نفس الخدمات والخواص.

تحديث watchOS 7

5) الميزة المنتظرة: تتبع النوم بشكل كامل في ساعة أبل

أخيرًا أطلقت أبل ميزة تتبع النوم Sleep Tracking، والميزة وبعد أن أخذت كامل وقتها في التطوير فهي ستقدم لنا أداء مثالي ومتكامل، هذا حيث أن الساعة ستكون قادرة على تزويدك بنصائح مميزة لكي تحظى بنوم سليم، هذا من ناحية، من ناحية أخرى فالساعة ستقترح عليك الوقت المناسب للاستيقاظ بالاعتماد على اسس علمية.

الساعة ستستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتتعرف على حركات سواء القوية أو البسيطة أثناء النوم، كذلك ومن خلال نفس التقنية ستتمكن الساعة من تتبع أداء التنفس لديك، ومن خلاله تتعرف على أي مشاكل صحية ولو بسيطة أو تحسينات يجب أن تضيفها لحياتك لكي تحظى بنوم أفضل، هذا يأتي إلى جانب عشرات الإضافات الأخرى لهذه الميزة ومنها ميزة Wind Down التي ستهيئ لك نوم أفضل بالرغم من أن المعلومات عنها لازالت محدودة جدًا.

WWDC مؤتمر WWDC

6) تتبع الساعة لغسيل الأيدي

الساعة سيكون بإمكانها الآن تتبع غسيل الأيدي بشكل كامل وأوتوماتيكي، كذلك فالساعة ومن خلال مستشعراتها وبالاعتماد على النظام الجديد ستكون قادرة على معرفة فترة غسيلك ليديك، وهنا يمكن أن تجد أن الساعة تقترح عليك أن تغسل يديك لفترة أكبر بسبب فيروس كورونا الحالي إضافة إلى استخدامات أخرى متنوعة.

أبل

ما هي الساعات الداعمة للتحديث الجديد؟

نظام watchOS 7 الجديد سيكون متاح لكافة ساعات أبل الذكية بشكل مجاني بداية من الجيل الثالث Apple Watch Series 3، لكن ولكي تستطيع تنصيب التحديث يجب أن يكون هاتفك من إصدار آيفون 6s أو أحدث مع نظام iOS 14 الجديد.

هذه كانت أبرز المميزات التي تم الإعلان عنها في نظام watchOS 7 الجديد! تابعوا معنا المقالات القادمة أول بأول لتتعرفوا على كافة تفاصيل مؤتمر أبل.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى