اخبار الايفون

تحديث iOS 14 – تعرف على كافة مميزات الخصوصية والأمان الجديدة! بعضها سيدهشك

لا شك أن أبل هي أكثر شركة تهتم بالأمان والخصوصية في مجال الهواتف الذكية، وهذا أمر يؤكده مستخدمي أندرويد قبل مستخدمي منتجات أبل! وضمن مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2020 كشفت الشركة عن عدد من مميزات الخصوصية والأمان الجديدة والتي ستضيف الكثير لتجربة المستخدم من ناحية الأمن والحماية، وفي هذا المقال نشاركها معكم!إعدادات الخصوصية والأمان

أقوى مميزات الخصوصية والأمان الجديدة: إضاءة الإشعارات

هذه الميزة هي وبلا شك أبرز ما جاء ضمن التحديث الجديد، وهي ببساطة ستقوم بتشغيل إضاءة واضحة باللون البرتقالي بالقرب من أيقونات البطارية والوايفاي بالأعلى في الهاتف، وهذه الإضاءة ستعمل عند استخدام الهاتف للكاميرا أو الميكروفون! لذلك وإن رأيت أن هذه الإضاءة قد ظهرت في وقت أنت لا تستخدم فيه الكاميرا أو الميكروفون فهنا ستعلم أن أحد تطبيقات هاتفك هي من تقوم بذلك! وهو أمر شديد الخطورة وسيدفعك بلا شك لحذف أي تطبيقات تشك بأمرها.

iOS 14

توضيح كامل للخصوصية قبل تحميل التطبيق

بداية من تحديث iOS 14 والتحديثات الجديدة والمختلفة لأنظمة التشغيل سيقوم الهاتف بعرض قائمة كاملة بالمعلومات التي يقوم التطبيق بجمعها أو استخدامها مباشرة من خلال متجر التطبيقات كما ترى بالصورة بالأعلى، وهذه الميزة ستتيح لك أن تعرف ما إذا كان التطبيق الذي ستحمله آمن كفاية أو لا، كذلك فهذه المعلومات ستظهر في متاجر أبل المختلفة لكافة أنظمة تشغيلها وليس متجر تطبيقات الآيفون فقط!

أخبار أبل

من التطبيقات من معرفة استخدامك لتطبيقات أخرى

في بعض الأحيان تقوم بعض التطبيقات الموجودة على هاتفك بمتابعة استخدامك لتطبيقات أخرى أو زيارتك لمواقع معينة وهذا عادة ما يتم لأغراض التسويق، لكن مميزات الخصوصية والأمان الجديدة في iOS 14 ستسمح لك بإلغاء هذا التعقب بشكل كامل، وهو أمر نوصيك به.

إعدادات الخصوصية والأمان

عدم مشاركة موقعك الجغرافي بدقة بالغة

عند مشاركة موقعك الجغرافي أثناء استخدام أي تطبيق أو موقع فأنت بهذا تكشف عن موقعك الجغرافي بمنتهى الدقة بما في ذلك مكان منزلك نفسه، لكن مع هذه الميزة الجديدة والتي تحمل الاسم Proxy Location سيكون بإمكانك مشاركة موقعك الجغرافي التقريبي وليس الفعلي، أي ستقوم بمشاركة منطقتك السكنية مثلًا بدلًا من موقعك الدقيق!

إعدادات جانبية للخصوصية والأمان أعلنت عنها أبل

1- أعلنت أبل عن قيامها بإضافة زرّ مخصص يحمل الاسم Privacy ضمن متصفّح سفاري على الماك، وهذا الزر سيتيح لك معرفة المواقع التي تتبعك وسيتيح لك أيضًا أن تمنع ذلك.
2- أعلنت أبل أيضًا عن وصول ميزة Sign in With Apple لأكثر من 200 مليون مستخدم، كما ستبدأ في السماح للمستخدمين من نقل حساباتهم من خدمات أخرى مثل فيسبوك أو جوجل مباشرة للخدمة الجديدة.

هل فاتك المؤتمر؟ تابع تغطيتنا الشاملة:

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. اهم تحديثات عندي ميزة بصمة او رقم سري على كافة تطبيقات اجتماعية وصور وايضا ميزة تسجيل صوتي للمتصلين ..اذا ما يضف هاي ميزات فان تحديث فاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق