تقارير أبل

تحديث iOS 14 يكشف انتهاك تطبيق تيك توك لخصوصية المستخدمين!

واحدة من مزايا الحفاظ على خصوصية المستخدمين في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 هي تنبيه المستخدمين بخصوص التطبيقات التي تصل إلى حافظة النسخ واللصق Clipboard في النظام، ويبدو أن تطبيق تيك توك TikTok يفعل ذلك بصورة مكثفة!

تحديث iOS 14 يكشف انتهاك تطبيق تيك توك لخصوصية المستخدمين!

بعد تثبيت النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين Developer Beta لاحظ مستخدمي تطبيق تيك توك ظهور تنبيه كل بضعة ثواني يفيد بأن تطبيق يقرأ محتوى حافظة النسخ واللصق Clipboard والتي تقوم مؤقتاً بحفظ أي نص تقوم بنسخه ولصقه.

بعد انكشاف – أو إن فقل افتضاح – الأمر، أصدر تطبيق تيك توك بياناً رسمياً جاء فيه أن ذلك يتم من أجل مراقبة ومنع السلوكيات المزعجة التي ينتهجها بعض مستخدمي التطبيق.

تحديث iOS 14 يكشف انتهاك تطبيق تيك توك لخصوصية المستخدمين!

وتابع البيان الذي نشرته صحيفة التليجراف البريطانية نقلاً عن الشركة المطورة لتطبيق تيك توك أنها بصدد إصدار تحديث جديد من أجل إزالة تلك الخاصية ولأجل حماية خصوصية المستخدمين.

تطبيق تيك توك TikTok لم يوضح إذا كانت تلك الخاصية قد تمت إزالتها أيضاً من نسخة الأندرويد، كما لم تتم الإشارة إذا ما كانت البيانات الموجودة في حافظة النسخ تغادر جهاز المستخدم وتخزن على خوادم التطبيق.

تطبيقات أخرى مثل تطبيق متجر ستاربكس وتطبيق الطقس AccuWeather وبعض تطبيقات الأخبار وغيرها، ومن المؤكد أن مطوري تلك التطبيقات سوف يحذفون هذه الخاصية بدورهم مخيرين أو مجبرين.

تنبيه المستخدمين بخصوص التطبيقات التي تصل وتقرأ بيانات حافظة النسخ من المزايا المهمة التي سوف تعزز خصوصية المستخدمين في تحديثات iOS 14 و iPadOS 14 بجانب مزايا أخرى مثل: التنبيه بالتطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو المايكروفون في الخلفية، عرض صلاحيات التطبيقات قبل تنزيلها، منع بعض التطبيقات من الوصول إلى موقعك الجغرافي بدقة، وغير ذلك.

الوسوم

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق