اخبار الأندرويد

أكثر من 100 مليون هاتف أندرويد تأثروا ببرمجية تجسس صينية مدمجة في تطبيق شهير جدًا

كثيرة هي البرمجيات الضارة وبرمجيات التجسس وهي حقًا متواجدة حولنا في كل مكان الآن، وخلال استخدامنا لأجهزتنا الحديثة واطلاعنا المستمر على المجالات التقنية نكتشف المزيد والمزيد من هذه البرمجيات الضارة! واليوم تم اكتشاف برمجية ضارة وتحديدًا برمجية تجسس Spyware استطاعت الوصول لأكثر من 100 مليون مستخدم لنظام أندرويد!

Viva Video

برمجية تجسس صينية مدمجة في تطبيقات شهيرة

طبقًا لتقرير أمني خارج عن VPNPro فقد قام أحد المبرمجين بدمج برمجية التجسس تلك في عدد من التطبيقات التي يطرحها على متجر بلاي، وأحد هذه التطبيقات قد حصل بالفعل على أكثر من 50 مليون عملية تحميل على متجر بلاي قبل أن يتم حذفه، هذا إلى جانب أن الشركة المطورة لهذا التطبيق لديها عدد كبير من التطبيقات على المتجر سواء من تطويرها هي على وجه الخصوص أو من تطوير شركات تابعة لها.

الشركة المسؤولة عن نشر هذه البرمجية الخبيثة هي شركة QuVideo Inc وهي شركة صينية كما أوضحنا، وما يجعل الأمور أكثر خطرًا من أي وقت آخر هو أن هذه الشركة هي الشركة المطورة لتطبيق VivaVideo الشهير لتحرير وتعديل الفيديو!

شعار تطبيق VivaVideo الشهير..

الضرر الذي يسببه تطبيق VivaVideo أو أي من تطبيقات شركة QuVideo Inc هو ضرر نابع من الصلاحيات التي يحصل عليها التطبيق عند تنصيبه على جهازك، إضافة إلى هذا كله فهذا التطبيق هو واحد من 40 تطبيق صينيين صنفتهم الحكومة الهندية بأنها تطبيقات تجسس خطرة في 2017 أي منذ أكثر من ثلاث سنوات من الآن!

يُذكر أن تطبيقات شركة QuVideo موجودة أيضًا على متجر أبل، لكن نظرًا لاختلاف نظام الصلاحيات ومدى قدرة التطبيقات على إحداث تغييرات في النظام فالخطر أقل بكثير على هواتف أبل ولوحياتها! وكل ما هو مطلوب منك الآن هو حذف تبطيق VivaVideo وأي تطبيق يترائى لك أنه من تطوير شركة QuVideo! ما رأيك إذن؟

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق