اخبار الأندرويد

واجهة MIUI 12 ستقدّم شريط تنقل جديد وإعادة تصميم لمنطقة الإشعارات

لعل واجهة MIUI واحدة من أهم واجهات أندرويد على الإطلاق في الوقت الحالي وذلك نظرًا للإنتشار الواسع لهواتف ريدمي، شاومي وبوكو أيضًا، هذا من ناحية، من ناحية أخرى فهذه الواجهة قد شهدت تطويرات بارزة في الأشهر السابقة وهو الذي وضعها ضمن قائمة أفضل واجهات أندرويد المعدلة بكل جدارة! وفي هذا المقال نشارككم اليوم أبرز الإضافات الجديدة التي ستضمها واجهة MIUI 12 وذلك طبقًا لتسريب جديد.واجهة MIUI 12

ما الجديد في واجهة EMUI 12؟

أهم التغييرات التي سيبدأ النظام في إظهارها هي طريقة التنقل ضمن النظام من خلال إضافة شريط سفلي جديد وهو أمر مشابه للنسخة الخام من أندرويد 10! وهنا نجد أن سحبة واحدة عند هذا الشريط ستنقلك للصفحة الرئيسية للنظام، في حين أن سحبك للشريط مع تثبيت اليد سيتيح لك استعراض التطبيقات المفتوحة، كما أن السحب من اليمين واليسار سيتيح لك التنقل بين التطبيقات بسهولة، وفيما يلي صورة متحركة موضحة لهذا التغيير:

واجهة MIUI 12

يظهر من الصورة التالية مدى سرعة استجابة النظام وسهولة التنقل بين التطبيقات، وهو أمر نتمنى أن نراه من شاومي على هذا الوضع في النسخة النهائية من واجهة MIUI 12 بالطبع. إضافة إلى ذلك فشاومي قد بدأت في اعتماد تصميم جديد -وغريب جدًا- لمنطقة الإشعارات، وفي هذا التصميم الجديد ستظهر الإشعارات على شكل شبكة كما هو الحال في منطقة التطبيقات المفتوحة Recent Apps، وهو أمر لا يمكننا أن نجزم بفعاليته من عدمها، لكن على الأغلب شاومي ستتيح تغيير شكل منطقة الإشعارات حسب تفضيل المستخدم.

واجهة MIUI 12

آخر ما قد تم ملاحظته من التحديث الجديد هو أن شاومي ستحسّن من تجربة الوضع المظلم بشكل ملحوظ وذلك على مستوى النظام، كذلك فقد قامت شاومي بإعادة تصميم الواجهة الرسومية الخاصة بتطبيق الكاميرا لتكون أفضل وأكثر تنسيقًا:

واجهة MIUI 12

على الأغلب فنحن سنرى النسخة التجريبية الأولى من واجهة MIUI 12 في شهر سبتمبر المقبل، هذا في حين أن شاومي ستبدأ في إطلاق النسخة المستقرة الأولى من هذه الواجهة في شهر ديسمبر. ما رأيك إذن؟ وهل تمتلك هاتف من شاومي في الوقت الحالي؟ شاركنا الآن في التعليقات..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق