تقارير أبل

تحديث iOS 14 – هل يضيف ميزة تسجيل المكالمات على الايفون أخيراً ؟

تحديث iOS 14 سوف يتم الإعلان عنه وطرحه تجريبياً أواخر شهر يونيو الجاري، أحد المزايا التي قد يحملها بعد طول انتظار هي ميزة تسجيل المكالمات على الايفون.

وفقاً لتسريبات جديدة نشرت على مجتمع الجيلبريك، فإن تحديث iOS 14 سوف يضيف ميزة تسجيل المكالمات سواء التي تتم عبر الهاتف عن طريق الشبكات الخلوية اللاسلكية أو التي تتم عبر فيس تايم.

عند تسجيل المكالمات، سوف يتم تنبيه الشخص الآخر على طرف المحادثة كما سيتم تنبيه من يقوم بالتسجيل بضرورة الالتزام بالقوانين المحلية في بلده.

لا يمكننا الجزم بمدى صحة تلك التسريبات حتى الآن كما أننا لا نستطيع أن نؤكد أن تلك الميزة سوف تتوفر في كافة البلدان حول العالم إذ أن ذلك مجرم قانونياً في بعض الدول.

تحديث iOS 14 – هل يضيف ميزة تسجيل المكالمات على الايفون أخيراً ؟

عند تفعيل خاصية تسجيل المكالمات من الإعدادات، سيتم تسجيل كافة المكالمات الصادرة والواردة للجهاز حتى يقوم المستخدم بتعطيلها مجدداً.

لماذا لا تدعم هواتف الآيفون تسجيل المكالمات حتى الآن؟

آبل شركة أمريكية وملتزمة بالقوانين الأمريكية التي تعتبر تسجيل المكالمات الهاتفية بدون موافقة الطرف الآخر جريمة. تضمين ميزة تسجيل المكالمات في نظام iOS للآيفون والآيباد ليست بالمهمة الصعبة وكذلك تطويرها في صورة تطبيق تقليدي.

لكن الجوانب القوانية هي ما تمنع آبل من تطويرها أو السماح بوجود تطبيقات تقليدية لتسجيل المكالمات على متجر الآب ستور حتى الآن.

ربما قد يتغير هذا الأمر مع الإعلان عن تحديث iOS 14 الذي يتم الإعلان عنه رسمياً خلال مؤتمر ابل السنوي للمطورين WWDC 2020 والتي تبدأ فاعلياته يوم 22 يونيو المقبل.

‫9 تعليقات

  1. والله تسجيل المكالمات مالها داعى تعتبر تجسس فى شرعيتنا وخرق قانون الانسانية معاكم حاجة جديدة تضيف لمسة وجاذبية غير هذة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى