اخبار الايفون

لأول مرة – هواتف ايفون 12 برو قد تأتي بشاشة 120 هيرتز!

ابل هذا العام سوف تكشف عن عدة هواتف ايفون 12 هذا العام منها هاتفان على الأقل باسم ايفون 12 برو حيث ستحصل تلك الهواتف على مزايا حصرية مثل وجود شاشة بمعدل تحديث فائق!

لأول مرة - هواتف ايفون 12 برو قد تأتي بشاشة 120 هيرتز!

بحسب التسريبات فإن جميع إصدارات ايفون 12 لهذا العام سوف تحمل شاشات من نوع OLED ألا أن إصدارات البرو سوف تحمل ميزة إضافية بزيادة معدل التحديث Refresh Rate فيها.

وفقاً لصحيفة بلومبيرج فإن هواتف ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس المتوقع قدومهما نهاية العام الجاري سوف يحملان شاشة OLED بتقنية برو موشن ProMotion مثل تلك المتوفرة على أجهزة الايباد برو.

تقنية البرو موشن تجعل معدل الشاشة يتغير بحسب المحتوى المعروض على الشاشة ليصل إلى 120 هيرتز بحد أقصى.

معدل تحديث الشاشة التقليدي في شاشات الهواتف والأجهزة المختلفة عادة ما يكون 60 هيرتز وإذا زاد عن ذلك يتولد شعور بسلاسة المؤثرات الحركية والتمرير على الشاشة، وكذلك سلاسة الرسوميات داخل الألعاب.

معدل التحديث Refresh Rate يشير إلى سرعة تحديث الصور على الشاشة ويقاس هذا بوحدة الهيرتز. مثلاً الشاشة ذات معدل تحديث 60 هيرتز تقوم بعملية التحديث وعرض الصور عليها بمعدل 60 مرة في الثانية الواحدة.

زيادة معدل تحديث الشاشة قد يأتي على حساب استهلاك طاقة البطارية لذا فإن تقنية البرو موشن سوف ترفع معدل تحديث الشاشة تلقائياً فقط في الحالات التي تتطلب ذلك مثل تشغيل الألعاب أو بعض التطبيقات حتى لا تُستهلك البطارية بسرعة.

هذه سوف تكون المرة الأولى التي تشهد فيها هواتف الايفون تقنية كتلك علماً بأن المنافسين من شركات الأندرويد بدأوا بالفعل في الاعتماد عليها منذ العام الماضي في هواتفهم الراقية ولا يزالون.

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. شكرا لهذا البرنامج الصادق دوما ، حذفت كثير من البرامج لمثلها لامور شخصية او ربحية في اعلانه وتبقى معي برنامجين احدهم هذا البرنامج المميز (اخبار التطبيقات) بمصداقيته في الطرح و وضوحه.

  2. واضح جدا ومن خلال قراءتي للعديد من مقالات ( أخبار التطبيقات ) ان الكاتب يميل كثيرا الى اجهزة الاندرويد وغير محايد ابدا في المقارنات
    حتى لو مدح ابل ينتهي بأن الميزة موجودة في الاندرويد ولكن العكس غير صحيح
    ارجو الحياد وعدم الانحياز الى ابل او اندرويد لتكون المقالات أرقى وشكراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق