اخبار الايفون

تقرير – ابل تنوي تطوير ايفون بدون أي منفذ للشحن!

منذ فترة طويلة والحديث يدور حول نية ابل ابل التخلي عن منفذ Lightning المميز لهواتف الايفون. وفقاً لآخر الشائعات، فإن ابل تنوي طرح ايفون 12 بمنفذ USB-C أما ايفون 13 العام القادم فسوف يكون بدون أي منفذ للشحن!

تقرير - ابل تنوي تطوير ايفون بدون أي منفذ للشحن!

هذه التسريبات جاءت من أحد المسربين في تغريدة حديثة على تويتر، ورغم أن المصدر ليس موثوقاً به تماماً إلا أن ما ذكره مثير للاهتمام وينشيء حالة من الجدل حول منفذ الشحن في الايفون.

ايفون 12 بمنفذ USB-C 

من المتوقع أن تأتي سلسلة ايفون 12 هذا العام بمنفذ USB-C لأول مرة، وهذا التوقع له العديد من الشواهد والأدلة مثل قيام ابل بالفعل باستخدام منفذ USB-C في أجهزة ايباد برو عوضاً عن منفذ Lightning التقليدي.

كذلك لأسباب أخرى خارج نطاق سيطرة ابل، وهي قيام الاتحاد الأوروبي بإصدار قانون يجبر الشركات على توحيد منفذ الشحن في الأجهزة واعتماد نموذج واحد قياسي فيها من أجل تقليل هدر الشواحن.

ايفون 13 بدون منفذ للشحن

وفقاً لهذا التصور، فإن تخلي ابل عن منفذ الشحن تماماً سوف يجعل عملية شحن الايفون معتمدة بالكلية على الشحن اللاسلكي.

هذا أيضاً في الوقت ذاته يتطلب أن تقوم ابل بتطوير تقنية الشحن اللاسلكي في هواتف الايفون لتصبح أكثر كفاءة وسرعة مما هي عليه الآن.

ايفون 13 بدون منفذ للشحن

للمقارنة، فإن قوة الشحن اللاسلكي في هواتف الايفون الآن تبلغ 7.5 وات وهي تبدو قليلة جداً ولطيئة للغاية بالمقارنة ببعض الإصدارات الحديثة من شركات أوبو وهواوي وشاومي التي وصلت قوة الشحن اللاسلكي فيها إلى 30 و 40 وات.

أيضاً يتوقع أن تقوم ابل بإضافة موصل ذكي Smart Connector عبارة عن نقاط غائرة وتلتصق مغناطيسياً بكابل مخصص لها من أجل الملحقات والإكسسوارات ومن أجل نقل البيانات والمزامنة في حالة التخلي عن منفذ الشحن في الايفون. الموصل الذكي موجود بالفعل في أجهزة ايباد برو كما هو موضح بالصورة.

ايباد Smart Connector

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق