تقارير أبل

ابل تعمل على تطوير سماعات AirPods بمزايا خاصة بالصحة!

المزايا الخاصة بالصحة لا يبدو أنها سوف تقتصر مستقبلاً فقط على الساعات والسوارات الذكية بل إن ابل تخطط أيضاً لدمجها في سماعات AirPods وفقاً لآخر الشائعات.

ابل تعمل على تطوير سماعات AirPods بمزايا خاصة بالصحة!

تعمل ابل حالياً على تطوير نسخة من سماعات AirPods اللاسلكية قادرة على التعرف على معدل نبضات القلب ودرجة تشبع الدم بالأكسجين من خلال مستشعر ضوئي مدمج بها بحسب تقرير أورده موقع Digitimes.

المستشعر أيضاً سوف يتمكن من حساب وتتبع أشياء أخرى مثل عدد الخطوات التي يمشيها المستخدم، وهي خاصية مهمة للأشخاص الرياضيين.

بحسب التقرير فإن ابل أوكلت مهمة تصنيع المستشعر الضوئي إلى شركة ASE Technology التايوانية ليتم دمجه لاحقاً في أحد إصدارات سماعات AirPods القادمة.

المستشعر الضوئي يعمل عبر آلية مبتكرة حيث يقوم بإرسال شعاع ضوئي غير مرئي يخترق الجلد ويصل للأوعية الدموية ثم ينعكس ليقوم المستشعر مرة أخرى بحساب التغييرات الحادثة في انعكاس الضوء ومعالجة هذه البيانات للتعرف على نبضات القلب ودرجة أكسجة الدم.

هذه التقنية رأيناها بالفعل من قبل في هاتف سامسونج جالكسي S9 وكذلك في بعض السوارات والساعات الذكية المتوفرة حالياً بالأسواق.

درجة أكسجة الدم قد تتأثر عند الارتفاعات الكبيرة عن سطح البحر او في بعض الحالات المرضية التي تصيب القلب أو في حالات توقف النفس أثناء النوم Sleep Apnea.

لا يعرف بالضبط ما هي إصدارات السماعات التي سوف تحصل على تلك الميزة، لكننا قد نراها هذا العام مع أحد إصدارات السماعات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً هذا العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق