اخبار الايفون

براءة اختراع – هواتف الايفون القادمة سوف تأتي بزجاج صعب الكسر!

هواتف الايفون مرتفعة الثمن وعالية المواصفات لكنها في الوقت ذاته لا تتمتع بالمتانة الكافية شأنها في ذلك شأن بقية الهواتف الذكية لذا من المهم أن تعالج ابل هذه النقطة.

براءة اختراع - هواتف الايفون القادمة سوف تأتي بزجاج صعب الكسر!

هواتف الايفون ومعظم الهواتف الذكية الجديدة هذه الأيام تأتي مع جسم معدني مغطى بالزجاج الذي يتعرض للكسر بسهولة عند السقوط وخاصة إن لم يكن الهاتف مغطى بغطاء للحماية، وتكاليف الإصلاح ليست رخيصة بأي حال.

هواتف ايفون بزجاج أقوى

من أجل تقوية الزجاج المغطي لهواتف الايفون، سجلت ابل براءة اختراع جديدة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي بخصوص زجاج من نوع جديد أكثر متانة وأشد مقاومة للكسر.

هذا الزجاج طورته ابل بالتعاون مع باحثين وعلماء في مجال العلوم الجزيئية، وسوف يتم تصنيعه بطريقة معقدة نوعاً ما لجعله أقوى.

الزجاج سوف يتكون من عدة طبقات عبارة عن بلورات مرتبة في شكل حلزوني ومتداخلة معاً. من بحثنا، وجدنا أن هذا التصميم مُستلهم من بنية الخشب في بعض أنواع الأشجار.

هواتف ايفون بزجاج أقوى

بالإضافة إلى مقاومة الكسر بصورة أكبر، سوف يكون هذا الزجاج أكثر مقاومة للخدش ومضاد لانعكاس الضوء، وربما لن يقتصر استخدامه فقط على هواتف الايفون بل سيشمل أجهزة أخرى.

تكاليف إصلاح الزجاج الباهظة

منذ عام 2017 حين أعلنت ابل عن هواتف ايفون 8 وايفون X اعتمدت ابل إضافة الزجاج في خلفية هواتف الايفون. الأمر رائع ويعطي لمسة جمالية وإحساساً بالفخامة لكن في حالة سقط الهاتف أو كُسر الزجاج الخلفي فقد يتحول الأمر لكارثة.

عملية إصلاح واستبدال الزجاج الخلفي في الايفون مكلفة للغاية وتتراوح الأسعار الرسمية للإصلاح من ابل بين 250 إلى 600 دولار أمريكي وفقاً لإصدار الجهاز، لذا حتى يأتي الوقت التي تعتمد ابل على زجاجها المتين رجاءً لا تنسى أن تضع غطاء حماية لهاتفك!

‫3 تعليقات

  1. عادة ابل كل سنه تتدعي ان اجهزتها تأتي باقوى شاشة زجاج وفي اول اختبار تتهشم هذه الشاشات هرطقة وبيع كلام فاضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى