اخبار الأندرويد

هل تتخلى سامسونج عن معالجات Exynos في هواتفها؟

قام آلاف المستهلكين بالتوقيع على عريضة عبر موقع Change.com لمطالبة سامسونج بالتوقف عن بيع هواتفها العاملة بمعالجات Exynos التابعة لها.

هل تتخلى سامسونج عن معالجات Exynos في هواتفها؟

سامسونج تدمج معالجات Exynos الخاصة بها في هواتفها التي تطلقها حول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أخرى.

مقدمو العريضة ذكروا أن سامسونج تستخدم معالجات Exynos الخاصة بها بالإضافة إلى حساسات الكاميرا التي تنتجها في كافة أرجاء العالم إلا الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعتمد على معالجات كوالكم Snapdragon وحساسات الكاميرا من سوني.

يعتقد مقدمو الدعوى أن معالجات ومكونات سامسونج أقل من مثيلتها الأخرى المستخدمة في الولايات المتحدة بناءً على تجاربهم الشخصية والتقارير المنشورة على الإنترنت على حد زعمهم.

وأضافوا أن أداء معالجات سامسونج أقل وأكثر إنتاجاً للحرارة، كما أن أداء الكاميرا أضعف والبطارية أقل عمراً فضلاً عن مشاكل أخرى.

طالب مقدمو الدعوى سامسونج بالشفافية في هذه الأمور السابق ذكرها على الأقل وكذلك ألا يدفعوا نفس المبلغ الكبير الذي يدفعه المستهلكون داخل الولايات المتحدة.

فعلياً يقدم مثلاً معالج Snapdragon 865 المستخدم في هواتف جالكسي S20 أداءً أفضل بنحو 20% من معالج Exynos 990 المتواجد في ذات الهواتف خارج الولايات المتحدة.

عدد الموقعين على الدعوى حتى كتابة المقال تجاوز 17 ألفاً، من المتوقع أن نرى بياناً رسمياً من سامسونج حول الأمر لكن أن تغير من سياستها بالاستغناء عن مكون أساسي في هواتفها أنفقت على تطويره الكثير من الأموال يبدو أمراً صعباً.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق