تطبيقات الأندرويد

تطبيقات وهدية العيد للاندرويد – 50 تطبيق مميز جدا ولعبة مختارة بعناية، جميعها منظمة ومرتبة لتختار منها!

خلال شهر رمضان شاركناكم عشرات التطبيقات بشكل يومي ومستمر هذا بالطبع إلى جانب الألعاب! وهذه التطبيقات قد تقسّمت لأنواع وتصنيفات مختلفة ومتغيرة هذا إلى جانب إنشغالنا في معظم أيام رمضان، لهذا نشارككم في هذا المقال كل هذه التطبيقات بشكل منظم حسب تصنيف كل تطبيق وكذلك مرقّم وبهذا يمكنك أن لا تطالع كل محتوى هذا المقال في وقت واحد إن كنت مشغولًا وتتوقف عند رقم معين ومن ثم تكمل تصفّحك!

تطبيقات إسلامية

1- تطبيق كن مع الله – تشكيلة إسلامية رائعة في تطبيق واحد

تطبيق كن مع الله -عز وجل- هو واحد من أبرز تطبيقات أندرويد الإسلامية على الإطلاق، هذا التطبيق يقدم لك تصميم جميل دون إعلانات على الإطلاق إلى جانب محتوى كبير جدًا مقارنة بمساحته! محتوى التطبيق يتضمن الرمضانيات، الأدعية، الأذكاء، الأوراد اليومية والمزيد الذي يجب عليك أن تكتشفه بنفسك! كذلك فهذا التطبيق قد حصل على تقييمات ممتازة وأعداد تحميلات كبيرة لذلك ننصح بتجربته.

كن مع الله

السعر : مجّاني


2- تطبيق MP3 Quran – أفضل وأشهر مشغل قرآن

تطبيق MP3 Quran هو تطبيق مجّاني شهير تابع لموقع يحمل نفس الاسم، وهذا التطبيق يتيح لك وكما يمكنك أن تستنتج من اسمه أن تستمع للقرآن في أي وقت، لكن ما يميزه حقًا هو أنه يوفر القرآن القريم بأكثر من ترتيل ولأكثر من 200 شيخ حول العالم! كما يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بإنشاء قائمة تشغيل أو تقوم بتحميل سور معينة على هاتفك، هذا إلى جانب تشغيل الوضع الليلي أيضًا! وكل هذا مجانًا وبدون أية إعلانات.

MP3Quran

السعر : مجّاني


3- تطبيق ختمة – وسيلتك السهلة والمميزة لختم القرآن

هذا التطبيق مفيد وحقًا يقدم لك ميزة لا يمكنك أن تستغني عنها! هذا حيث أن التطبيق يتيح لك أسهل طريقة لختم القرآن الكريم وذلك من خلال تحديدك لعدد الأيام التي تريد أن تختم القرآن خلالها وكذلك عدد الأجزاء التي لم تقرأها بعد -أو كل المصحف- ومن ثم يجهز لك التطبيق عدد يومي من الصفحات لتقرأها وتختم القرآن في الموعد الصحيح، هذا إلى جانب إمكانية تخصيص تجربة قراءة القرآن بشكل مثالي، إضافة إلى ذلك فهذا التطبيق يتميز بقدومه مع أذكار الصباح وأيضًا السنن والسور التي يجب قراءتها بشكل أسبوعي في رمضان أو غيره! تطبيق مجاني وممتاز ويستحق الامتلاك بكل تأكيد.

ختمة

السعر : مجّاني


4- تطبيق المرأة في رمضان

كما يمكنك أن تستنج من اسم التطبيق، هذا التطبيق الرائع والمجاني موجّه للنساء مع كم كبير من الفتاوى والشروحات لمساعدة المرأة على قضاء شهر رمضان بأفضل طريقة ممكنة دون أن تواجه أي مشاكل أو تحتار في فهم أي نقطة كذلك فالتطبيق سهل وبسيط ولا يضم أي إعلانات وهو أساسي لكل أفراد عائلتك من النساء بكل تأكيد.

المرأة في رمضان

السعر : مجّاني


5- تطبيق قصص إسلامية منوعة – ثقف نفسك في رمضان

هذا التطبيق بسيط جدًا، هذا حيث أنه لا يضم سوى القصص، لكن القصص الموجودة عليه منتقاة ومنظمة بعناية، هذا حيث يتيح التطبيق قصص دينية حقيقية، قصص للأطفال، قصص تاريخية موثقة، قصص الأنبياء، قصص دينية، قصص الأئمة وحتى قصص القرآن، كما يمكنك أن تحفظ قصصك المفضلة في المفضلات داخل التطبيق لتعاود قرائتها، أخيرًا فهذا التطبيق قد حقق نجاح جيد من حيث التحميلات والتقييمات ويستحق التجربة.

قصص إسلامية منوعة

السعر : مجّاني


تطبيقات الإنتاجية

6- تطبيق Habitica – حول بناء العادات للعبة مسلية

لا يخفى على أي منّا أن أهم شيء في حياة الفرد هي عاداتها، فعاداتك تلك تؤثر على صحتك وخبرتك وعلمك مع مرور الوقت! وهنا يأتي دور تطبيق Habitica والذي يساعدك على بناء وتطوير عادات جديدة من خلال اسلوب مشابه للألعاب (Gamification) هذا إلى جانب ما يقدمه التطبيقات من أدوات مثل To-Do List والأهداف اليومية! جربه الآن.

Habitica

السعر : مجّاني


7- تطبيق Focus To Do – من أبرز تطبيقات الانتاجية لاندرويد

نعيد مشاركتكم هذا التطبيق وهو واحد من أبرز تطبيق قوائم المهام وأكثرها جمالًا من حيث التصميم، والتطبيق يتيح لك إنشاء أقسام أو مشاريع بداخله ومن ثم إضافة المهام لكل مشروع على حدة، هذا من ناحية، من ناحية أخرى فهذا التطبيق يقدم لك تقنية Pomodoro Timer بكل احترافية! وهي تقنية تقسيم العمل لخمس وعشرين دقيقة من العمل وخمس دقائق من الراحة، هذا إلى جانب لكونه تطبيق محاني بتقييمات عالية ومتوفر أيضًا للمنصات الأخرى! جربه الآن.

Focus To Do

السعر : مجّاني


8- تطبيق Vivaldi – واحد من المتصفحات القادمة بقوة

متصفّح Vivaldi هو واحد من المتصفحات الحديثة نسبيًا والذي يأتي لنا من أحد مؤسسي متصفح Opera الشهير، والتطبيق يأتي مع مميزات عديدة مثل الوضع المظلم، حجب الإعلانات، منع التعقب وأيضًا التصفح الخفي وتقليل استهلاك البيانات، هذا إلى جانب مميزات عديدة مدمجة مثل مدير تحميل الملفات، والتطبيق قد حقق نجاح جيّد على منصة الـPC لذلك لا مانع من تجربته للهواتف الذكية!

Vivaldi

السعر : مجّاني


9- تطبيق Microsoft Office — تطبيق الأوفيس الكامل

نعيد مشاركتكم هذا التطبيق والذي يُعد حديثًا نسبيًا يتيح لك كافة حلول التعامل مع الملفات المكتبية والتحريرية مباشرة من خلاله ودون الحاجة لتحميل تطبيق مخصص لكل نوع من الملفات، هذا التطبيق يتيح لك التعامل مع ملفات الوورد، الإكسيل، الباوربوينت وكذلك ملفات PDF! أيضًا فهو يتيح لك الوصول للملاحظات المسجلة على خدمات مايكروسوفت مما يجعله يتزامن بشكل ممتاز مع نظام ويندوز.

Office

السعر : مجّاني


10- تطبيق Samsung Flow – حلقة الوصل بين الكمبيوتر، الهاتف والتابلت

تطبيق Samsung Flow هو تطبيق رئيسي ولا غنى عنه في حالة أنك تمتلك هاتف من سامسونج وفي نفس الوقت تستخدم جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك بشكل مستمر، وهذا لأن هذا التطبيق يقوم بالربط بين الجهازين وهذا الربط سيتيح لك إرسال واستقبال الملفات، استلام  الإشعارات على هاتفك والرد على الرسائل من خلاله ومميزات أخرى عديدة يمكنك أن تكتشفها بنفسك، كذلك فيمكنك ربط الأجهزة بالتابلت ايضًا! التطبيق مجاني بالتأكيد وسهل الاستخدام ويعطيك تجربة مشابهة لتجربة استخدام الآيفون مع الماك.Samsung Flow

السعر : مجّاني


11- تطبيق Send Anywhere – أفضل تطبيقات تبادل الملفات

تطبيق Send Anywhere هو واحد من أبرز تطبيقات مشاركة الملفات وإرسالها واستقبالها على الإطلاق فهو حاصل على تقييم شبه كامل بعد أكثر من 10 مليون عملية تحميل! والتطبيق يتيح لك تبادل الملفات مع أي جهاز آخر مثبّت عليه نفس التطبيق بشكل مشابه لتطبيق SHAREIt الشهير

هذا التطبيق يقدم أداء أفضل من بدائله المختلفة خاصةً عند تنصيبه على الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك فيمكنك تحميل الملفات من خلاله على الهاتف إلى جانب إتاحته لمميزات رائعة عند استعراض ملفاتك قبل مشاركتها.

Send Anywhere

السعر : مجّاني


تطبيقات إدارة التحميلات

12- تطبيق Pushbullet لربط كافة أجهزتك سويًا

تطبيق Pushbullet يتيح لك ربط كافة أجهزتك بكافة المنصات سواء هواتف أندرويد، آيفون أو حواسيب ماك وويندوز أو حتى على المتصفح، ومن خلاله يمكنك مزامنة الإشعارات بين الأجهزة، إرسال رسائل SMS من أحد الأجهزة وكذلك إرسال وحفظ الملفات بين الأجهزة في نفس الوقت هذا إلى جانب مميزات أخرى عديدة يوفرها لك مثل التشفير والوصول لملفاتك عن بعد.

Pushbullet

السعر : مجّاني


13- تطبيق APKPure – بديل متجر بلاي المجاني والموثوق

متجر APKPure هو متجر محاني، متكامل وموثوق للتطبيقات والألعاب، وهو بديل ممتاز لمتجر بلاي سواء لهواتف هواوي التي تأتي دون المتجر أو حتى إن كنت تريد تحميل أسرع وقابل للإيقاف والاستكمال! كذلك يمكنك تحديث التطبيقات من خلاله بشكل تلقائي وكذلك يمكنك تنصيب ملفات XAPK الخاصة به على الهاتف بعد تحميلها من الويب لتسهيل عملية التحميل! إضافة إلى كل ما سبق فالتطبيق يقدم تجربة استخدام متكاملة ربما تكون أفضل من متجر بلاي! رابط التحميل من موقع التطبيق لأنه بالتأكيد غير متوفر على متجر بلاي!

Sleep Sounds

السعر : مجّاني


تطبيقات الصوتيات

14- تطبيق Retro Music Player – أكثر تطبيقات الموسيقى أناقة

تطبيق Retro Music Player هو مشغل موسيقى حديث وجديد نسبيًا إلا أنه وبالرغم من ذلك قد حقق كم كبير من التحميلات والتقييمات التي تزيد عن 4.5 نجمة! والتطبيق ما هو إلا مشغل موسيقى اعتيادي لكن مع تصميم أكثر من رائع ودعم الوضع المظلم، هذا في حين أنه يقبل أيضًا التخصيص بأكثر من طريقة من حيث تغيير الألوان أو طريقة عرض مشغل الموسيقى نفسه أو المزيد.

Retro Music Player

السعر : مجّاني


15- تطبيق Dolby ON لتسجيل الصوت وتحسينه

من منّا لا يسمع عن شركة Dolby ومدى قدراتها في مجالات الصوتيات؟ وهي نفسها الشركة التي توفر خواص Dolby Atmos الصوتية في هواتف سامسونج وأجهزة أخرى عديدة! الشركة قد أطلقت تطبيق Dolby ON منذ فترة وهو تطبيق احترافي يسمح لك بتسجيل الصوت مثل أي تطبيق آخر، لكن أثناء التسجيل يقوم التطبيق بإزالة أي ضجيج أو أصوات مزعجة كما يقوم بتحسين جودة الصوت نفسه، هذا إلى جانب مميزات اخرى عديدة يمكنك اكتشافها.

Dolby On

السعر : مجّاني


تطبيقات الكاميرا وفتح وتحرير الصور والفيديوهات

16- تطبيق KMPlayer – مشغل الوسائط الأكثر تكاملًا لأندرويد

تطبيق مشغل الوسائط KMPlayer هو واحد من أبرز مشغلات الوسائط لأجهزة الويندوز والماك، والتطبيق قد بدأ في التواجد للهواتف الذكية منذ فترة كبيرة وحقق أكثر من 10 مليون تحميل على متجر بلاي وحده بتقييمات ممتازة، والتطبيق ببساطة يتيح لك تشغيل كافة أنواع الوسائط، الفيديوهات، الموسيقى وكذلك مشاهدة البثوث المباشرة، إلى جانب أنه يوفر إمكانية حماية الملفات الصوتية والفيديوهات الهامة بكلمة مرور لمنع المتطفلين من الوصول إليها.

KMPlayer

السعر : مجّاني


17- تطبيق AI Gallery – بديل مميز لتطبيق المعرض الخاص بهاتفك

هذا التطبيق هو تطبيق معرض صور جديد يتيح لك عدد كبير من المميزات أهمها تصميمه الجمالي واعتماده لتقنيات الذكاء الاصطناعي، أيضًا فهو يتيح لك ضغط الصور وتصغير مساحتها مع الحفاظ على جودتها وهي ميزة رئيسية للأجهزة ذات المساحة المنخفضة، التطبيق أيضًا يقدم ميزة تعديل الصور بشكل مدمج ويسمح بتشغيل الفيديوهات من خلاله مباشرة.

AI Gallery

السعر : مجّانية


18- تطبيق Photo Lab – أحد أبرز تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق

تطبيق Photo Lab هو واحد من أبرز وأهم تطبيقات تحرير وتعديل الصور على نظام اندرويد بالكامل، هذا حيث أن هذا التطبيق قد تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة مع أكثر من 2 مليون تقييم إيجابي!

التطبيق يتيح لك تأثيرات مميزة لإضافتها على صورك تصل إلى 900 تأثير مختلف، هذا إلى جانب التأثيرات المتحركة والإطارات وأدوات تعديل الصور المتقدمة بمختلف أنواعها! إن كنت لم تجرب هذا التطبيق من قبل فحمله الآن وابدأ تجربتك ومن ثم شاركنا في التعليقات!

Photo Lab

السعر : مجّاني


19- تطبيق OS13 Camera – تجربة تصوير هواتف آيفون على اندرويد

يوفّر لك هذا التطبيق -والذي حقق نجاح كبير- تجربة تصوير فوتوغرافية على هاتفك الأندرويد مشابهة بشكل كبير لتلك المتوفرة على هواتف آيفون، وذلك من حيث تصميم التطبيق نفسه وخصائص الكاميرا نفسها، أيضًا فالتطبيق يتيح تأثيرات وفلترات عديدة وهو وكما يظهر من اسمه مشتق من نظام iOS 13.

OS13 Camera

السعر : مجّاني


الألعاب

20- لعبة League of Runeterra من الشركة المطورة للعبة LOL

لعلّنا جميعًا نعرف لعبة LOL الشهيرة لأجهزة الكمبيوتر، وهنا نجد أن شركة Riot Games المطورة لهذه اللعبة قد أطلقت لعبة League of Runeterra -أو LOR- حديثًا على منصات الهواتف الذكية، وهذه اللعبة هي لعبة استراتيجية تعتمد على البطاقات والوحوش التي تمثلها كل بطاقة، كذلك فهي تعتمد على الذكاء والإبداع وتشكل لك مدخلًا ممتازًا لعالم ألعاب Leagues عامةً!

السعر : مجّانية


21- ألعاب Gameloft Classics لاستعادة الذكريات!

شركة Gameloft هي واحدة من أبرز الشركات المطورة لألعاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إن لم تكن أبرزها على الإطلاق! والشركة قد أطلقت تطبيق Gameloft Classics والذي يضم بداخله 30 لعبة مختلفة من ألعاب الريترو والألعاب القديمة وذلك للعبها واستعادة الذكريات معها! فهي ألعاب مثل ألعاب هواتف نوكيا القديمة، وكافة الألعاب الموجودة داخل التطبيق هي من تطوير Gameloft من الأساس، وهذا حيث أن الشركة قد شاركت هذه الألعاب مجانًا للجميع احتفالًا بعيدها العشرين.

Gameloft Classics

السعر : مجّاني


22- لعبة Dragon Raja – عالم واسع ينتظرك على اندرويد

لعبة Dragon Raja هي من الألعاب الحديثة نسبيًا والتي تقدم تجربة لعب RPG مميزة جدًا، هذا حيث يمكنك أن تقوم ببناء شخصيتك عند البدء في اللعبة ومن ثم يمكنك تصميم منزلك الخاص والاستمتاع بالجرافيكس المميزة جدًا، أيَضًا فاللعبة تضم قصة مميزة يمكنك أن تخوض أحداثها وتنجرف فيها تمامًا مثل ألعاب الكمبيوتر والكونسول! اللعبة حديثة نسبيًا لكنها بالرغم من ذلك قد حصدت تقييمات أكثر من رائعة.

Dragon Raja

السعر : مجّانية


23- لعبة Standoff 2 – بديلة لعبة CSGO للهواتف الذكية

من منّا لا يعرف لعبة كاونتر سترايك الشهيرة؟ هذه اللعبة تأتي لمحاكاة نفس تجربة اللعب على الهواتف الذكية مع عدد ضخم من الإضافات المميزة، كذلك فهي تمتلك قاعدة لاعبين ضخمة مما سيضمن لك تجربة ممتازة إن كنت من عشاق ألعاب التصويب في المقام الأول، اللعبة أيضًا تقدم خرائط مختلفة وأنواع أسئلة عديدة مع الحفاظ على الأساسيات المحبوبة لهذا النوع من الألعاب.

Standoff 2

السعر : مجّانية


24- لعبة Gangstar New Orleans – لعبة عالم مفتوح مثالية

من منّا لم يعشق ألعاب GTA ولازال يلعبها على أجهزة الألعاب حتى الآن؟ لعبة Gangstar New Orleans والقادمة لنا من المطور الشهير Gameloft تقدم تجربة لعب مفتوح مشابهة تمامًا لألعاب GTA! حيث يمكنك إطلاق النيران، قيادة السيارات وكذلك إتمام المهام والانغماس في قصة اللعبة المميزة هذا خلال رسوميات ممتازة تقدمها لك اللعبة والتي تعمل بشكل ممتاز على كافة الأجهزة!

السعر : مجّاني


25- لعبة Dead Effect 2 ذات النجاح الكبير

لعبة Dead Effect 2 هي لعبة رعب، تشويق وتصويب موجودة لكافة منصات الألعاب الاحترافية، إلا أنها قد بدأت في التوفر للهواتف الذكية منذ فترة، واللعبة تقدم لك تجربة لعب مميزة مع عوامل RGP والإمكانية لاختيار شخصية من ثلاش شخصيات بالإضافة لطور القصة وهو أمر نفتقده في ألعاب الهواتف الذكية، إضافة إلى ذلك فاللعبة تقدم رسوميات أكثر من رائعة بالنسبة للعبة هواتف ذكية!

Dead Effect 2

السعر : مجّانية


26- لعبة MARVEL Future Fight – لعبة لعشاق عالم مارفل

عالم مارفيل السينمائي هو أكبر وأفضل عالم سينمائي في الوقت الحالي لما يضمه من أبطال خارقين وقصص أكثر من رائعة، ويكفي أن فيلم Endgame يُعد الآن أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما! وهذه اللعبة الجذابة من تطوير شركة Netmarble تقدم أفضل تجربة لعب لعالم مارفل السينمائي على الإطلاق مع رسوميات ممتازة وتجربة لعب أكثر من رائعة.

السعر : مجّانية


27- لعبة Area F2 – نسخة مصغرة من لعبة R6S الشهيرة

اجتاجت هذه اللعبة الأخبار في الأيام السابقة بعدما رفعت شركة Ubisoft الغنية عن التعريف دعوى قضائية ضد أبل وجوجل نظرًا لرفضهم حذف هذه اللعبة من متاجرهم، وهذا لأنها تنسخ لعبة Rainbow Six Siege بشكل كامل وهي لعبة مملوكة لشركة يوبيسوفت وذات شهرة ونجاح كبيرين!

هذه اللعبة تقدم تجربة لعب تعرف بـCQB اختصارًا لـClose-Quarters Battle وهي لعبة تصويب في نطاق مساحة صغيرة تقسم اللاعبين لفريقين وتكون مهمة الفريق الأول مهاجمة الفريق الثاني واحتلال قاعدتهم وبطبيعة الحال قتلهم، اللعبة من تطوير شركة Ejoy الصينية وقد حققت نجاح كبير منذ تم إطلاقها في الأسابيع الماضية، لذلك جرّبها الآن.

السعر : مجّانية


28- لعبة Creative Destruction – أقوى البدائل للعبة فورتنايت

هذه اللعبة المميزة من أكبر الألعاب المنافسة للعبة فورتنايت على الإطلاق، هذا حيث أنها تتيح نفس تجربة اللعبة مع إمكانية جمع الأسلحة والبناء المتعدد حتى تهرب من الخصم إلى جانب رسوميات مشابهة لفورتنايت أو قد تكون أفضل منها أيضًا، اللعبة لديها أكثر من 10 مليون تحميل مع أكثر من مليون تحميل إيجابي، لذلك فهي تستحق تجربتك خاصةً إن كنت من عشاق ألعاب الباتل رويال والبقاء على قيد الحياة مثل ببجي وكول أوف دوتي!

السعر : مجّاني


تطبيقات الأمان والحماية

30- تطبيق Malwarebytes – حلك المثالي لفحص هاتفك من البرمجيات الضارة

تطبيق Malwarebytes هو وبلا شك واحد من أقوى تطبيقات مجابهة الفيروسات والبرمجيات الضارة مثل المالوير والرانسوموير، والتطبيق بالفعل يمتلك سمعة ممتازة لأجهزة الكمبيوتر، لكن ما لا يعرفه البعض هو أن هذا التطبيق المثالي متاح لأندرويد ويقدم أدوات في غاية التقدم حيث يتيح فحص ملفات هاتفك بشكل كامل وكذلك التطبيقات، إضافة إلى أنه يتعرف على البرمجيات الضارة بشكل سريع وفي الوقت الحقيقي قبل أن تقع ضحية لها!

Malwarebytes

السعر : مجّاني


31- تطبيق V3 – أبرز تطبيق مكافح فيروسات للأندرويد

طبقًا لتصنيفات AV-TEST العالمية وهي أهم اختبارات على الإطلاق لتطبيقات مكافحة الفيروسات على كافة المنصات فهذا التطبيق هو أقوى تطبيق مكافح للفيروسات والمالوير للأندرويد كما أنه لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف ولا البطارية، والتطبيق حاصل على شهادات AV-TEST منذ عام 2013! أيضًا فالتطبيق يتيح لك أدوات عديدة ومختلفة ستحب أن تجربها بكل تأكيد.

V3

السعر : مجّاني


تطبيقات تعليمية

32- تطبيق Read Along الجديد من جوجل

هذا التطبيق هو تطبيق جديد مقدم لنا من العملاقة جوجل والذي يخدم هدف نبيل جدًا وهو مساعدة الأطفال على تعلّم القراءة، هذا التطبيق يقدم للأطفال متعة كبيرة أثناء تعلم القراءة وذلك من خلال ألعاب بسيطة تفاعلية وتقديمه لمساعد شخصي مدمج في التطبيق لتعليم وتحسين القراءة بصوت عالي! أيضًا فالتطبيق مجاني تماماً ولا يحتاج اتصال إنترنت لكي يعمل! التطبيق حتى الآن لا يدعم العربية لكنه مثالي لتعليم أطفالك الإنجليزية! كذلك فهو يدعم لغات قريبة من العربية مثل الأردو، لذلك فقد نجده متوفر بالعربية قريبًا.

السعر : مجّاني


33- تطبيق MasterClass والذي يقدم جلسات تعليمية من المحترفين

لعل تطبيق MasterClass هو واحد من التطبيقات الحديثة نسبيًا في مجال تطوير الذات والتعلم، لكن التطبيق قد حصل على تقييمات 4.8/5 بعد أكثر من 500 ألف عملية تحميل! والتطبيق يقدم لك دروس تعليمية وتثقيفية في خلال 15 دقيقة من أشخاص محترفين في مجالاتهم! كما أن المعلّمين على التطبيق هم خبراء في مجالات عديدة قد لا تخطر على بالك حتى!

Masterclass

السعر : مجّاني


34- تطبيق SoloLearn – الحل المثالي والسريع لتعلم البرمجة

هل فكرت من قبل في تعلّم البرمجة والتكويد ولم تجد في الوقت الكافي أو شعرت أن الأمر صعب لأنك لازلت مبتدئ؟ هنا يأتي دور تطبيق SoloLearn والذي يعتبر مدخل مميز جدًا لتعلم البرمجة بمختلف أنواعها! كذلك فالتطبيق يضم مجتمع نشط يمكنك أن تسأل الآخرين من خلاله ويقدم لك دروس في لغات برمجية مختلفة وكثيرة جدًا! التطبيق قد تم تحميله أكثر من 5 مليون مرة بتقييمات 4.8/5! لذلك فهو يستحق تجربتك.

SoloLearn

السعر : مجّاني


35- تطبيق SketchBook للرسم والتلوين بشكل احترافي

هذا التطبيق يأتي من تطوير شركة Autodesk العملاقة وهو يتيح لك كافة الأدوات للرسم والتلوين كالمحترفين لكنه وفي نفس الوقت يناسب جميع المستخدمين بمختلف مستوياتهم، والتطبيق كان مدفوعًا لفترة طويلة جدًا من الزمن، لكن الشركة المطورة قد طرحته مجانًا لنشر المنفعة والفائدة.

SoloLearn

السعر : مجّاني


36- تطبيق Drops – تعلم لغة جديدة بطريقة مسلية

معظم المختصين يصنفون تطبيق Drops المجاني بأنه أفضل تطبيق لتعلم اللغات بشكل تفاعلي وبسيط على اندرويد، هذا حيث أن التطبيق يساعدك على بناء حصيلة الكلمات المناسبة لكل لغة مع التدرب على كيفية صياغة الجمل من خلال ألعاب صغيرة مدمجة داخل التطبيق، هذا حيث أن التطبيق يتبع نهج التعليم الممتع، أيضًا فهو وبكل تأكيد يشكل مدخل مثالي لك لتعلم أي لغة أو حتى للتعرف على أساساتها، كما أن التطبيق يتيح دروس مخصصة للسياح، وهذا لتعلم أساسيات أي لغة قبل أن تذهب لزيارتها في المستقبل.

Drops

السعر : مجّاني


تطبيقات الصحة والرياضة

37- تطبيق دليل السعرات الحرارية

هذا التطبيق العربي المجاني يتيح لك أن تحسب عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا في رحلتك لفقدان أو اكتساب الوزن! إضافة إلى ذلك فهو يتيح لك أن تعرف عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من أنواع الطعام لكي تحدد لنفسك جدولًا صحيحًا لتناول الطعام، إضافة إلى ذلك فهذا التطبيق يتيح لك أدوات أخرى يمكنك أن تتعرف عليها بنفسك، وإن كنت تفضل البدائل الأجنبية فننصحك بالتأكيد بتطبيق MyFitnessPal المعروف.دليل السعرات الحرارية

السعر : مجّاني


38- تطبيق Water Reminder لتذكيرك بشرب المياه

هذا التطبيق المفيد وكما يمكنك أن تستنبط من اسمه يذكرك بشرب المياه كل نصف ساعة أو ساعة حسبما تضبطه، وهذا التطبيق بكل تأكيد سيكون مثالي في شهر رمضان لكي تحصل على كفايتك من المياه في فترة الإفطار في شهر رمضان، هذا حسبما أشارت بعض المصادر إلى أنك تحتاج لتر من المياه لكل 25 كيلوجرام لوزنك! وبالرغم من عدم دقة هذه المعلومة إلا أنك وبلا شك تحتاج لكم مناسب من الماء يوميًا، وهو ما يمكن لهذا التطبيق أن يحسبه لك أيضًا!

Drink Water

السعر : مجّاني


39- تطبيق Lose Weight in 30 Days لفقدان الوزن وزيادة الرشاقة

هذا التطبيق الرائع يمكنه حقًا أن ينقذك في وقت الحظر الحالي من زيادة الوزن الحتمية خاصةً في شهر رمضان المليء بالطعام والحلويات! تطبيق Lose Weight in 30 Days هو تطبيق مميز ومجاني يبني لك نظام تمرينات متكامل ومؤثر لفقدان الوزن أو حتى لتحريك العضلات والحفاظ على صحتها ومرونتها! كما أن التطبيق يشرح لك التمرينات الرياضية أثناء أدائها بشكل مفصل ويعرض عليك فيديو أو صورة متحركة لطريقة الأداء.Lose Weight in 30 Days

السعر : مجّاني


40- تطبيق Nike Training Club – مارس الرياضة بسهولة في منزلك

كما يمكنك أن تلاحظ من اسم التطبيق فهو مخصص للتمرينات الرياضية، لكن ما يميزه أكثر هو أنه مقدم لنا من شركة Nike الغنية عن التعريف للأدوات الرياضية، التطبيق يقدم أكثر من 180 تمرين مختلف مع إمكانية تحديد هدف التمرين سواء خسارة الوزن أو اكتساب العضلات، التطبيق أيضًا يضم شرح بالفيديو لكل تمرين وقد حمله أكثر من 10 مليون مستخدم.

Nike Traning Club

السعر : مجّاني


تطبيقات متنوعة

41- تطبيق مطبخ سيدتي

يتميز هذا التطبيق المجّاني بروعة التصميم وسهولة الاستخدام وكونه يأتي باللغة العربية، والسبب الأخير هو سبب مشاركته معكم بعدما شاركنا معكم تطبيق مشابه يوم أمس لكن باللغة الإنجليزية، التطبيق يتيح لك جدول واسع من الوصفات لكي تختار منها الوصفة التي تريدها ومن ثم ابدأ في اتباع التعليمات حتى ننجز وجبتك اللذيذة!

مطبخ سيدتي

السعر : مجّاني


42- تطبيق Alarmy – الحل الوحيد للاستيقاظ في موعدك المضبوط!

في حالة أنك كثير النوم أو أنك تنام في وقت متأخر وتكون في حاجة للاستيقاظ في وقت مبكر فأنت وبكل تأكيد في حاجة لمنبه Alarmy، هذا المنبه يتيح لك ضبط منبه أكثر من رائع مع خيارات متعددة للموسيقى والنغمات المرتفعة والمزعجة التي يوفرها لك حتى تستيقظ، أيضًا يمكنك ضبطه ألا يتوقف عن العمل إلا في حين أنك حللت مسائل رياضية أو قمت برج الهاتف لعدد معين من المرات والمزيد! كذلك فهو تطبيق المنبه الأكثر تقييمًا على المتجر مع 10 مليون عملية تحميل.

Alarmy

السعر : مجّاني


44- تطبيق Money Tree – تطبيق جديد وبارز لإدارة الأموال

هذا التطبيق يندرج تحت تصنيف تطبيقات تحسين توفير المال وإنفاقه، ومن خلاله يمكنك تسجيل مشترياتك ومراقبة إنفاقك للأموال بشكل مستمر كما أنه يساعدك بشكل مختلف على إدارة ظروفك المالية، التطبيق أيضًا جديد على المتجر ولذلك فالمطورين يهتمون به بشكل كبير، بالإضافة لذلك فهو يحمل تصميم سلس وجذاب.

Money Tree

السعر : مجّاني


45- تطبيق Houseparty للتواصل المرئي مع الأصدقاء

تطبيق Houseparty الشهير هو أشبه بشبكة اجتماعية مصغرة تربطك مع أصدقائك وعائلتك وأولئك من تتحدث معهم باستمرار، ويختلف التطبيق عن تطبيقات التواصل المرئي الأخرى بأنه موجه للاستخدام الشخصي والممتع دون كثير من الإضافات التي لا تحتاجها والتي تتواجد في تطبيقات مثل Zoom مثلًا، والتطبيق يتيح لك التواصل مع عدد كبير من الأصدقاء في نفس الوقت بطريقة فعالة.

Houseparty

السعر : مجّاني


46- تطبيق AccuWeather – أفضل تطبيقات الطقس وأكثرها موثوقية

تطبيق AccuWeather هو أشهر تطبيق لمراقبة حالة الطقس على الإطلاق حيث حقق أكثر من 50 مليون تحميل على متجر بلاي فقط! والتطبيق يتيح لك كافة الأدوات المتعلقة بالطقس وهي التي ستكون مثالية في الأجواء الحالية! كما أن التطبيق يعرض عليك حالة الطقس الحالية إلى جانب حالات الطقس المتوقعة في الأيام القادمة بشكل دقيق جدًا.

AccuWeather

السعر : مجّاني


47- تطبيق Sleep Sounds – لمساعدتك على الاسترخاء

تطبيق Sleep Sounds هو واحد من التطبيقات الشهيرة جدًا على متجر بلاي والتي تساعد المستخدمين على الغطوط في النوم من خلال أصوات ممتعة وتدفع إلى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب بما في ذلك أصوات الطبيعة والحيوانات، كذلك فيمكنك استخدام الأصوات الاحترافية التي يقدمها لك التطبيق في أي وقت لتسترخي قليلًا وليس فقد عند النوم.

Sleep Sounds

السعر : مجّاني


49- متصفّح Firefox Focus للأمان والخصوصية

يركّز هذا المتصفح الخفيف والتابع لشركة موزيلا ومتصفح فايرفوكس الشهير على الأمان والخصوصية بشكل كامل! هذا حيث أن التطبيق يتيح لك التصفح الخفي دون أن يتم تسجيل أي معلومات حول عملية التصفح بالإضافة لأنه يمسح سجل التصفح بمجرد الخروج منه! أيضًا فهذا التطبيق يمنع الإعلانات بشكل مدمج، لذلك فهو تطبيق مثالي لتصفح حسابك البنكي أو مشاهدة أي محتوى ذو أهمية كبيرة.

Firefox Focus

السعر : مجّانية


50- تطبيق CCleaer – لعله منظف الهاتف الوحيد الذي يعمل فعلًا!

تطبيق CCleaner الشهير موجود أيضًا على أندرويد وليس فقط الكمبيوتر! وهذا التطبيق قد تم تحميله أكثر من 50 مليون مرة مع تقييمات تقترب من الخمس نجوم، وما يعطي لهذا التطبيق أهميته تلك هو أنه واحد من التطبيقات القليلة -أو الوحيد- الذي ينظف الملفات الغير هامة بشكل فعلي حيث يقوم بعمل مسح للبيانات المؤقتة Cache لكل تطبيق على حدة، وهو ما يجعلك قادر على أن تفرّغ لنفسك مساحة ضخمة في كل مرة تستخدم فيها التطبيق!

CCleaner

السعر : مجّاني


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق