تقارير أبل

تحديث iOS 14 – أهم المزايا من أجل سماعات AirPods !

أعلنت ابل عن تحديث iOS 14 و iPadOS 14 ومعه جاءت حزمة من المزايا والخواص الجديدة لأجل سماعات AirPods من أجل تحسين تجربة الصوت الصادر عنها، سوف نتعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

تحديث iOS 14 - أهم المزايا من أجل سماعات AirPods !

ميزة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد ( لسماعات AirPods Pro )

ميزة الصوت المحيطي أو المكاني Spatial Audio تمنح المستمع أصواتاً ثلاثية الأبعاد وتعطيه إحساساً بموقع الصوت وهذه ميزة مهمة عند مشاهدة الأفلام أو عند تشغيل اللعبة ليصبح الصوت أكثر واقعية.

هذا الأمر يتم من خلال إضافة فلاتر صوتية وتعديل ترددات الأصوات التي تصل كل أذن وكذلك تتبع حركة رأس المستخدم وتعديل الصوت وفقاً لها ليعيش بذلك تجربة صوت مسرحية.

ميزة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد ( لسماعات AirPods Pro )

هذه الميزة سوف تتوفر فقط لسماعات AirPods Pro ربما لأنها ذات قدرة أكبر على معالجة الأصوات، وهي متوافقة مع أجهزة ايفون 7 فما أحدث (أي جميع هواتف الايفون التي سيصلها تحديث iOS 14 ما عدا ايفون 6s و 6s بلس)، وبعض الإصدارات الحديثة نسبياً من الايباد.

إشعارات شحن البطارية

سوف تكون هناك إشعارات جديدة لتنبيه المستخدم إلى شحن البطارية عندما تكون نسبة الشحن منخفضة.

إشعارات شحن البطارية

التبديل التلقائي بين الأجهزة

ميزة أخرى عملية تتيح للسماعات الاتصال إلى جهاز ابل الذي تستخدمه بين يديك تلقائياً، مثلاً إذا أنهيت مكالمة هاتفية من السماعات عبر الايفون ثم التقطت جهاز الايباد لمشاهدة فيديو فسوف تتحول السماعات إلى الاتصال بالايباد.

التبديل التلقائي بين الأجهزة لسماعات AirPods في ios 14

ميزة التبديل التلقائي Automatic Switching سوف تكون متوفرة على السماعات التالية: AirPods Pro و الجيل الثاني من AirPods وسماعات Powerbeats و Powerbeats Pro و Beats Solo Pro. وذلك بعد تحديث الايفون أو الايباد إلى تحديث iOS 14 و iPadOS 14.

ميزة مشاركة الصوت لتلفاز ابل

ميزة مشاركة الصوت Audio Sharing باتت متاحة الآن لتلفاز ابل وبذلك يمكن لتلفاز ابل الاتصال بسماعات شخصين في آن واحد دون إزعاج الآخرين. الميزة تدعم كافة سماعات ابل اللاسلكية بعد التحديث إلى tvOS 14.

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ،، كان الاجدر بالمحرر الفاضل شرح كامل ومفصل عن المزايا الكامله للتحديث .. ولم يقتصر حديثه وتركيزه على تلك السماعات !
    فأغلب الناس لاتملك تلك السماعات ولاتفكر حتى بشراءها .
    انا مستخدم ايفون منذ اكثر من 13 عام ولم افكر يوميآ باستخدامها ..
    شكرآ لجهودكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق