اخبار التطبيقات

السعودية تطلق تطبيق تباعد لتنبيه المخالطين لحالات كورونا!

قامت السلطات السعودية بإطلاق تطبيق “تباعد” والذي يستطيع تتبع المصابين بفيرس كورونا وتنبيه المخالطين لهم اعتماداً على تقنية تنبيه التعرض Exposure Notification التي طورتها كل من ابل وجوجل معاّ.

السعودية تطلق تطبيق "تباعد" لتنبيه المخالطين لحالات كورونا!

كيف يعمل تطبيق تباعد داخل السعودية؟

يعمل التطبيق من خلال البلوتوث حيث يستشعر وجود الأجهزة القريبة ويحفظها خلال مدة 14 يوماً، وإذا قام أحد مستخدمي التطبيق بالإبلاغ عن نفسه أن تم تشخيصه بالإصابة بفيرس كورونا فسوف يتم تنبيه جميع المخالطين له في آخر 14 يوماً.

التطبيق تم تطويره بواسطة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطنين في الفترة التي سوف تخف فيها إجراءات الحظر وتبدأ الحياة في العودة لطبيعتها.

السعودية تطلق تطبيق "تباعد" لتنبيه المخالطين لحالات كورونا!

جدير بالذكر أن تطبيق تباعد يمكن تحميله اختيارياً وكذلك الإبلاغ عن نفسك إذا كنت مقيماً داخل المملكة اختيارياً، لكن من الأفضل تحميله وقايةً لنفسك ولغيرك.

تطبيق تباعد لا يكشف أية معلومات حول هوية المصابين أو مواقعهم الجغرافية، وإنما فقط يقوم بتنبيه الشخص المخالط لحالة مصابة خلال الأربعة عشر يوماً الأخيرة وإرشاده لما عليه القيام به وكذلك تنبيه وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم. يرجي اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي لحين انتهاء موجة الوباء أو إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا أو علاج فعال.

يمكن تحميل التطبيق الآن من متجر الاب ستور على أجهزة الايفون مجاناً، لكن يتطلب تثبيت تحديث iOS 13.6 أو أحدث. التطبيق ليس متوفراً بعد لأجهزة الأندرويد لكن سوف يتم إطلاقه خلال الأيام المقبلة على متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق:

السعر : مجاني


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى