تقارير أبل

ابل قد تطلق إصدار أصغر وأرخص من ايفون 12 القادم – قد يتوفر في الدول العربية!

جميع التقارير حتى الآن تشير إلى أن سلسلة ايفون 12 هذا العام سوف تتوفر بأربعة إصدارات مختلفة إلا أن تقريراً جديداً مختلفاً عما سبق يشير إلى وجود إصدار آخر خامس أرخص ثمناً.

ابل قد تطلق إصدار أصغر وأرخص من ايفون 12 القادم - قد يتوفر في الدول العربية!

الإصدارات الأربعة من ايفون 12 سوف تكون بشاشات ذات قياس 5.4 إنش وإصداران بشاشة 6.1 إنش وإصدار آخير بشاشة 6.7 إنش.

جميع الإصدارات الأربعة السابق الإشارة إليها سوف تأتي بشاشات OLED ومعالج A14 بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G وسوف تبدأ الأسعار من 650 دولار أمريكي لإصدار 5.4 إنش، وذلك أقل من السعر المبدئي لهاتف ايفون 11 الذي بلغ 700 دولار أمريكي.

إصدار أرخص ثمناً من ايفون 12

من الجيد أن تقلل ابل من السعر المبدئي للايفون ولو بشكل طفيف رغم التطويرات الملفتة، وقد يكون أحد أسباب ذلك إزالة سماعات الرأس السلكية من علبة الشراء كما هو متوقع.

الإصدار الأرخص من ايفون 12 سوف يكون نسخة طبق الأصل من الإصدار الأصغر حجماً أي بشاشة 5.4 إنش ومع تقليل الحواف والتصميم الجديد في الايفون سوف يبدو مناسباً لمحبي الأحجام الأصغر من الهواتف، إلا أن الاختلاف الأكبر قد يكون فقط في جزئية واحدة وهي عدم دعم شبكات الجيل الخامس 5G والاكتفاء فقط بشبكات الجيل الرابع 4G بحسب محللي شركة Wedbush الأمريكية للتأمينات والخدمات المالية.

هذا أيضاً قد يساهم في تقليل السعر بصورة أكبر – ليبدأ من 600 دولار أمريكي مثلاً – في الأسواق الناشئة مثل الدول العربية التي لا تتوفر في معظمها البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس بعد، لذا يبدو وجود هذا الإصدار منطقياً إلى حد بعيد.

في حالة صحة هذه الادعاءات، فقد يكون هاتف ايفون 12 بشاشة 5.4 إنش والداعم لشبكات الجيل الرابع متوفراً في معظم الأسواق العربية بسعر أكثر تنافسية، بالتوازي مع الإصدارات الأخرى الأكبر حجماً والأغلى ثمناً الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G ومزايا أخرى.

على ذكر الأسعار التنافسية، جدير بالذكر أن ابل قد أطلقت هذا العام نسخة رخيصة من الايفون وهو iPhone SE 2020 بسعر يبدأ من 400 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى