اخبار الأندرويد

بعد مشاكلها الكبيرة مع TSMC والولايات المتحدة – هواوي تنوي استخدام معالجات ميدياتك رسميًا!

هواوي الآن في موقف لا تحسد عليه، هذا حيث أن الشركة تواجه مشاكل كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما حدّثناكم عنه كثيرًا فيما سبق، لكن الأمر أصبح أكثر صعوبة على هواوي بعدما أثر هذا الحظر على علاقة الشركة بمصنِّع الشرائح الأكبر عالميًأ TSMC وهو ما آل في النهاية لانقطاع العلاقة بين هواوي و TSMC وهي التي كانت تصنّع لها معالجات كيرين! فما هي الأوضاع الآن؟هواوي

هواوي تخسر علاقتها مع TSMC وتبدأ في التعاون مع ميدياتك

خسرت هواوي علاقتها مع شركة TSMC التايوانية بعد صدور قانون جديد مختص بالصادرات وهو ما زاد وطأة الحظر على هواوي لأنه منع الشركة من التعامل مع الشركات التي تستخدم تقنيات أمريكية -وليس فقط الشركات أمريكية الموطن- وهذا ما أثر على TSMC لأنها بالفعل تستخدم تقنيات أمريكية، وبعدها تم قطع العلاقة بين الشركتين وخسارة TSMC لثاني أكبر عملائها بعد أبل وخسارتها لطلبيات ضخمة من هواوي.

هواوي الآن وكما حدّثناكم من قبل لديها حلين، الحل الأول هو الاعتماد على شركة SMIC الصينية والمشابهة لشركة TSMC لكن مع حجم أصغر وتقنيات أضعف قليلًا أو الاعتماد على شركة من الشركات المصنعة للمعالجات! وهنا بالتأكيد يأتي دور شركة ميدياتك والتي سجّلت انتعاشات عديدة في الأشهر الماضية مع سلاسل معالجات Helio الأصلية و Dimensity الجديدة.

قد تود أن تقرأ: انتقاماً لحظر لهواوي – هل تقوم الصين بحظر ابل أيضاً؟

في ظل كل تلك الظروف أعلن مدير أونور -والتابعة لهواوي- Zhao Ming رسميًا عن بدء هواوي في التعاون مع شركة ميدياتك الصينية في تزويدها بالمعالجات وخاصةً تلك الداعمة لشبكات الجيل الخامس من سلسلة Dimensity وذلك بداية مع هواتفها المتوسطة وتحت المتوسطة، لكن بالنسبة للهواتف الرائدة فهي تستخدم هواتف كيرين حتى تعلن الشركة عن خطط أخرى.

من ضمن خطط هواوي -وأونور- مع ميدياتك هي إنتاج هاتف ذكي فعال وداعم لشبكات الجيل الخامس ويحتفظ بتشكيلة مناسبة من المواصفات تحت سعر 1000 يوان صيني فقط! وهو مبلغ أقل من 150 دولار أمريكي!

الآن هواتف هواوي وأونور فقدت خدمات وتطبيقات جوجل بما في ذلك متجر التطبيقات وتخسر أيضًا قدرتها على تصنيع معالجات مناسبة لهواتفها! ما رأيك إذن؟ وإلى أي مدى ستتأثر هواوي؟ وهل قد يتطور الأمر لفقدان الشركة لحصتها السوقية أو العصف بمبيعاتها بشكل لا يمكن تفاديه؟

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. الله يلعنك يا ترامب مايبغا التطور ولا يجبر الناس ان مريكا هي الاقوى قاطعو ابل لا كميرا مثل الناس ولا شكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق