تطبيقات واخبار عامة

واتس اب لن يسمح لك بإعادة توجيه الرسائل لأكثر من شخص واحد بعد الآن!

في محاولة لكبح انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة قرر واتس اب ابتداءً من اليوم بجعل عملية إعادة توجيه الرسائل تتم إلى شخص واحد فقط لا أكثر في المرة الواحدة.واتس اب لن يسمح لك بإعادة توجيه الرسائل لأكثر من شخص واحد بعد الآن!

سابقاً كان واتس اب قد قام بحد جهات الاتصال التي يمكن إعادة توجيه الرسائل إليها إلى 5 جهات اتصال فقط في المرة الواحدة، ليبقى على هذا الوضع قبل أن يتم تقليلها إلى جهة اتصال واحدة الآن.

السبب وراء ذلك هو كون واتس اب بيئة خصبة لانتشار الشائعات حول فيرس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتي تتم عبر عدة آليات منها إعادة توجيه الرسائل لذا قررت إدارة التطبيق اتخاذ إجراء للحد منها.

واتس اب يدعم خاصية التشفير التام للرسائل End-to-end Encryption وهذا يعني أن التطبيق لا يمكنه الإطلاع على محتوى الرسائل ومعرفة إذا كانت شائعات وأخبار مزيفة أم لا لكن هذا يحدث بالفعل ويشكل أزمة.

واتس اب قال في بيان رسمي أن هناك زيادة ملحوظة في الرسائل التي يُعاد توجيها عبر التطبيق وأن إدارة التطبيق متفهمة أن ذلك قد يكون من أجل مشاركة أشياء لطيفة ومفيدة لكنه أيضاً قد يتسبب في نشر أخبار وشائعات خاطئة ولا توجد طريقة أخرى لكبح جماح انتشاره إلا بهذا الإجراء الجديد.

الشائعات والمعلومات المضللة التي يتم تداولها عبر واتس اب كثيرة وتتجدد بصورة يومية في الأزمة الحالية الخاصة بفيرس كورونا ومنها الحديث عن علاجات متوهمة وطرق حماية ووصفات طبخ لا تستند إلى أي أساس علمي، هذا بالإضافة إلى نظريات المؤامرة وتلفيق أعداد الإصابات والوفيات وغير ذلك الكثير.

ليس معروفاً إن كان هذا الإجراء سوف يكون بشكل دائم أم سوف يتراجع عنه واتس اب بعد انتهاء الأزمة. يأتي هذا الإجراء ضمن حزمة إجراءات أخرى اتخذها واتس اب مع تفشي وباء فيرس كورونا.

‫15 تعليقات

  1. تصرف غبي وكأنك تمنع السيارات والسبب حادث سياره بعيد الشر عنكم ،،، سابقا ترسل لـ ٣٠ بعدها ٥ والحين ترسل لشخص قريبا سيكون مبلغ على اعادة الارسال والاستقبال

  2. واتس اب من لمن فيس بوك اصبحة المالكه حقه كل مره يتدنا مستواه ويصير اسوء واسوء .. راح نغير تطبيق ثاني وقفت علئ واتس

  3. انا اشوف هذا حل جزئي لمشكلة الشائعات والاخبار الكاذبة الكثيرة عبر تطبيق واتساب
    صح هذه الخطوة في البداية راح تضايق المستخدمين لكنه على الاقل حل اتمنى يكون موقت الى حين انتهاء هذه الجائحة .

  4. يفترض اكتشاف حلول أخرى.. لو انه حل ممكن يفيد شريحه كبرى ولكنه اجحاف في حق شرائح اكبر

  5. قرار مستغرب !! فلايكون حل مشكلة الاشاعات بمشكلة اخرى تنفر المستخدمين من التطبيق !!.. أعتقد أن مثل هذا القرار لم يُدرس بإحترافية ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى