اخبار الأندرويد

سامسونج تطلق معالج إكسينوس 880 المتوسط مع دعم 5G

كما كان متوقعًا، كشفت سامسونج رسميًا عن معالج الفئة المتوسطة -وفوق المتوسطة- إكسينوس 880، وكما نعرف جميعًا فمعالجات إكسينوس هي معالجات تطورها سامسونج بنفسها، وبالرغم من سمعتها السيئة إلا أنها لازالت من اقوى المنافسين في السوق! وبالرغم من حداثة المعالج وأهميته إلا أننا لن نراه للمرة الأولى في هاتف من تصنيع سامسونج!إكسينوس 880

مواصفات معالج إكسينوس 880 وما الذي نتوقعه منه

أولًا وقبل أن نسرد مواصفات المعالج فحريٌ بنا أن نوضح الهاتف الأول مع هذا المعالج، وهو هاتف يحمل الاسم Y70s من شركة فيفو الصينية، وهي شركة ذات أهمية ضخمة في السوق الآسيوي وتابعة للشركة الأم المالكة لكلًا من أوبو وون بلس، والهاتف الجديد Y70s تم إطلاقه فعليًا في شرق آسيا بالتزامن مع إعلان سامسونج عن معالجها الجديد.

المعالج الجديد يقدّم ثمان أنوية كما هو متوقع مع نواتين رئيسيتين من نوع Cortex A76 بتردد 2GHz إلى جانب ستة أنوية بمعمارية Cortex A55 بتردد 1.8GHz وهي أرقام مثالية لمعالج متوسط، والهاتف سيقدم وحدة معالجة رسوميات Mali-G76 وهي التي ستدعم شاشات بتردد حتى FHD+ لأنه وكما نعلم، كل معالج يضم معالج رسومي وهو بدوره يحدد الدقة العليا للشاشة.

إكسينوس 880
هاتف فيفو Y70s

المعالج الجديد يأتي بدقة 8 نانومتر من نوع FinFET وداعم لشبكات الجيل الخامس بشكل مدمج كما أسلفنا الذكر، أيضًا فالمعالج سيدعم كاميرات بدقة تصل إلى 64 ميجابيكسل مع دعم تصوير الفيديو حتى 4K لكن مع 30 إطار فقط، أخيرًا فالمعالج الجديد يدعم ذواكر LPDDR4X من ناحية التخزين العشوائي و UFS 2.1 من ناحية تخزين الملفات.

ما رأيك؟ وهل تهتم باقتناء هاتف جديد مع هذا المعالج سواء من سامسونج نفسها أو من فيفو؟ شاركنا في التعليقات! كذلك أخبرنا ما إذا كنت تعلم أن فيفو تستخدم معالجات إكسينوس أم أنك عرفت للمرة الأولى اليوم.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق