اخبار الأندرويد

رسميًا – الكشف عن هاتف موتورولا إيدج بلس بشاشة 90Hz وكاميرا 108MP

أخيرًا وبعد سنين طويلة من عدم المنافسة في الفئة المرتفعة عادت لدينا موتورولا مع هاتف موتورولا إيدج بلس الرائد، والهاتف الجديد يأتي مع تصميم ورؤية جديدة كليًا من موتورولا ويضم بين مواصفاته كافة مؤهلات الهواتف الرائدة، لكن الهاتف وبالتأكيد سيأتي بسعر مرتفع أيضًا كما يمكنك أن تتوقع لكنه يبقى من الخيارات المميزة في السوق، وفي هذا المقال سنتعرف عليه بشكل كامل.

هاتف موتورولا إيدج بلس

مواصفات هاتف موتورولا إيدج بلس الرائد

إن بدأنا مع التصميم فسنجد أن الهاتف يأتي مع تصميم أكثر من رائع وهو الذي يذكرنا قليلًا بهواتف ون بلس 8 من ناحية ومن ناحية أخرى يذكرنا بهواتف سامسونج من حيث الحافة التي يأتي الهاتف معها -وهي سبب تسميته بـEdge- والهاتف هنا يأتي مع كاميرا واحدة على شكل ثقب في الشاشة ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة، إلى جانب أن الهاتف يضم أيضًا مدخل السماعات 3.5مم.

يأتي الهاتف مع شاشة ضخمة بقياس 6.7 بوصة بدقة FHD+ وهي بالطبع من نوع OLED، والشاشة هنا نلاحظ أنها تأتي بأبعاد 21:9 وهو ما يدل على أن الهاتف طويل بشكل ملحوظ، إضافة إلى ذلك فهذه الشاشة المميزة تأتي مع تردد 90Hz وتضم الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 25 ميجابيكسل.

هاتف موتورولا إيدج بلس

الحافة التي يوفّرها الهاتف من الناحيتين تحصل على دعم كبير من ناحية السوفتوير أيضًا، هذا حيث أنه سيكون بإمكانك جعل الضغط على تلك الحافة ينقلك إلى تطبيقاتك الرئيسية أو حتى إنشاء أزرار افتراضية للألعاب مثل تلك الموجودة في هواتف الألعاب، أيضًا فهذه الحافة تضيء عندما يأتي لك أي إشعار إضافة إلى استخدامات أخرى عديدة.

يأتي الهاتف مع معالج سنابدراجون 865 الرائد جنبًا إلى جنب مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية LPDDR5 الأسرع والأحدث، هذا إلى جانب 265 جيجابايت من المساحة التخزينية من نوع UFS 3.0 وهي علامات على أداء ممتاز من الهاتف، إضافة إلى ذلك فهو يأتي مع بطارية بسعة 5,000mAh مع دعم الشحن السريع السلكي بقدرة 18 وات واللاسلكي بقدرة 15 وات وهي جميعها علامات ممتازة!

هاتف موتورولا إيدج بلس

أما وعن الكاميرا فلدينا هنا مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابيكسل وهو نفسه الذي رأيناه في هاتف جالكسي S20 ألترا، هذا إلى جانب مستشعر واسع جدًا بدقة 16 ميجابيكسل وهي دقة ممتازة للكاميرا الواسعة، وأخيرًا لدينا كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل تيليفوتو والهاتف أيضًا يوفر مستشعر ToF، ويُذكر أيضًا أن الهاتف سيكون قادر على تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 6K، وهي ميزة نراها للمرة الأولى.

سعر وموعد توفر هاتف موتورولا إيدج بلس

الهاتف يأتي بسعر 999 دولار أمريكي، وهو سعر ممتاز بالمقارنة مع كافة الهواتف المنافسة، خاصةً أن الهاتف يقدم للمستخدم كل ما قد يحتاجه مع بعض التقصير في سرعة الشحن وتردد الشاشة مقارنة مع هواتف أخرى، لكن سعره لا يزال منافس، والهاتف سيبدأ في التوفر في الرابع عشر من مايو المقبل.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق