تطبيقات واخبار عامة

فيسبوك تحاول منافسة عبر تطبيقين جديدين وهم Collab و CatchUp، تعرف عليهما !

لدى فيسبوك فريق من المطورين يحمل الاسم NPE Team، ودون الخوض في تفاصيل لا حاجة لها فهذا الفريق يعمل باستمرار على تطوير تطبيقات مميزة وفريدة من نوعها وأحيانًا غريبة لاختبارها في عدد من الأسواق، وبعدها تقرر فيسبوك ما إذا كانت ستطلق هذا التطبيق بعد تجربته أو لا! وقد بدأت العملاقة الأمريكية في اختبار تطبيقين جديدين وهم CatchUp و Collab وفي هذا المقال نعرّفكم عليهم.

CatchUp

تطبيق CatchUp – تطبيق للتواصل الصوتي مثل فيس تايم

هذا التطبيق الجديد وبكل بساطة هو تطبيق يحاكي ميزة المكالمات الصوتية في تطبيق فيس تايم الخاص بالآيفون أو تطبيقات التواصل الصوتي الأخرى، لكن التطبيق يقدم بعض المميزات اللطيفة والتي قد تميزه عن تطبيقات أخرى، والميزة الرئيسية هنا هي أن هذا التطبيق يتيح للمستخدم أن يصنّف نفسه إما كمستعد لإجراء المكالمات أو كمشغول، وهي ميزة لا توفرها التطبيقات المنافسة بشكل فعال.

حسبما صرّحت فيسبوك فنسبة كبيرة من المستخدمين يترددون قبل أن يتصلون بأصدقائهم بسبب أنهم لا يعرفون ما إذا كان الوقت مناسب أو لا! وهذه المشكلة يقدّم تطبيق CatchUp الحل لها، هذا بالطبع إلى جانب تقديمه لكافة الأساسيات فيما يخص التواصل الصوتي إضافة إلى أنه يعمل دون حساب فيسبوك! وهو أمر في حد ذاته غريب.

Facebook Launches CatchUp, An Audio-Only Chat App

تطبيق Collab – تطبيق يتيح إنشاء مقاطع فيديو ابداعية

هذا التطبيق وكما يظهر من أسمه فهو يتيح للمستخدمين من صناع المحتوى أو الهواة أن يتعاونون ويتشاركون مع بعضهم البعض في إنشاء محتوى مرئي جماعي، من خلال التطبيق يمكنك ببساطة إنشاء فيديو ثلاثي الخانات كما بالصورة التالية بشكل مشابه لبعض الفيديوهات المنتشرة على تيك توك.

التطبيق سيتبع نهج الشبكات الاجتماعية قليلًا، هذا حيث أنه سيتيح لك رفع فيديوهاتك وعرضها على مستخدمي التطبيق الآخرين أو مشاهدة الفيديوهات الخاصة بهم، أو بالطبع نقل فيديوهاتك تلك إلى منصات التواصل الاجتماعي، والتطبيق متاح بشكل حصري لمن لديهم دعوات، لكن يمكنك أن تطلب واحدة من هنا.

Collab

Collab is an experimental Facebook app for making music videos ...

هذه التطبيقات وكما أسلفنا الذكر لازالت في المرحلة التجريبية، وهو أمر عادةً ما يكون موجّه لدول بعينها وعلى رأسها أمريكا، لذلك فعليك بالانتظار حتى تتوفر هذه التطبيقات في منطقتنا أو تبحث عنها على المتجر إن كنت تعيش في أمريكا أو تستخدم تطبيقات VPN أو ما شابه! ما رأيك في تطبيقات فيسبوك التجريبية الكثيرة تلك؟ وما الذي تخطط له الشركة في رأيك؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق